يؤدى الطلاب فى الثانوية العامة بمحافظة الفيوم اليوم الاربعاء الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بالنسبة للشعبة العلمية "علوم " وامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة الرياضية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.  وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات وهذه المواد هى  سادس   المواد الاساسية التى تضاف الى المجموع .

وكان  الطلاب قبل اجازة عيد الاضحى  قد ادوا الامتحان  فى اربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الاول واليوم الثانى الاقتصاد والاحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف الى المجموع وعقب الاجازة تم تأدية الامتحان فى خمس  اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية والفيزياء "علمى "والتاريخ "ادبى" واللغة الانجليزية والكيمياء "علمى" والجغرافيا "ادبى"  .

40 لجنة فى المحافظة

وتستقبل 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة منذ الثامنة صباحا وتفتح اللجان ابوابها فى الثامنة والربع لاستقبال  الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18  ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر , وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

أكدت الدكتورة امانى قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات , وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان   الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الطلاب الامتحان الثانوية العامة الجيولوجيا علم النفس لجان الثانویة العامة الامتحان فى

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان " أكتوبر .. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل"

 شهد الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، ندوة تحت عنوان ( أكتوبر.. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل)، والتي تأتي في إطار فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت إشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وتنظمها كلية الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور نادية عبد العزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمستشار العسكري بالفيوم، ومحمد هاشم مدير مركز النيل للإعلام بالفيوم، ومحمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد، وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين والمحاربين القدامى والطلاب، وذلك اليوم الإثنين بقاعة المؤتمرات بالكلية.

في مستهل كلمته هنّأ الدكتور عرفة صبري  الحضور بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكداً أن حرب ٧٣ تعد كنزًا ثمينًا يجب علينا جميعًا التعلم من دروسه المستفادة وتطبيقها في حياتنا العملية، وهي الإيمان بالله والتوكل عليه، والتخطيط الاستراتيجي، والالتزام، والإيمان بالنجاح وعدم الاستسلام لليأس، والحفاظ على الهوية المصرية،  والسرية وعنصر المفاجأة والخداع الاستراتيجي، والتسلح بالعلم والمعرفة.

وأشار إلى ضرورة التحلي بالوعي واليقظة وعدم السماع إلى أي شائعات أو أخبار كاذبة تهدف إلى هدم العزيمة والإرادة لدى المصريين.

أبطال اكتوبر

وأشاد الدكتور أحمد حسني بجهود القوات المسلحة وأبطال حرب أكتوبر الذين بذلوا كل غالٍ ونفيس لتحقيق النصر لمصر، مؤكدًا أنه يجب علينا جميعًا تقديم أرواحنا ودمائنا فداءً للوطن.

ودعا الطلاب إلى السعي إلى تحقيق الأهداف والأحلام التي من شأنها رفعة الوطن وتقدمه، وإثراء روح الوطنية في النفوس، وعدم الانسياق خلف الشائعات الهدامة، مؤكدًا أن الشباب هم بناة المستقبل ويجب عليهم توخي الحذر من تصديق أي أخبار من شأنها التضليل والابتعاد عن الحقيقة.

وأكد نائب المستشار العسكري، أن القوات المسلحة المصرية لا تدخر جهدًا في الدفاع عن مقدرات الوطن في أي وقت أو مكان، مطالبًا الحضور بضرورة تلاحم الشعب مع الجيش والالتفاف حول القيادة السياسة وقواتها المسلحة وخاصةً في الوقت الحالي.

وعلى هامش الندوة قام بعض المحاربين القدامى بسرد قصصهم البطولية في أثناء حرب أكتوبر المجيدة.

وأشار  محمد هاشم، إلى أن مركز النيل للإعلام يحرص دائمًا على عقد ندوات ومؤتمرات عن انتصارات أكتوبر بشكل دوري كل عام، وذلك لتوعية الطلاب وشباب المستقبل بالتضحيات الضخمة التي قدمها أبطال القوات المسلحة، لاستعادة كل شبر من مصرنا الحبيب والحفاظ على الكرامة المصرية والعربية أيضًا.

 محمد سعد أن مصر تواجه العديد من حروب الأجيال خلال الفترة الحالية وأوصى الطلاب بأهمية التسلح بالوعي والالتفاف حول القيادة السياسية الحكيمة، مشيرًا إلى أن عقيدة قواتنا المسلحة هي النصر أو الشهادة داعيًا الطلاب إلى ضرورة التعرف على تاريخ بلادنا وإنجازاتها على مر العصور سواء في الحرب أو السلم.

وخلال الندوة تم تقديم بعض الفقرات الفنية كالشعر والغناء.

وفي ختام الندوة قام الدكتور عرفة صبري بتكريم  ضيوف الجامعة وإهدائهم شهادات تقدير.

IMG-20241007-WA0034 IMG-20241007-WA0035 IMG-20241007-WA0033 IMG-20241007-WA0031 IMG-20241007-WA0030

مقالات مشابهة

  • "أكتوبر.. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل" ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان " أكتوبر .. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل"
  • تسهيلات جديدة في تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. اعرفها
  • لدعم الأندية والأكاديميات.. "لجنة الرياضات القتالية والدفاع عن النفس" تعقد اجتماعها الأول
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • الفيوم تنفذ حملة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم