التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية “محمد الشهوبي”.

وجرى خلال اللقاء، “بحث عودة عدد من الخطوط الجوية الدولية للعمل وافتتاح مكاتبها داخل ليبيا، وكذلك التحديات التي تواجه الوزارة في سبيل فتح المسارات وتعبيد الطرق  في كافة المدن الليبية”.

في سياق منفصل، وجه رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور “محمد تكالة”، خطابا إلى رئيس مجلس النواب بشأن قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2024، ونصه في الصورة أدناه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الخطوط الجوية الدولية المجلس الأعلى للدولة وزير المواصلات

إقرأ أيضاً:

بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt محركات البحث، وذلك بعدما أفاد مصدر مصرفي عن تعطله لفترة زمنية، والتي استمرت 4 ساعات متواصلة.

فيما أكدت مصادر مطلعة بالقطاع المصرفي عودة تطبيق “إنستا باي” للمدفوعات المالية الرقمي، للعمل بشكل طبيعي، اليوم.

وعمل فريق متخصص على حل مشكلة تعطل التطبيق في أسرع وقت، ويستقبل التطبيق آلاف المعاملات اليومية لتحويل الأموال وسداد الفواتير.

ويبلغ عدد مستخدمي “إنستا باي” في مصر 6.5 مليون عميل وبلغت عدد المعاملات المنفذة على التطبيق نحو 400 مليون معاملة بإجمالي قيمة تُقدر بـ 700 مليار جنيه سنويا.

وقرر البنك المركزي في ديسمبر الماضي، تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمى، وأصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

ورفع قرار البنك المركزي قيمة المعاملة الواحدة على شبكة المدفوعات اللحظية تطبيق إنستا باي ليصبح 70 ألف جنيه، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400 ألف جنيه.

ويبلغ عدد البنوك المنضمة لـ تطبيق إنستا باي للمدفوعات اللحظية نحو 27 بنكًا حتى الآن، منها البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة وتشمل الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الإفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية.

ويتمكن عملاء تطبيق إنستا باي للمدفوعات المالية الرقمي، من إجراء عملياتهم المالية بكل سهولة ويسر، بعد التمكن من إصلاح العطل المفاجئ الذي ضرب التطبيق منذ قليل.

وحاليا يعمل تطبيق إنستا باي بشكل طبيعي جزئيا، إذ يمكن الدخول على التطبيق وكتابة كلمة السر الخاصة بالتطبيق وأيضا كلمة سر الحساب البنكي، لكن لا يمكن الاستعلام عن الرصيد أو تحويل الأموال.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة عودة الشيت الجامعي لطلاب الجامعات.. التفاصيل الكاملة
  • مجلس الوزراء يعتمد قرارا بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد بن راشد
  • برئاسة حمدان بن محمد.. الإمارات تعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء
  • ‏‎مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد
  • مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد
  • عقوبات على الخطوط الجوية القطرية والسعودية… فما السبب؟
  • عودة البنوك في مصر للعمل صباح غدا الإثنين 7 أكتوبر
  • الخطوط الجوية اليمنية تعقد اجتماعها الدوري في القاهرة
  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات