عبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية، السيدة، إلينا بانوفا، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب..

التغيير:الخرطوم

بحث سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية،الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي مع، السيدة/ إلينا بانوفا- المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى جمهورية مصر العربية سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة وسبل دفعها لتشمل كافة الجوانب المنشودة.

جاء ذلك لدى زيارته لمقر الأمم المتحدة بالقاهرة الأربعاء حيث رافقه الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عبدالرحمن سيداحمد.

وأشاد السفير عدوى، وفقاً لما نقلته وكالة السودان للأنباء، بما قدمته الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للسودان بشكل عام عبر مشاريعها وبرامجها التنموية.

ونوه للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات التعليم للسودانيين بشكل عام للدولة السودانية في مرحلة إعادة الإعمار.

من جانبها عبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية، السيدة، إلينا بانوفا، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب.

وأشارت إلى الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في هذا الشأن، لا سيما منظمة الأمم المتحدة للاجئين UNHCR. ووعدت بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرين التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM.

وأكدت  أهمية انعقاد سلسلة من الاجتماعات بين السفارة ومكاتب منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية ودعم كافة قطاعات الدولة السودانية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية وُصفت بالكارثية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن عدد النازحين داخليا في السودان تجاوز 10 ملايين، جراء الحرب الأهلية التي تشهدها بلادهم، بينما لجأ أكثر من مليوني سوداني لجأوا إلى الخارج، معظمهم إلى تشاد وجنوب السودان ومصر.

الوسومالأمم المتحدة السودان اللاجئون السودانيون بمصر جمهورية مصر العربية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان جمهورية مصر العربية جمهوریة مصر العربیة للأمم المتحدة الأمم المتحدة المتحدة فی

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يبحث أوجه التعاون المشترك مع السفير الإيرلندي

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أخبار متعلقة رئيس لجنة الأديان بمقدونيا: المملكة بلد حضاري تصدر ثقافة التسامح والسلامطقس مكة المكرمة.. تنبيه من أمطار غزيرة حتى الاثنين المقبلبحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، خلال لقائه في مقر الأمانة بالرياض اليوم الخميس، مع سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة العربية السعودية "جيري كننجهام"، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين والجهود المبذولة بشأنها.مناقشة أوجه التعاون المشتركةكما استعرض الجانبان العلاقات الخليجية - الإيرلندية وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها.

مقالات مشابهة

  • تعليق على صورة لنتانياهو يثير غضب إسرائيل وأميركا من خبيرة أممية في حقوق الإنسان
  • وزير الزراعة ينفي وجود مجاعة في السودان ويشكك في بيانات الأمم المتحدة
  • “أمنستي” تطالب الأمم المتحدة بتوسيع حظر الأسلحة ليشمل السودان بأكمله
  • الأمين العام لمجلس التعاون يبحث أوجه التعاون المشترك مع السفير الإيرلندي
  • «البديوي» يبحث أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون وإيرلندا
  • أمنستي تطالب الأمم المتحدة بتوسيع حظر الأسلحة ليشمل السودان بأكمله
  • الخارجية ترحب بتعيين محمد الحسّان ممثلاً خاصاً للأمين العام في العراق
  • السفير لدى مصر يبحث آليات إيصال المساعدات إلى غزة مع مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الإمارات ترحب بتعيين محمد الحسّان ممثلاً خاصاً للأمين العام بالعراق ورئيساً لـ «يونامي»
  • الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بتوقيع "إعلان بكين" من قبل الفصائل الفلسطينية