بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، احتجاز صاحب مطعم للاكلات السريعة تسبب في تسمم 70 شخصًا شرق المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" المؤسسات الصحية خالية من أي مصاب بحالة تسمم بسبب تناولهم وجبة للاكلات السريعة في مطعم داخل قضاء المنصورية مساء يوم امس بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، مؤكدًا بأن اجمالي الاعداد هو 70 ولم نسجل أي حالة وفاة".

واضاف، انه" تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ صاحب المطعم وصدور مذكرة احتجاز اصولية مع اغلاق المطعم واخذ عينات للفحص للاستدلال على الاسباب التي كانت وراء حالة التسمم الجماعية".

واشار العزاوي الى ان" جميع حالات المصابة بالتسمم تجاوزت حاليا مرحلة الخطر وهي تتماثل للشفاء، لافتا الى ان الرعاية الصحية مستمرة من خلال المركز الطبي في المنصورية".

وكشف رئيس مجلس قضاء المنصورية السابق في محافظة ديالى رغب العنبكي، يوم أمس الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن تسمم جماعي بسبب الوجبات السريعة في احد مطاعم القضاء.

وقال العنبكي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اكثر من 70 حالة تسمم سجلت بسبب تناولهم وجبة لدى احد مطاعم الوجبات السريعة وسط قضاء المنصورية"، مبيناً أن "بعضهم ارسل الى مستشفى بعقوبة والبعض الاخر تم نقله الى المركز الصحي لتلقي العلاج".

وأضاف أن "اغلب الحالات في وضع مستقر وخرجوا الى منازلهم ولا توجد أي وفيات"، مشيراً الى أن "الفرق الرقابية للصحة اغلقت المطعم وفتحت تحقيقاً فورياً للوقوف على اسباب التسمم".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دعوى حل مجلس ديالى تتسلح بدليل جديد.. سعر منصب المحافظ تجاوز الـ 100 مليون دولار-عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أعلن حراك ديالى الشعبي، اليوم الجمعة، (26 تموز 2024)، عن اقامة دعوى جديدة أمام المحكمة الاتحادية العليا، بعد تصريح نائب عن "مساومات مالية كبيرة".

وقال رئيس الحراك عمار شنبة التميمي لـ"بغداد اليوم"، ان "الحراك أقام دعوى جديدة أمام المحكمة الاتحادية في 24 من تموز الجاري ضمن مبدأ ملحق الاقوال بناءً على تصريح متلفز لنائب تحدث بالأرقام عن مساومات مالية تقدم من أجل الظفر ببعض المناصب ومنها منصب المحافظ بشكل أثار الرأي العام وكشف عن خفايا ما يجري في بعض الأروقة" لافتا الى "اننا "طلبنا باسترجاع تلك الاموال".

ولفت الى، ان "المساومات وصلت الى 100 مليون دولار للظفر بمنصب المحافظ" مؤكداً "سحب القرص الذي يوثق تصريح النائب وتقديمه كدليل على حجم المساومات الجارية من أجل دعم دعوى حل مجلس ديالى الذي نعتبره حل موضوعي لعقدة المحافظة".

وأشار الى، ان "الحراك لن يتراجع عن حل مجلس ديالى وهو ماضٍ وفق الأطر القانونية من خلال الدعوى المنظورة الان أمام المحكمة الاتحادية من أجل اعلان قراره خاصة وان دعوى المساومات جاءت بناءً على تصريح نائب تؤكد موقفنا بان مايجري من مساومات خطير جداً يستدعي قرارا جريئاً لحماية البعد الديمقراطي من افخاخ المساومات وتبعاتها الخطيرة على امن واستقرار ديالى".

وتتلخص أزمة ديالى بوجود 3 رؤى مختلفة، الاولى تتعلق بالمحافظ السابق مثنى التميمي الذي يصر على اعادة انتخابه محافظًا من جديد، والثانية تتعلق بقوى الإطار التي تريد منح المنصب لدولة القانون الذي لا يمتلك اي مقعد في ديالى اساساً، والثالثة بالقوى السنية التي تمتلك عدد مقاعد مساوٍ للقوى الشيعية في مجلس ديالى ما يجعلها ترى ان منصب محافظ ديالى يجب ان يكون من حصتها هذه المرة.

وفي آخر تطورات الأزمة كشف عضو مجلس ديالى اوس إبراهيم، أمس لـ"بغداد اليوم"، عن استمرار الخلافات وعدم التوافق بين كتلة بدر ودولة القانون بخصوص ازمة ديالى السياسية،" مبيناً، أن "عقدة ديالى باتجاه "التأزم".

مقالات مشابهة

  • دعوى حل مجلس ديالى تتسلح بدليل جديد.. سعر منصب المحافظ تجاوز الـ 100 مليون دولار-عاجل
  • كشف موقع اكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في العراق - عاجل
  • استراتيجية أمنية جديدة.. وكر العيط اماط اللثام عن خطر محدق يختبئ على ضفاف نهر ديالى
  • مطعم تركي يطرد سائح سعودي بسبب ثوبه .. فيديو
  • «السكك الحديدية الفرنسية»: أعمال التخريب على شبكة القطارات السريعة تطال 800 ألف راكب
  • استراتيجية أمنية جديدة.. وكر العيط اماط اللثام عن خطر محدق يختبئ على ضفاف نهر ديالى - عاجل
  • تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات شرقي قضاء خانقين بديالى
  • الافراج عن مدير زراعة ديالى وخمسة موظفين آخرين بعد ايام على اعتقالهم
  • الكهرباء تسلب ضحيتها الـ19 في ديالى خلال 2024
  • تسمم 38 شخصًا بتيزنيت: اعتقال صاحب محل للمأكولات الخفيفة وتقديمه للمحاكمة