قال شادي زلطه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا، من أسئلة امتحان العام الماضي، وليس أسئلة الامتحان الذي يؤديه طلاب شعبة علمي علوم حاليا داخل اللجان الامتحانية في ثامن أيام الامتحانات.

وبدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة، امتحان الدور الأول في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية  لطلاب الشعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع  لطلاب الشعبة الأدبية، منذ قليل، في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

ووفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  جاءت مواصفة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير في عدد أو شكل أسئلة الامتحان حيث يتضمن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي.

ويتضمن امتحان  الجيولوجيا 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا، وسيكون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح "open book" حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجلسة العامة للنواب بعد قليل لمناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي

تنطلق، بعد قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب، والتي تشهد العديد من المناقشات الهامة وتمثيل حكومي رفيع.

تستهل الجلسة العامة لـ مجلس النواب أعمالها بمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

يهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

بسبب زيادة أسعار الكهرباء.. مجلس النواب يقدم بيانًا عاجلاً| تفاصيل بيان عاجل أمام مجلس النواب حول المبالغة في أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين

يعقب ذلك استعراض بيان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • انطلاق الجلسة العامة للنواب بعد قليل لمناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي
  • نتيجة مسابقة معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية.. الرابط الإلكتروني وخطوات الحصول عليها
  • «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • “التعليم” تنفي شائعات إلغاء التقييمات وتؤكد استمرار العمل بالقرارات الحالية
  • التعليم تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية