تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التموينية والرقابية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية ومتابعة انتظام سير العمل بالمخابز البلدية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ومدى الالتزام الكامل بكافة المواصفات والمعايير ومنع استغلال المواطنين والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة برئاسة المحاسب أسامة عز الدين مدير المديرية حملة تفتيشية موسعة على مدار يومين بنطاق شبين الكوم وأشمون وتلا للتأكد من انتظام العمل بالمخابز والتأكد من وزن وجودة إنتاج رغيف الخبز والحصص التموينية المقررة للمخابز لضمان وصول الدعم والارتقاء بالخدمات المقدمة والتيسير على المواطنين.
وقد أشار وكيل وزارة التموين إلى أن تم المرور على مطاحن سلندرات شبين الكوم  التابع لشركة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتلاحظ وجود تلاعب في تعبئة وزن شكائر الدقيق وتم تحرير محضر للمخالفة، فيما تم التفتيش والمرور على المخابز البلدية بنطاق أشمون وتلا.

وأسفرت الحملة عن تحرير 60 محضر تمويني تنوع ما بين 34 محضر لإنتاج خبز ناقص الوزن ومبيعات وهمية و20 محضر عدم نظافة وعدم الإعلان عن المواعيد و4 محاضر ضد أصحاب مخابز بلدى لقيامهم بتجميع 21 شيكارة دقيق بلدى مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء، بالإضافة إلى أنه تم تحرير لغلق مخبزين بتلا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.
وأكد محافظ المنوفية، متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها يومياً بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري، لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الحملات التموينية الحصص التموينية السلع الاستراتيجية السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بالتشديد على سائقي المركبات لوضع التسعيرة الجديدة

 وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية والمرور بالتشديد على سائقي المركبات بوضع التسعيرة الجديدة على زجاج السيارات بخط واضح وظاهر، وكذا تعليق لافتات وبنرات ظاهرة بكافة المواقف لتعريف المواطنين بها والتنبيه بأن يتم تحميل السيارات بالأعداد المقررة بكل سيارة حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ المنوفية لجهود رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تكثيف حملات المرور والمتابعة اللحظية على مدار اليوم لكافة مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف والتموين للتأكد من مدى التزام سائقي السيارات بالتعريفة الجديدة  وعدم التلاعب بالزيادة في التسعيرة ومخالفة خطوط السير لمنع استغلال المواطنين، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار المنتجات البترولية صباح أمس الخميس.

وناشد مجدداً محافظ المنوفية، جموع المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية سيارة تخالف التعريفة الجديدة وعدم دفع أية زيادة عن التسعيرة الرسمية المعلنة من قبل المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة وتطبيق الغرامات الفورية للمخالفين، وذلك من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام علي الأرقام التالية (2239804- 2224899 - 2222035)، وغرف عمليات المرور (

2316985- 2317017) ، ومديرية التموين(2174039-2174037

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بالتشديد على سائقي المركبات لوضع التسعيرة الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بنطاق المراكز والمدن
  • تحرير 11 محضرا وضبط مواد الغذائية فاسدة في مركز إهناسيا ببني سويف
  • محافظ كفرالشيخ: تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق
  • تحرير 11 محضرًا لمخالفات تموينية بالرياض في كفر الشيخ
  • تحرير 8 محاضر في حملة علي الأسواق ببلطيم
  • تحرير 9 محاضر مخالفات تموينية بالحامول
  • تحرير 125 محضر مخالفات في حملة تموينية بالشرقية
  • تموين أسيوط تقوم بحملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • محافظ الجيزة: الجهود التموينية والرقابية ساهمت في استقرار أسعار السلع