تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، نماذج لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024، منذ التاسعة صباح اليوم.

ونشرت جروبات الغش، المعروفة باسم “شاومينج”، على تليجرام، أسئلة وإجابات امتحان الرياضيات "المقالية" لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة 49 دقيقة.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله للتأكد من صحته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يؤدي اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في علم النفس والاجتماع ، ولمدة 3 ساعات.

كما يؤدي طلاب شعبة العلمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، لمدة 3 ساعات.

ويواجه طلاب العلمي رياضيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، لمدة ساعتين.

 ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الجبر والهندسة الفراغية الجبر والهندسة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جروبات الغش المتقدمین لأداء الامتحان طلاب الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة ویبلغ عدد عدد طلاب عدد لجان طالب ا

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادة الجديدة.. إليك أهم 10 أسئلة حول أسعار البنزين والسولار 2024

في ظل تساؤلات المواطنين حول الزيادة المتوقعة في أسعار الوقود، أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار. يأتي هذا القرار كجزء من استراتيجية الحكومة لمواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية، ولضمان توازن السوق الداخلي مع تطورات أسعار النفط العالمية.

ضمان توازن السوق الداخلي مع تطورات أسعار النفط العالمية.هل هنالك آلية لتسعير المنتجات البترولية.. وكيف تكون؟

بدأت مصر تطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية منذ أكتوبر 2019. تجتمع لجنة التسعير التلقائي كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار الجديدة بناءً على سعر برميل النفط في السوق العالمية وتحركات الدولار أمام الجنيه. تتكون معادلة التسعير من ثلاثة مدخلات رئيسية هي: أسعار النفط العالمية، أسعار صرف الدولار، وأعباء التداول.

ما العوامل المؤثرة على تسعير الوقود؟

تحدد أسعار النفط الخام العالمية أسعار البنزين بشكل كبير، إلى جانب تكاليف التكرير والتصفية، وتكاليف التوزيع والتسويق. تعتبر أسعار النفط الخام العامل الأكثر تأثيرًا في تحديد أسعار البنزين، مما يعني أن الدول التي تعتمد على استيراد النفط تتأثر بشكل كبير بتقلبات السوق العالمي.

ما العلاقة بين الرفع التدريجي للدعم وقدرة قطاع الطاقة على النمو؟

يعتبر الدعم من القضايا الاقتصادية الحرجة، حيث يؤثر بشكل مباشر على عجز الموازنة العامة. استمرار دعم المنتجات البترولية يعوق قدرة قطاع الطاقة والنفط على النمو. ارتفاع أسعار النفط الخام فوق 80 دولارًا للبرميل يفوق توقعات موازنات العديد من دول العالم، مما يزيد من الضغوط على الدول التي تعتمد على الاستيراد لتوفير الوقود.

أشار لما سبق الدكتور مصطفى مدبولي

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرّح خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة الجديدة في تشكيلها الجديد، والذي انعقد في الأسبوع الأول من يوليو الجاري، حول ضرورة تحريك سعر السولار ضمن المنتجات البترولية في مصر، مشيرًا نحو وجوب أن يكون الدعم معقولا ومستدامًا، وأن لا يمكن للحكومة الاستمرار في تحمل هذه الخسائر.

الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك النفطي في مصر.. إلى أي مدى؟

حسب معلومات، تستورد مصر شحنات وقود بقيمة 3.3 مليارات دولار خلال الربع الأول من عام 2024، بزيادة 6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. شهدت السنوات الماضية زيادة بنسبة 40% في إنتاج البنزين والسولار، لكن الفجوة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك لا تزال كبيرة، مما يضطر الدولة إلى الاعتماد على الاستيراد بشكل كبير.

هل لـ الحرب على غزة إنعكاسات من شأنها تحريك أسعار المنتجات البترولية؟

ساهمت الاضطرابات في مياه البحر الأحمر في رفع أعباء التكلفة الفعلية على الدولة بنسبة 12% خلال الأشهر الثلاثة الماضية. تتوقع الأسواق النفطية استمرار الترقب والتقلب مع تطورات الأزمة، مما يزيد من تكاليف المنتجات النفطية وفاتورة الشحن.

هل هناك إشكالية بالسولار في مصر؟

تستهلك مصر نحو 42 مليون لتر من السولار يوميًا. تحملت الدولة دعمًا يصل إلى نحو 178 مليون جنيه خلال ثلاثة أشهر. تثبيت سعر السولار لفترات طويلة يهدف إلى تجنب ارتفاع تكاليف السلع والنقل.

كيف كانت تؤمِّن الحكومة الوقود؟واردات مصر النفطية وأزمة الكهرباء.. كيف كانت تؤمِّن الحكومة الوقود؟

ارتفعت قيمة واردات مصر من النفط الخام ومشتقاته بنسبة 5% خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. تهدف الحكومة إلى تأمين الوقود لمحطات الكهرباء، مما يزيد من فاتورة الواردات النفطية ويشكل عبئًا إضافيًا على موازنة الدولة.

كيف نرى أسعار البنزين في مصر مقارنة بدول المنطقة؟

رغم الزيادات، لا تزال أسعار البنزين في مصر من بين الأرخص في المنطقة العربية، حيث تحتل المركز الرابع عالميًا في الدول الأرخص في أسعار الوقود.

في ظل تقلبات عالمية.. كيف كان يسير الوضع؟

بذلت مصر جهودًا كبيرة للسيطرة على أسعار البنزين والمشتقات البترولية، متحملة عبئًا ماليًا كبيرًا لدعم المواد البترولية وتوفير المنتجات البترولية محليًا، في محاولة للتخفيف من تأثيرات تقلبات أسعار النفط العالمية.

المواطن يسأل: ما مصير سعر تعريفة أجرة النقل والمواصلات العامة؟

تستعد المحافظات لحسم قيمة تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار بقرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية، من جانب المحافظين، وخاصة فيما يتعلق بأجرة السرفيس والنقل العام والتاكسي، نظرا لارتفاع أسعار البنزين بجميع أنواعه إلى جانب السولار.

مصير سعر تعريفة أجرة النقل والمواصلات العامة

يتم وضع ستيكر لاصق بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب داخل المحافظات، بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • الجامعة اليابانية تنظم "يوم مفتوح " لتعريف طلاب الثانوية بالبرامج الدراسية والمنح
  • التربية: نتائج الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل
  • ضبط 395 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 48 قضية في 24 ساعة
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • بعد الزيادة الجديدة.. إليك أهم 10 أسئلة حول أسعار البنزين والسولار 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024: تفاصيل المواد والنتائج