تأهل منتخب الأرجنتين لنهائي بطولة كوبا أمريكا بفوزه على نظيره الكندي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم على ملعب ماتلايف ستاديوم في إطار الدور نصف النهائي ببطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سجل هدفي الأرجنتين كل من جوليان ألفاريز في الدقيقة الـ23، والنجم ليونيل ميسي بالدقيقة الـ51.

وسيواجه المنتخب الأرجنتيني في النهائي الاثنين المقبل الفائز من المواجهة الأخرى في نصف النهائي، التي ستجمع كولومبيا بالأوروجواي غدًا الخميس.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين

يصادف اليوم الاثنين الـ7 من أكتوبر، عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ72، وهو الاحتفال الـ21 له في منصبه كرئيس، ما يجعله واحدًا من الزعماء الأطول بقاءً في السلطة على مستوى العالم.

هدايا مميزة لبوتين

تلقى «بوتين» في عيد ميلاده، العديد من الهدايا الفريدة على مر السنين، من بين الهدايا التي حصل عليها كان زوجًا من كلاب اسمها «بونجسان» وأعمال فنية مثل تماثيل بصورته، وذلك من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى جانب جرار بيلاروسي قدمه له الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في عيد ميلاده الـ70، وهي هدية رمزية تعكس العلاقة الوثيقة بين روسيا وبيلاروسيا، وفي عام 2017، تلقى بوتين كلبًا من سلالة «ألاباي» من الرئيس التركماني السابق بيردي محمدوف، وهو نوع الكلاب المفضل للرئيس الروسي، بحسب «روسيا اليوم».

جدول أعمال بوتين في يوم ميلاده

عادةً ما يبدأ يوم ميلاد فلاديمير بوتين بتلقي التهاني من القادة عبر البرقيات والمكالمات الهاتفية، وبعد ذلك يعقد عدة اجتماعات، وفي نهاية اليوم يعقد «بوتين» اجتماعًا مع زعماء الدول الأعضاء في رابطة الدول المُستقلة، الذين وصلوا إلى موسكو للمشاركة في قمة الرابطة المقررة عقدها غدًا الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الروسية «تاس».

ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، قال إن الرئيس الروسي يتلقى التقارير ويعقد الاجتماعات على مدار يوم عيد ميلاده، وحتى خلال الليل إذا لزم الأمر، وفي العام الماضي، أمضى بوتين يوم ميلاده مع الرئيسين الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف والأوزبكستاني شوكت ميرضيايف، حيث شارك معهما في مراسم إطلاق توريد الغاز الروسي إلى دولتيهما. 

غياب الاحتفالات الرسمية

لن تقام أي فعاليات احتفالية رسمية هذا العام أيضًا، حيث يخجل بوتين الاحتفال ميلاده، قائلًا: «إنه عيد ميلادي، إنه ليس عطلة وطنية»، وبدلاً من ذلك يفضل قضاء هذا اليوم في أجواء عائلية بسيطة، حيث يجتمع مع أصدقائه المقربين وأفراد أسرته في المساء بعد إتمام جدول أعماله.

التهاني من القادة الدوليين

وفي عيد ميلاده الـ72، أرسل العديد من القادة الدوليين رسائل تهنئة للرئيس الروسي، كان من أبرزهم رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا وزوجته نائبة الرئيس روزاريو موريللو، إلى جانب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعبر هؤلاء القادة في رسائلهم عن دعمهم المتواصل لـ«بوتين»، قائلين: «نحيي يوم ميلادك، ونتمنى لك ولعائلتك وشعبك وبلدك والعالم أجمع كل التوفيق».

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين
  • "لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف
  • الغويل من أمريكا: لا ينجح في ليبيا إلا “المعفن والخامر والشلافطي”
  • محمد فؤاد يرفع علم مصر في كندا: “يا أغلى اسم في الوجود”
  • التعاون يكسب الفتح بهدفين نظيفين
  • التعاون يتغلب على الفتح بهدفين نظيفين
  • شاهد بالفيديو.. رجل ستيني يفاجئ مطربة سودانية أثناء تقديمها وصلة غنائية بالمسرح.. يمسكها ويطلق عليها “البخور” والفنانة تتجاوب معه: (بخرونا ما يسحرونا)
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن