واصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة بالمحافظات، حملة تحت عنوان «كل نقطة بتفرق» لتوعية المواطنين لترشيد الاستهلاك، والمحافظة على تقديم الخدمة والتقليل من إهدارها والتوفير في قيمة استهلاك فاتورة المياه الشهرية.

عادات بسيطة يمكن من خلالها ترشيد الاستهلاك وتقليل اهدارها

وأشارت الشركة عبر منشور على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن المشتركين يمكنهم ترشيد الاستهلاك وتقليل إهدارها من خال اتباع مجموعة من العادات البسيطة منها «ماتنسيش تطلعي أي لحوم من الفريزر قبلها بيوم علشان تفك براحتها، وتوفري مياه ووقت وفلوس ومجهود عشان كل نقطة بتفرق».

مراحل عملية ترشيد استهلاك المياه

وقالت الشركة إن عملية ترشيد الاستهلاك تمر بعملية إنتاج ونقل وتوزيع معقدة بمعني «وقت – فلوس– مجهود» ومع مرور الوقت والإسراف والسلوكيات الخاطئة بتتناقص، لذا يساعد الترشيد في الحفاظ على الموارد الحيوية مثل المياه والكهرباء.

تقليل فواتير الاستهلاك الشهرية

وأضافت أن الترشيد ليس مجرد توفير، فهو أيضا استثمار في المستقبل في حال توفير الاستهلاك، وهذا يساعد في تقلل فواتيرك الشهرية، «يعني فلوس تقدر تستخدمها في حاجات تانية».

ترشيد الاستهلاك وتوفير وقت وفلوس ومجهود

وطالبت الشركة المشتركين الراغبين في ترشيد الاستهلاك وتوفير وقت وفلوس ومجهود بالمتابعة والمشاركة بالرأي ليكون جزء من الحل، قائلة: «تابعنا وكمان شاركنا برأيك.. خلينا نكون جزء من الحل.. خلينا نبدأ من دلوقتي ونكون جزء من التغيير للأفضل، عشان نضمن مستقبل أفضل لينا وللأجيال الجاية، ومتقولش هي جت عليا، أيوة جت عليك علشان كل نقطة بتفرق».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي ترشيد الاستهلاك كل نقطة بتفرق فاتورة المياه ترشید الاستهلاک

إقرأ أيضاً:

وزير الإقتصاد في الإجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين.. وضع حلول مبتكرة للتحديات العالمية المتعلقة بالوصول للمياه

البلاد ــ الرياض

شارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في جلسة “ضمان الوصول إلى المياه” خلال الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية والمقام في مدينة ريو دي جانيرو.

وقال معاليه في كلمته: إن نقص موارد المياه العذبة المتاحة وخدمات الصرف الصحي يعيق التنمية البشرية من خلال التسبب في مخاطر صحية شديدة تشمل الأمراض المنقولة بالمياه، والجفاف وسوء التغذية وعدم إمكانية الوصول إلى المياه يفرض قيودًا كبيرة على الزراعة، مما يؤثر على الأمن الغذائي العالمي، كما أن ضمان الوصول للمياه والصرف الصحي ليس مجرد سياسة، بل هو حق للإنسان، ويعكس أهمية أهداف التنمية المستدامة.

وأشار معالي وزير الاقتصاد والتخطيط إلى تأسيس المملكة لمنظمة عالمية للمياه، والتي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، حيث ستعمل كمنصة عالمية لتنسيق الجهود، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وتوفير التمويل وتوجيه الموارد إلى المشروعات الأكثر أهمية، والعمل على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتحسين مواءمة السياسات الحكومية مع وضع حلول مبتكرة استجابة للتحديات العالمية المتعلقة بالوصول للمياه.

وأكد معاليه وجوب الاهتمام بمستوى القضايا المطروحة المتعلقة بالمياه ضمن جدول أعمال مجموعة العشرين، مع مواصلة الحوار السنوي حول المياه الذي بدأته رئاسة المملكة للمجموعة في عام 2020، والاستفادة من المنظمة العالمية للمياه كمنصة لوضعنا على المسار الصحيح لضمان الوصول الشامل إلى المياه.

من ناحية أخرة التقى معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم أمس، معالي وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية ماورو فييرا، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين المنعقد في العاصمة برازيليا.
وناقش الوزيران خلال اللقاء جدول أعمال الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين، وتناولا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات كالبنية التحتية، والأعمال التجارية الزراعية، وقطاعات الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • تعافي أسهم الشركات الكبرى يقود "وول ستريت" للارتفاع
  • تركيب أجهزة ترشيد الاستهلاك في 1330 منزلاً بالشارقة
  • «مياه البحر الأحمر»: استمرار أعمال إصلاح خط الكريمات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الانتهاء من أعمال توصيل مياه الشرب لمنطقة ترعة عبد ربه
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين..نصائح لتوفير استهلاك الوقود في السيارة
  • مياه القناة: ختام فعاليات القافلة المائية تحت شعار " كل نقطة بتفرق"
  • في 10 نقاط.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل
  • وزير الإقتصاد في الإجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين.. وضع حلول مبتكرة للتحديات العالمية المتعلقة بالوصول للمياه
  • مياه القناة: انطلاق فعاليات اليوم الأول للقافلة المائية تحت شعار "كل نقطة بتفرق"
  • لمدة 14 ساعة.. انقطاع المياه عن هذه المناطق بالقاهرة غدًا