الجزيرة:
2024-07-26@18:13:32 GMT

ترامب: بايدن غير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

ترامب: بايدن غير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية

واصل الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الهجوم على منافسه الديموقراطي الرئيس جو بايدن  ضمن حملات السباق الانتخابي نحو البيت الأبيض في أعقاب مناظرة جمعتهما نهاية يونيو/ حزيران/الماضي.

وقال ترامب -في خطاب استمر 75 دقيقة  خلال تجمع انتخابي أمس الثلاثاء في فلوريدا- "كما تعرفون، إنهم جمعيا مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأميركي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي".

ويعد هذا أول ظهور علني  لترامب منذ أن ثار الجدل عن احتمالات انسحاب بايدن وتخليه عن الترشح، بعد ما وصف ت تقارير أداءه بالهزيل خلال مناظرته مع سلفه الجمهوري، غير أن بايدن أكد مرارا إصراره  وأنه ملتزم بالترشح  و"الأقدر" على هزيمة ترامب.

ومضى ترامب قائلا إن بايدن "فاسد وغير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية"، متهما منافسه "بالاختفاء بانتظام من المكتب البيضوي تاركا نجله هانتر الذي أدين بتهمة حيازة سلاح بطريقة غير قانونية، يحكم الولايات المتحدة بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن".

كما تحدى ترامب بايدن بقبول مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش ودعاه إلى خوض مباراة غولف، قائلا "سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ وأكثر أهمية من رايدر كاب أو حتى الماسترز" في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الغولف.

وأكد الرئيس السابق أنه قادر على هزيمة منافسه بايدن أو أي مرشح يقدمه الديمقراطيون في حال انسحاب بايدن، مشيرا إلى أن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني ستكون "لا مثيل لها"،  مضيفا "في حال فاز ساتبرع لمنظمة خيرية من اختياري بمبلغ مليون دولار، لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض".

ويأتي ذلك في ظل تنامي الجدل بشأن إمكانية تخلي بايدن عن الترشح، وسط مطالبات من نواب ديمقراطيين له بالانسحاب من السباق الرئاسي لاسيما بعد مناظرته الأخيرة مع ترامب.

ورغم تأكيد بايدن تشبثه بالترشح، فقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء الماضي، أن بايدن أبلغ أحد مناصريه الرئيسيين أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في مسار الترشح، في حين رد البيت الأبيض واصفا تقرير الصحيفة بأنه "غير صحيح بالمرة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض وصف بايدن بـ"بطة عرجاء"

رفض البيت الأبيض وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه "بطة عرجاء" رغم قراره الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية وعدم ترشحه لولاية جديدة.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي لها، يوم الأربعاء: "أنه يريد البناء على ما تمكن من القيام به... ونحن لا نرى أنفسنا كبطة عرجاء على الإطلاق".

 

نتنياهو يشكر بايدن على دعمه لإسرائيل بعد 7 أكتوبر نتنياهو يتعهد بعودة الأسرى الإسرائيلين لدى حماس ويشكر بايدن أمام الكونجرس

 

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض الدعوات إلى استقالة بايدن من الرئاسة فورا، معتبرة اياها "سخيفة".

 

قرار بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات

وقالت إن "أي دعوة من هذا القبيل هي أمر سخيف، هذا ما نراه"، مضيفة أن قرار بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات "لا علاقة له بصحته".

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن يوم الأحد الماضي 21 يوليو عن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه لنائبته كامالا هاريس بمثابة المرشحة عن الحزب الديمقراطي.

وجرى ذلك بعد أيام من الإعلان عن إصابة بايدن بفيروس كورونا ودخوله للعزل الذاتي في منزله بولاية ديلاوير.

 

ترامب: كامالا هاريس أسوأ نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

في وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن كامالا هاريس، نائبة الرئيس جو بايدن، تعد أسوأ من تولى منصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية كارولينا الشمالية: "كامالا هاريس يسارية متطرفة وستدمر بلادنا إذا وصلت للبيت الأبيض فهي مسؤولة عن جميع الكوارث التي تسببت بها إدارة بايدن خلال السنوات الماضية".

وأضاف أن "هاريس نسخة عن بايدن وهي أسوأ من تولى منصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة".

 

الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن

وكان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قد أعلن، في 21 يوليو، أنه لن يترشح لولاية ثانية، فيما أيد ترشيح نائبته الحالية كامالا هاريس للترشح للانتخابات المقبلة عن الحزب الديمقراطي.

ورد على ذلك منافسه عن الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يطمح بالعودة إلى مقعد الرئاسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي سوف تُعقد في شهر نوفمبر القادم، بأنه "سيكون من الأسهل عليه هزيمة نائبة الرئيس الأمريكي الحالي هاريس مقارنة ببايدن".


 

مقالات مشابهة

  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى
  • أكسيوس: لماذا فوجئ فريق حملة ترامب بتبديل بايدن-هاريس؟
  • هاريس تتلقى الدعم من أول نقابة عمالية
  • «ترمب» يهدد بمنع «هاريس» من الترشح.. ويصفها بالليبرالية المتطرفة
  • جو بايدن: حان الوقت لتسليم الشعلة إلى جيل جديد
  • عاجل - ترامب: بايدن شخص مزيف والمناظرة كانت قاسية عليه
  • البيت الأبيض يرفض وصف بايدن بـ"بطة عرجاء"
  • انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. هل يؤثّر على ترتيبات المنطقة؟
  • ترامب يرد على هجوم هاريس.. ماذا قال؟
  • بايدن يظهر لأول مرة منذ انسحابه من الانتخابات الرئاسية