أعلنت مبادرة «ابدأ» المشاركة مع مبادرة حياة كريمة في الحملة الوطنية التي أطلقتها من أجل ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة،  لتعزيز ورفع الوعي الشعبي بأهمية ترشيد الطاقة واستعمالها بأفضل صورة ممكنة، تحت شعار واحد وهو «استهلاك أقل.. تأثير كبير».

استهلاك أقل.. تأثير كبير

في 26 يونيو من عام 2024، أطلقت مؤسسة حياة كريمة عبر صفحتها الرسمية  على «فيسبوك»، مبادرة جديدة توعوية لدعم البيئة وترشيد استهلاك الطاقة «استهلاك أقل.

. تأثير كبير»، وأوضحت أن تلك الحملة هي الأكبر من نوعها في مصر، وأنها لا تقتصر على فئة معينة، بل تسعى لتشجيع جميع الفئات للمشاركة في الحملة.

وصرحت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة بثينة مصطفى، بأن الحفاظ على البيئة وترشيد استخدام الطاقة أمر غاية في الأهمية يجب على جميع أفراد المجتمع المشاركة فيه، وأنه يأتي في إطار الحرص على التنمية المستدامة.

ابدأ تشارك حياة كريمة في حملتها

وأعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، مشاركتها لمؤسسة حياة كريمة في حملتها الوطنية لترشيد الطاقة ودعم البيئة، مؤكدةً أنها مهمة يجب أن يتعاون فيها جميع أفراد المجتمع. 

وتهدف المبادرة التي شعارها «استهلاك أقل.. تأثير كبير» إلى لتوفير كهرباء والمحافظة على البيئة، عن طريق:

- إطلاق حملات إعلانية توعوية لترشيد استهلاك الطاقة.

- برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب.

- مبادرة مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ المحافظة على البيئة ترشيد استهلاك الطاقة حياة كريمة استهلاک أقل تأثیر کبیر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبو نبوت التابعة لمركز دشنا، لخدمة القرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

قافلة طبية مجانية في محافظة 

وأضاف «عبد الباقي»، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 821 مواطنًا بواقع 146 حالة أمراض باطنة، و56 حالة جراحة عامة، و158 حالة طب أطفال، 247 حالة رمد، 152 حالة أمراض جلدية، 38 حالة تنظيم أسرة، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لـ37 حالة، والكشف المبكر للضغط والسكر لعدد 20 حالة، كما تم تحويل حالتين للمستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لـ6 مواطنين، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وكيل وزارة الصحة والسكان 

‬و من جانبه قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية «الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا، الأمراض غير المعدية الضغط، السكر والسمنة»، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • «استقبلوهم بالزغاريد».. «حياة كريمة» تدخل البسمة على 6 أسر في الشرقية (صور)
  • مبادرة «ابدأ» تتعاون مع شركات عالمية لتبادل الخبرات في مجال الصناعة
  • طريقة التبرع لمبادرة تسقيف بيوت الأكثر احتياجا من حياة كريمة
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين..نصائح لتوفير استهلاك الوقود في السيارة
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • حياة كريمة تنتهي من تنفيذ 510 مشروعات تنموية في الدقهلية
  • 4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر
  • محافظ دمياط يتابع آخر التطورات بمشروعات "حياة كريمة"