تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، نماذج لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024، منذ التاسعة صباح اليوم.

ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بـ25 دقيقة.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله للتأكد من صحته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يؤدي اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في علم النفس والاجتماع، ولمدة 3 ساعات.

كما يؤدي طلاب شعبة العلمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، لمدة 3 ساعات.

ويواجه طلاب العلمي رياضيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، لمدة ساعتين.

 ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طلاب، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الجيولوجيا والعلوم البيئية امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية امتحان الجبر والهندسة جروبات الغش طلاب الثانوية العامة 2024 المتقدمین لأداء الامتحان طلاب الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة الثانویة العامة 2024 ویبلغ عدد عدد طلاب عدد لجان طالب ا

إقرأ أيضاً:

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية، والتي شهدت تعديلات تهدف إلى تطوير مستوى التعليم وتحسين مخرجات العملية التعليمية، لتشمل المناهج الجديدة دمجا للمفاهيم الحديثة مع المحتوى التقليدي، بما يسهم في بناء عقلية الطالب على أسس علمية ودينية قوية.

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية 

وأوضح قطاع المعاهد في بيانه، أن توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية تضمن توزيع مناهج المواد الثقافية للقسمين العلمى والأدبى للعام،  وتتوزع المناهج بين العلوم الشرعية مثل الفقه، التفسير، الحديث، وأصول الدين، إضافة إلى العلوم العربية مثل النحو، البلاغة، والأدب، مما يعزز فهم الطلاب لمبادئ الدين الإسلامي واللغة العربية.

المعاهد الأزهرية 

وأشار قطاع المعاهد الأزهرية إلى أن توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية تضمن إعادة ترتيب مقررات المواد العلمية الحديثة مثل الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، والأحياء، مع التركيز على استخدام الوسائل التعليمية التكنولوجية الحديثة لتبسيط المواد العلمية وتحفيز الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي.

مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية

وأوضح القطاع أن توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية يشمل التوزيع الجديد أيضًا التركيز على الأنشطة اللاصفية التي تنمي مهارات القيادة والعمل الجماعي لدى الطلاب، مؤكدا أن الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية الأخلاق والسلوكيات الإسلامية السمحة، لضمان تخريج أجيال قادرة على خدمة المجتمع بأخلاق عالية ومعرفة متينة.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • فخور باختياركم لي.. تامر حسني يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • «العدل» تصدر قرارا بنقل مقر عمل بعض لجان التوفيق في المنازعات
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • طفلة الغربية "أروى" تبدع في الرسم وتحصد العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية