المناطق_متابعات

وصف الأرجنتيني ليونيل ميسي الإنجازات التي حققها منتخب بلاده في السنوات الأخيرة بـ”الأمر الجنوني”، وذلك بعدما قاد الفريق للتأهل الفريق لنهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وواصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه الثمين والسهل 2 / صفر على نظيره الكندي مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش) بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا 5 يوليو 2024 - 10:17 صباحًا ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في “كوبا أمريكا” 21 يونيو 2024 - 8:04 صباحًا

وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزا هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أمريكا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

وضرب منتخب الأرجنتين بطل العالم موعدا في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين منتخبي كولومبيا وأوروجواي، حيث يتطلع منتخب “راقصو التانجو” للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وقال ميسي عقب المباراة، التي أقيمت بمدينة نيوجيرسي الأمريكية: “إنها بطولة صعبة للغاية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. من الصعب جدا اللعب في تلك الأجواء. وصولنا إلى النهائي مرة أخرى هو أمر يجب تسليط الضوء عليه”.

وأضاف ميسي، الذي أحرز هدفه الـ109 في مسيرته مع منتخب الأرجنتين: “إنه لأمر جنوني ما فعلته هذه المجموعة، وما يفعله المنتخب الأرجنتيني حقا. يتعين علينا أن نستمتع بكل التجارب التي نمر بها كفريق وكمنتخب وطني. ما حققناه صعب للغاية، وينبغي علينا الاستفادة منه”.

وردا على سؤال بشأن حاضره ومستقبله القريب، رد ميسي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “إنني لا أتوقف عن المنافسة والمحاولة. هذه هي المعارك الأخيرة وأنا أستمتع بها على أكمل وجه”.

ويسعى منتخب الأرجنتين، الذي توج بالنسخة الماضية لكوبا أمريكا عام 2021 بالبرازيل، قبل أن يفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بقطر عام 2022، لتكرار إنجاز منتخب إسبانيا، الذي أحرز كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012، وتخللهما فوزه بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ميسي منتخب الأرجنتین کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

سرقة مقتنيات منتخب الأرجنتين!

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة أول رقم قياسي عالمي في «أولمبياد باريس» مدرب يواجه شبح الطرد من «الأولمبياد»!


أكد خافيير ماسكيرانو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأولمبي، أن المقر التدريبي للفريق تعرض للسرقة، قبل الخسارة المثيرة للجدل أمام المغرب 1- 2، في افتتاح مشوار الفريقين في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024.
وبحسب مكتب الادعاء العام في سانت إتيان، تقدم الوفد الأرجنتيني بشكوى إلى شرطة ليون.
وقال ماسكيرانو «لقد ذهبوا إلى التدريبات وسرقونا خلال الأولمبياد، لم نرغب في قول أي شيء بعد التدريب، من المزعج حدوث مثل تلك الأمور».
وأشار ماسكيرانو إلى أن ساعة يد لاعب الوسط تياجو ألمادا كانت من ضمن المسروقات. وسجل منتخب الأرجنتين البطل الأولمبي في 2004 و2008 بداية محبطة خلال مشواره في باريس، بخسارته من المغرب بهدفين مقابل هدف، في سانت إتيان بعد مباراة انتهت بشكل فوضوي.
وكان المنتخب الأرجنتيني سجل هدفاً كان يعتقد أنه هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.
ولكن لم تستكمل المباراة لأن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب في الوقت بدل الضائع. ولوقت طويل لم يتضح ما إذا كانت المباراة انتهت أم أنها توقفت، بالإضافة إلى ذلك، فإن الهدف الذي جعل النتيجة 2-2 تم التحقق منه بسبب احتمالية وجود تسلل، وذلك باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، بعد تقريباً ساعتين، عاد الفريقان للملعب، وقام الحكم جلين نيبرج بتعديل النتيجة من 2-2 إلى 2-1، بعد مشاهدة لقطات الفيديو، وسمح باستكمال الدقائق الثلاثة المتبقية من اللعب، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب 2-1.
وقال ماسكيرانو: «ما حدث في الملعب كان فضيحة».

مقالات مشابهة

  • سرقة مقتنيات منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور
  • سرقة مقتنيات منتخب الأرجنتين!
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على “عجائب” مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • ميسي يعلق بكلمة واحدة مستغرباً خسارة منتخب الأرجنتين أمام المغرب
  • ميسي يعلق على سيناريو خسارة الأرجنتين من المغرب
  • ميسي يعلق على مباراة المغرب الأرجنتين
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على عجائب مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • مدرب تشيلي يعلق على تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا
  • مدرب منتخب تشيلي: "كنا نتطلع لتقديم أداء كبير في الكوبا"