قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفًا من مذكرة اعتقال تعدّها المحكمة الجنائية الدولية بحقه.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هنية يهاتف عائلة أبو عرة معزيا باستشهاده جراء الإهمال الطبي بسجون الاحتلال

الدوحة - صفا

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، عائلة القيادي الأسير مصطفى أبو عرة معزيا باستشهاده نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وخاطب هنية في حديثه عائلة الشهيد وعموم أهالي طوباس وذوي الشهيد والأهالي الذين تواجدوا في بيت العزاء، مستذكراً سيرة الشيخ أبو عرة العطرة وحياته الحافلة بالجهاد والعطاء في سبيل الله.

وشدد هنية على ضرورة التمسك بإرث الشهيد، وحفظ عهده وصيته، والسير على درب المقاومة التي أمضى حياته داعياً له، مؤكداً أن الاحتلال تعمد قتل الشيخ أبو عرة بعد أن عجز عن ثنيه عن مواقفه البطولية.

وتقدم هنية بالتحية لأهالي طوباس ومحافظات الضفة كافة، التي ما زالت على عهد التضحية والشهادة، وتقارع الاحتلال رغم كل الاعتداءات والاعتقالات والتنكيل، مشدداً على أن كل جرائم الاحتلال لن تثني جماهير شعبنا عن خيار الصمود والمواجهة.

واستشهد الأسير مصطفى محمد أبو عرة (63 عامًا) من بلدة عقابا بطوباس، بعد نقله من سجن "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا"، جراء تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي. 

يذكر أن أبو عره قيادي في حركة حماس وأسير سابق تعرض للاعتقال مرات عديدة منذ عام 1990، متزوج وأب لسبعة من الأبناء، وقد بلغت مجموع سنوات اعتقاله نحو 12 عاما. وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور.

وكان الاحتلال أعاد اعتقال أبو عرة في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، علما أنه كان يعاني قبل اعتقاله من مشاكل صحية صعبة، وبحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، إلا أنّه ومنذ لحظة اعتقاله يعاني من سياسة الإهمال الطبي المتعمد حتى استشهاده.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس
  • نتنياهو يتسبب في تراجع الإجماع المؤيد للاحتلال داخل واشنطن
  • نتنياهو يلتقي بماسك على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة.. ماذا دار بينهما؟
  • هنية يهاتف عائلة أبو عرة معزيا باستشهاده جراء الإهمال الطبي بسجون الاحتلال
  • تحليل :هل أوروبا مستعدة لعصر جديد عبر الأطلسي؟
  • مناورة بريّة كبيرة في لبنان.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ
  • أضرار كبيرة تلحق قرى وبلدات في جنوب لبنان جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • خوفا من امتداد الصراع إليها.. توجّه أوروبي نحو التجنيد الإلزامي
  • هيئة البث الإسرائيلية: «نتنياهو» أرجأ تشكيل هيئة أمنية لضم «بن غفير» إليها
  • هيئة البث الإسرائيلية: توتر كبير في اللقاء الذي جمع نتنياهو بعائلات الأسرى خلال زيارته واشنطن