الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الدكتور حيدر العبودي ، عن توجه الوزارة لاستحداث كلية خاصة بالذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات العراقية.
وقال العبودي في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان وزارة التعليم العالي بالاشتراك مع وزارة التخطيط والمجلس الوزاري للتنمية ومن خلال قراءة احتياج سوق العمل ومؤشر التنمية وصولاً الى اقرار التخصصات الجديدة التي يترتب عليها مستقبل الخرجيين ومن التخصصات الجديدة الذكاء الاصطناعي، مشيرا الى انه لدى الوزارة توجه هام على مستوى اقسام ضمن كليات الهندسة وعلوم الحاسبات لادخال الذكاء الاصطناعي فيها .


واضاف ان الوزارة توجه الى استحداث كلية للذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات، بعد توفير الاسس اللوجستية من ابنية ومختبرات متطورة .

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بفوز الجامعة وحصد طلابها لثلاثة مراكز مُتقدمة خلال فعاليات ومُنافسات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تحت شعار "العالم علمين"، حيث حققت الجامعة المركز الثاني في مجال الفنون التشكيلية، والمركز الثالث في خماسي قدم، والمركز الثالث أيضاً في الكرة الطائرة الشاطئية.

هنأ رئيس الجامعة الوفد المُشارك، والطلاب الفائزين، لتمثيلهم المُشرف لجامعتهم، وما حققوه من حصد المراكز المُتقدمة، مؤكداً على حرص الجامعة لإظهار مواهب الطلاب المُتعددة، وإكسابهم المهارات المتنوعة من خلال مُشاركتهم في كافة الغعاليات الداخلية والقمية، لما لها من تأثير في صقل وبناء شخصيتهم الجامعية ومن ثَّم تقديمهم للمجتمع، ليُساهموا في بناء الوطن، ودفع عجلة التنمية.

كانت جامعة المنيا قد شاركت بوفد طلابي مميز، مكون من 12 طالبًا وطالبة بكليات الجامعة، وتأتي مُشاركته ضمن مشاركة الجامعات المصرية في المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة المنيا، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يُعد مهرجان العالمين الجديدة والتي تستمر فعالياته حتى 31 أغسطس 2024 منصة هامة لتبادل الخبرات والثقافات بين طلاب الجامعات المصرية، ويُساهم في تعزيز روح الانتماء، وفتح آفاق جديدة للتعلم والإبداع.

مقالات مشابهة

  • بالذكاء الاصطناعي.. SearchGPT يقتحم سوق محركات البحث
  • 55 أسيرا استشهدوا منذ بدء العدوان على غزة.. وزارة الأسرى تدين اغتيال القائد أبو عرة
  • فقرات خاصة وأنشطة مختلفة.. كيف اهتم مهرجان العلمين الجديدة بطلاب الجامعات؟
  • 4 معاهدات عراقية لتطوير التعليم التقني.. وزارة توجه رسالة لبعثة اممية
  • جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة
  • مدبولي: لدينا في كل وزارة وحدة خاصة بالتحول الرقمي
  • وزير التعليم العالي: تأهيل طلاب الجامعات لمتطلبات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي: أسبوع لكورال الجامعات في مهرجان العلمين الجديدة برعاية «المتحدة»
  • وزير التعليم العالي يشكر «المتحدة» على مجهوداتها في مدينة العلمين الجديدة
  • انطلاق أعمال مكتب تنسيق الجامعات 2024 غدًا