بغداد اليوم- بغداد

حذرت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء، (10 تموز 2024)، من سرقة الأموال المخصصة لتحسين واقع الطاقة في العاصمة.

وقالت رئيس اللجنة نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك اهتماما واضحا من قبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، من خلال تخصيصات مبالغ مالية لتحسين واقع الخدمات، لكن هذا الأمر ربما سوف يستغل بملفات فساد واحتكار هذا الملف من قبل جهات متنفذة داخل وزارة الكهرباء".

وأضافت الجحيشي، ان "هناك خشية من صرف تلك الأموال إعلاميا فقط، وتكون سرقات فيها وهناك أدلة حول ذلك".

ونوهت الجحيشي الى انهم "مستمرون بمتابعة ذلك ومراقبة هذه التحركات وإبلاغ الجهات المختصة لوقف سرقة المال العام المخصص لتحسين واقع الكهرباء".

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت أمس عن تخصيص 300 مليار دينار إضافية، ستوجه لتحسين شبكات النقل والتوزيع خاصة خلال فصل الصيف.

وأكد وكيل وزير الكهرباء لشؤون الإنتاج، عادل كريم، في تصريح صحفي، أن هذه التخصيصات ستستخدم في شراء المحولات والمعدات الفنية الضرورية، مشيراً إلى، أن "معظم المشكلات تحدث في هذين القطاعين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تورط اتحاد ملاك اقامة راقية في اختلاس كميات كبيرة من الكهرباء

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عاشت مدينة تامنصورت، أمس الثلاثاء، على وقع فضيحة مدوية بعد ضبط فرق المراقبة التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء لعملية سرقة كبيرة للطاقة الكهربائية من طرف اتحاد ملاك إحدى الإقامات التي تصنف في دائرة الراقية بالشطر الأول للمدينة المحاذية لمراكش.

التحريات المنجزة من طرف محققي المكتب الوطني قادت للوقوف على تشغيل سانديك المجمع السكني وبشكل غير قانوني لمضخات الآبار وكذا مضخات مسبح ضخم لتصفية حوالي 350 طنا من المياه يوميا، إضافة إلى إنارة الأجزاء المشتركة لـ 12 عمارة سكنية، لتتدخل الفرق المختصة لتوقيف عمليات السرقة ولتحرير تقارير بخصوص الواقعة لإدارة المكتب، مع إجبار السانديك على أداء الواجبات المتراكمة الى جانب غرامة بشكل جزافي. 

فهل انتهت واقعة السرقة هاته على خطورتها بغرامة تصالحية أم أن إدارة المكتب الوطني ستعمد لوضع متابعة قضائية للمسؤولين عن سرقة كهرباء عمومية تطبيقا للقانون وحماية لها مستقبلا من سرقات مماثلة؟

مقالات مشابهة

  • ما هي عقوبة سرقة الكهرباء للمناسبات ؟
  • مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء على الشواطئ اليوم
  • الموارد المائية: واقع التصحر في العراق افضل من السابق
  • الموبايل جزء من القصة.. إطلاق مشروع تجريبي لتوفير الكهرباء 24 ساعة في اربيل
  • تورط اتحاد ملاك اقامة راقية في اختلاس كميات كبيرة من الكهرباء
  • الكهرباء تسلب ضحيتها الـ19 في ديالى خلال 2024
  • انقطاع شبه تام للكهرباء في بغداد
  • سعيد عفيفي يكشف سرقة مبارك 200 مليار دولار.. وساويرس وعلاء يعلقان
  • سعد عفيفي يكشف سرقة مبارك 200 مليار دولار.. وساويرس وعلاء يعلقان
  • الحاج حسن بحث مع السفيرة الأميركية في واقع القطاع الزراعي اللبناني