اليوم 24:
2024-07-26@17:00:17 GMT

طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن يظل الطقس حارا في سهول غرب الأطلس، والسايس، ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، فوق الواجهة المتوسطية وبعض المناطق بسواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مصحوبة بضباب محلي.

وسيلاحظ أيضا تطاير الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية بداخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وكذا بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 21 و 25 درجة بالشياظمة، والأطلس الصغير، ووادي ملوية وسهول تادلة وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 13 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال كاب سيم، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان جنوب كاب سيم في المساء.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

الجو نار.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجات الحرارة للاسبوع الثاني على التوالي، حيث بلغت درجة الحرارة اليوم الجمعة  العظمى ٣٩ درجة مئوية والصغرى 25. 

ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً، مع رياح نشطة بسرعة تتراوح ٢٨ كم / س، وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة الإسماعيلية، صباح اليوم الجمعة هدوء نسبي مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع، وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • الجو نار.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بأغلب جهات المملكة
  • طقس الخميس.. الأرصاد تتوقع نزول قطرات مطرية وتسجيل رعد محلي
  • الدمام والأحساء الأعلى في درجات الحرارة بالمملكة
  • طقس الخميس..استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الخميس... استمرار الأجواء الحارة بعدد من الجهات
  • بـ 48 درجة.. الأحساء تتصدر ارتفاع درجة الحرارة في المملكة
  • طقس الأربعاء..ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • طقس الأربعاء... أجواء جد حارة تصل إلى 47 درجة ببعض المناطق
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024