تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد التزام بلادها الراسخ في دعم أوكرانيا ضد ورسيا.
وقالت جرينفيلد - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء - إن "الهجمات الروسية الأخيرة ضد أوكرانيا تثبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يهتم بالسلام، وملتزم بالتدمير المنهجي والموت في إطار حربه على أوكرانيا"، مضيفة أن روسيا هي التي بدأت هذه الحرب ويمكن أن تنهيها في أي وقت وتستجيب لإرادة أكثر من 140 دولة دعت مرارا وتكرارا لوقف هذا العدوان".


وكانت جويس مسويا، الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ قد قالت في وقت سابق - "إن استهداف مستشفيات في أوكرانيا يشكل جريمة حرب، بعد سلسلة من الهجمات المميتة على منشآت طبية أوكرانية حملت كييف روسيا مسؤوليتها".
واعتبرت أن تنفيذ هجمات بشكل متعمد على مستشفى محمي (بالقانون الدولي) هو جريمة حرب ويجب محاسبة مرتكبيها، لافتة إلى أن هذه الحوادث هي جزء من نمط مقلق لهجمات منهجية تستهدف مراكز الرعاية وغيرها من البنى التحتية المدنية في كل أنحاء أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا جرينفيلد

إقرأ أيضاً:

“العفو الدولية” تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة

#سواليف

حذرت منظمة العفو الدولية، الولايات المتحدة الأمريكية من “التواطؤ في جرائم الحرب” ودعتها إلى فرض حظر أسلحة على “إسرائيل” قبل خطاب رئيس وزراءها بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأربعاء.

جاء ذلك في بيان، اليوم الأربعاء، على الموقع الإلكتروني للمنظمة بعنوان: “تحذير من تواطؤ الولايات المتحدة في جرائم الحرب في غزة”.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة في الولايات المتحدة بول أوبراين في البيان: “حصلت الحكومة الأمريكية على أدلة وافرة من خبراء في جميع أنحاء العالم على أن الأسلحة الأمريكية الصنع تستخدمها الحكومة الإسرائيلية في جرائم حرب وعمليات قتل غير مشروعة”.

مقالات ذات صلة  الجداول النهائية للناخبين (رابط) 2024/07/24

وحذر أوبراين من أن “استمرار عمليات نقل الأسلحة سيجعل الولايات المتحدة متواطئة في انتهاكات القانون الدولي التي تُرتكب بهذه الأسلحة”.

وأضاف: ” أظهرت أبحاث منظمة العفو الدولية أن الحكومة الإسرائيلية استخدمت الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، فضلا عن القانون والسياسة الأمريكية”.

ولفت أن محكمة العدل الدولية “قررت أنه من المعقول رؤية أن القوات الإسرائيلية استخدمت الأسلحة الأمريكية لانتهاك القانون الإنساني الدولي”.

وأردف: “يجب على الرئيس بايدن أن ينهي تواطؤ الولايات المتحدة مع حكومة إسرائيل في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي”.

وتابع: “على بايدن أن يعلق عمليات نقل الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية فورا”.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن “إسرائيل” بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن نحو 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: الغرب يجد صعوبة في تجاهل الفساد بأوكرانيا
  • ‏الخارجية الروسية: خبراء من روسيا والولايات المتحدة التقوا لمناقشة مسألة أوكرانيا
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أعضاء الكونجرس منحازون بشكل غير موضوعي لرواية إسرائيل
  • العفو الدولية تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة
  • روسيا تؤكد توافق موقف أوكرانيا معها حول مبادرة وقف إطلاق النار
  • أمريكا: طهران والحوثي يُعرضون الحل السياسي في اليمن للخطر
  • “العفو الدولية” تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة
  • السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية على أراضيها لموسكو
  • زاخاروفا: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية
  • محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول لمعسكر أمريكا