قال مصدر في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، إنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية، رصد الأسئلة المتداولة لمادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 بعد الوقت الأصلي عبر جروبات الغش الإلكتروني، للتحقق من صحتها وأنّها ذات الأسئلة الموجودة مع الطلاب.

عقوبات صارمة ضد الغشاشين

وأضاف المصدر أنّه حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للجبر والهندسة الفراغية سيتم التوصل إلى المسؤول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وتطبيق عقوبات صارمة ضد الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة.

 

وتابع المصدر، أنّ هناك عقوبات صارمة ضد الغشاشين وكل من خالف التعليمات ودخل بالتليفون المحمول والمسؤولين عن تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وكانت صفحات الغش الإلكتروني عبر منصة «تليجرام»، زعمت تداول أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية «رياضة» الآن باللجان الامتحانية، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان عند الساعة التاسعة صباحا، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صفحات الغش تداول أسئلة الجبر امتحان الجبر والهندسة الفراغية التعليم امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

«الأزهر» يحذر من وجود صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لدورات تدريبية

قالت جامعة الأزهر، إن هناك صفحات وهمية على السوشيال ميديا تحمل اسم وشعار جامعة الأزهر، ولا تنتمي للجامعة من قريب ولا بعيد.

وحذر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، السفارات المعتمدة لدى جمهورية مصر العربية، وكافة مؤسسات الدولة الوطنية وجميع منسوبي جامعة الأزهر (مصريين - ووافدين) من التعامل مع مثل هذه الصفحات بعد أن تلاحظ وجود بعض الإعلانات حول «إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي On line».

الأزهر يحذر من الإعلانات الوهمية 

كما حذر من الانسياق خلف هذه الإعلانات الوهمية التي تهدف إلى جمع الأموال عن طريق أنشطة لا علاقة لجامعة الأزهر بها ولا بماهية من يقومون بالتدريس فيها هل هم متخصصون أم لا؟

وأهاب المركز الإعلامي بالطلاب؛ الالتزام بمتابعة الصفحات الرسمية لكلياتهم التي ينتسبون إليها، بجانب متابعة صفحة المركز الإعلامي للجامعة، وكذلك صفحة وحدة التواصل الاجتماعي، وما يصدر عن المتحدث الرسمي للجامعة.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • النيابة العامة تحقق مع عصابة زراعات النباتات المخدرة
  • احذر.. عقوبات صارمة للمتورطين في جرائم القـ.تل العمد وفقا للقانون
  • ظهرت الآن.. نتيجة مسابقة «التعليم» لوظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية
  • «الأزهر» يحذر من وجود صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لدورات تدريبية
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة
  • غوغل لينس يتيح البحث الذكي داخل الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة