رحل الكاتب الصحفي السعودي، محمد عبد اللطيف آل الشيخ عن عالمنا، أمس الثلاثاء، عن عمر 69 عامًا بعد صراع طويلة مع المرض.

محمد عبد اللطيف آل الشيخ

أعلنت وسائل إعلام سعودية، خبر وفاة الكاتب الصحفي، محمد عبد اللطيف آل الشيخ، بعد معاناة مع المرض.

ونعى وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، الكاتب آل الشيخ، وقال في تغريدة على منصة «إكس»: «رحم الله الكاتب الصحافي والمثقف الأستاذ محمد بن عبد اللطيف بن إبراهيم آل الشيخ، الذي توفاه الله اليوم الثلاثاء، بعد رحلة عطاء إعلامية زاخرة، أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان».

رحم الله الكاتب الصحفي والمثقف الأستاذ محمد بن عبد اللطيف بن إبراهيم آل الشيخ، الذي توفاه الله اليوم الثلاثاء، بعد رحلة عطاء إعلامية زاخرة.

أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

"إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون" pic.twitter.com/0XyKcSo04T

— سلمان الدوسري (@SalmanAldosary) July 9, 2024

محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ

كان الصحفي محمد عبد اللطيف آل الشيخ، من أشهر الكتاب في عالم الصحافة بالمملكة العربية السعودية، واشتهر طوال مسيرته الصحفية ببحثه الجاد، وتنوع قراءاته، فضلاً عن تميّز قلمه في توثيق حالة التنوير، بجانب مكافحة أفكار التطرف.

كان وظيفة محمد عبد اللطيف آل الشيخ، في التجارة والأعمال ثم دخل في مجال الصحافة، وكان من رواد النشر الأدبي الشعبي، وترأس مجلس إدارة مجلتي «قطوف» و«حياة الناس»، مساهماً في إثراء الثقافة الأدبية والفكرية في المملكة.

من هو محمد عبد اللطيف آل الشيخ؟

وخاض آل الشيخ، معاركه الفكرية ضد التشدد والتطرف على مدار مسيرته الكتابية، وكان دائماً يكتب بشراسة لكشفت رؤى المتشددين وأجنْداتهم الخبيثة.

وكان له بصمة واضحة في عالم الكتابة، حيث شارك في إعداد «موسوعة الملك عبد العزيز في الوثائق الأجنبية»، و«موسوعة الثقافة التقليدية».

وترك الراحل بصمة لا تُمحى في عالم الأدب والشعر، وكان له كتابات شعرية منها قصيدة «العابر» غناها الفنان عبد المجيد عبد الله، بالإضافة إلى أصدر الراحل في حياته كتابًا واحدًا حمل عنوان «حتى لا يعود بن لادن»، وجمع فيه عددًا من مقالاته.

اقرأ أيضاًالديوان الكويتي ينعي وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح

وفاة الفنان العالمي بيل كوبس عن عمر يناهز الـ90 عاما

أشرف زكي يعلن وفاة الفنان فاروق عيطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ عبداللطيف آل الشيخ محمد عبداللطيف آل الشيخ عبداللطيف ال الشيخ

إقرأ أيضاً:

عبادي الجوهر يرفع شعار كامل العدد بعد طرح تذاكر حفله بالسعودية

كشفت الشركة المنظمة لحفل المطرب عبادي الجوهر، المنتظر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم 2 أغسطس، عن نفاد تذاكر الحفل ورفعت شعار كامل العدد بعد يوم واحد من طرحها.

عبادي الجوهر


يستعد عبادي الجوهر، لإحياء حفلا غنائيا ضخم على مسرح عبادي الجوهر أرينا، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم 2 أغسطس 2024 ضمن حفلات موسم الصيف.

على صعيد آخر، في لفتة تكريمية مميزة للفنان الكبير عبادي الجوهر، أُطلق اسمه مؤخراً، على أحد المسارح الكبرى في العاصمة السعودية الرياض بإشراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية.

عبادي الجوهركواليس تحضيرات مسرح عبادي الجوهر في الرياض

زار عبادي الجوهر تنفيذات المسرح بشكلٍ شخصي وأعرب عن سعادته الغامرة بهذا التكريم وهو على قيد الحياة، ووجه الشكر لكل القائمين عليه وعلى فكرته، كما نشر فيديو آخر تضمن مقاطع للتجهيزات الأخيرة للمسرح، وكتب: "أهل جدة قرب موعدنا. عبادي الجوهر أرينا راح يجمعنا في مكان واحد ونعيش فيه أجمل اللحظات، ما بقي إلا شهر".


كما حرص المستشار تركي آل الشيخ على تهنئة عبادي الجوهر بمسرحه، عبر موقع التدوينات القصيرة إكس، قائلًا: "الحمد لله نحن في عهد مبارك بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان قائدنا الملهم وعراب الرؤية حفظه الله … يتم فيه تكريم الرموز السعودية في كل مجال … سعيد بمسرح الفنان الكبير الموسيقار الدكتور عبادي الجوهر ويستاهله والشكر فقط لسمو سيدي الامير محمد قائدنا الملهم والداعم الذي لولا الله ثم دعمه ماتحققت الانجازات التي حصلت … الان لدينا مسرح لطلال مداح ومسرح لمحمد عبده ومسرح لأبوبكر سالم ومسرح لعبادي الجوهر والقادم اجمل … في الرادار عبدالمجيد ورابح وراشد وماجد وخالد باذن الله … ووجهت شركة بنشمارك الشركة السعودية الرائدة والرائعة واخي محمد زكي بتكريم عبادي الجوهر في الافتتاح لانه يستاهل … بس بشرط ابوك يامحمد زكي ما يحضر".

عبادي الجوهر

رد عبادي الجوهر على تهنئة آل الشيخ قائلًا:"وتفاعل الفنان عبادي الجوهر مع التغريدة "معاليك. عاجز عن التعبير والشكر، في كل خطوة كنت أمشي فيها في المشروع كنت أستشعر كمية الفخر بكوني ابناً من أبناء هذا البلد، كل فنان يتمنى ويطمح أنه يتحصل على تكريم في بلده، واليوم معاليك ترجمة دعم القيادة الرشيدة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في هذا التكريم الكبير واللي راح يظل في ذاكرتي دائماً، وكلمة شكراً قليل جداً على شعور الامتنان اللي أشعر فيه، أكبر نعمة في حياتي أني سعودي".

محمد نور يطلق دويتو غنائي بمشاركة حبيبة «كلمني عن نفسك»

مقالات مشابهة

  • عبادي الجوهر يرفع شعار كامل العدد بعد طرح تذاكر حفله بالسعودية
  • وفاة فنان مصري شهير بعد صراع مع المرض (صورة)
  • وزير التعليم يواصل جولاته بزيارة القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة
  • نقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام ومستقبل الصحافة الورقية
  • خالد الجندي يشكر الشركة المتحدة بعد تكفلها بعلاج حفيد الشيخ محمد رفعت (فيديو)
  • مصطفى عبيدو: ثورة 23 يوليو انتصرت للفلاح المصري
  • جرب روتين سيدنا محمد من الصباح للمساء.. يوم في حياة النبي
  • الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ جابر دعيج الابراهيم الصباح
  • التغييرات في الحكومة الإماراتية وانعكاسها على العلاقات بين أبوظبي ودبي
  • التغييرات في الحكومة الإماراتية وانعكاسه على العلاقات بين أبوظبي ودبي