توجيهات مشددة من البنك المركزى بصنعاء تكشف عن توجسات متصاعدة لدى الحوثيبن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جوزيبي أنتوسي.. عضو البرلمان الأوروبي تحت حماية أمنية مشددة بسبب تهديدات المافيا

يعيش جوزيبي أنتوسي تحت الحماية الأمنيّة منذ ديسمبر 2014 بسبب تهديدات المافيا الصقلية له. وقد تم الآن توسيع نظام حمايته ليشمل البرلمان الأوروبي.

اعلان

وأثناء وجوده على رأس إدارة حديقة نيبرودي في صقلية، كان وضع بروتوكولًا يهدف لمنع وصول الأموال الأوروبية المخصصة للزراعة إلى أيادي شبكات المافيا ليقضي بذلك على إحدى قنوات التمويل الرئيسيّة للجريمة المنظمة في الجزيرة.

"So sono uno che ha paura. Poi però capisci che la paura la trasformi, pensando che in fondo non ci sono altre strade"

("أعلم أنّ الخوف يتملّكني ولكنك تدرك بعد ذلك أنك تحوّل الخوف، معتقدا أنّه لا يوجد حل آخر في نهاية المطاف".) Giuseppe Antoci Eurodeputato del Movimento Cinque Stelle «عدو» المافيا

لهذا السبب، أوضح ليورونيوز أنه أصبح "عدوًا" للمافيا، مضيفا: "أن تصبح عدوًا، يبدأ بالتهديدات. فهم يجعلونك تدرك أنه لا يجب أن تستمر فيما تقوم به. ولكنّك إذا لم تخضع لهم فعليك أن تواصل للنهاية".

في مايو 2016، كان أنتوسي ضحية الهجوم الوحيد للمافيا منذ اعتداءات عام 1992. وقد أنقذ حياته 4 ضباط شرطة كانوا يرافقونه بعد تبادل عنيف لإطلاق النار. وقال في هذا الصدد: "لقد أعادوني إلى المنزل إلى زوجتي وبناتي".

وقد أكسبه التزامه وسام "ضابط استحقاق الجمهورية الإيطالية" الذي منحه إياه رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا في 2 فبراير 2017، في حين تم توسيع نظام حمايته ليشمل صقلية بأكملها، وحتى المفوضية الأوروبية. وفي مذكّرة من مفوّض التجارة، فيل هوغان، تمت الإشادة به "كمثال بارز" على التزامه بمكافحة المافيا.

ولا يزال أنتوسي يتعرّض لتهديدات هذه المنظمة رغم تعيين رئيس جديد لحديقة نيبرودي في فبراير 2018.

النواب الشباب في البرلمان الأوروبي.. آمال وتحدياتاجتماع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة توزيع المناصب العليا في الاتحاد عقب انتخابات البرلمان الأوروبي بسبب مزاعم تجسس لصالح الصين.. الشرطة تفتش مكتب نائب ألماني يميني في البرلمان الأوروبيولاية نيابيّة تحت حراسة أمنيّة

ونتيجة لكل ما سبق، يعيش النائب هو وعائلته تحت حراسة أمنيّة خاصّة مشدّدة تتبعه حتى في تنقلاته خارج البلاد. فعلى سبيل المثال، بعد انتخابه لعضوية البرلمان الأوروبي عن حركة الخمس نجوم اليسارية، سيكون له مكتب خاص به مع تدابير أمنية خاصة، دون نوافذ تطل على العالم الخارجي. وفي أروقة البرلمان في بروكسل، لا يمكنه المشي بمفرده، حيث يرافقه ضباط الشرطة في كل خطوة من خطواته، ويتبعونه إلى مدخل الاجتماعات وينتظرونه في الخارج بنجرد مغادرته المكان مباشرة.

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، سيكون جوزيبي أنتوسي عضوًا في لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي، ويعد بالتعامل مع ما يعرفه جيدًا: الجريمة المنظمة التي يصفها بأنها "حجر الرحى الاقتصادية" للاتحاد الأوروبي.

"لقد اقترحتُ بالفعل قرارًا لإنشاء لجنة مسؤولة عن الجريمة المنظّمة، والتي لم تُنشأ إلا مرة واحدة في البرلمان الأوروبي. نحن نعتقد أن للمافيات امتدادا دوليا، وأنّ الجريمة المنظمة موجودة في العديد من المناطق والدول الأوروبية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا: مشروع قانون لتعزيز دور المحكمة الدستورية في مواجهة التطرف حرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟ إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي الرشوة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي يعرض الآن Next اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • تحركات مفاجئة للحوثيين بالحديدة ومصادر تكشف عن توجسات طارئة لدى الميلشيا !
  • البنك المركزي بصنعاء يوجه بإيقاف شركتي صرافة ..” الأسماء”
  • وكيل صحة بني سويف: تطوير وتجهيز قسم الإستقبال بمستشفي الفشن المركزى
  • المالية النيابية تكشف عن مخالفة قانونية تخص محافظ البنك المركزي.. ماذا عن الدولار؟
  • توجيهات من السيادي بشأن جرائم الدعم السريع والنيابة تكشف عن خطوة خلال أسبوع
  • إحالة مسؤول الجودة بمستشفى سفاجا المركزى للتحقيق
  • بعد تقرير لشفق نيوز.. توجيهات مشددة من السوداني بحسن معاملة المتدربين (وثيقة)
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تهاجم هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسيّر
  • جوزيبي أنتوسي.. عضو البرلمان الأوروبي تحت حماية أمنية مشددة بسبب تهديدات المافيا
  • بعد بغداد.. شرطة ديالى تصدر أوامر مشددة لإنهاء التسول