يوليو 10, 2024آخر تحديث: يوليو 10, 2024

المستقلة/- عثرت الشرطة على جثة متسلق جبال أمريكي محفوظة جيدًا، دفنها انهيار جليدي قبل 22 عامًا أثناء محاولته تسلق إحدى أعلى القمم في جبال الأنديز.

و عثرت الشرطة في منطقة أنكاش على جثة ويليام ستامبفل يوم الجمعة بالقرب من معسكر على ارتفاع 5200 متر (17060 قدمً) فوق مستوى سطح البحر.

و كان ستامفل البالغ من العمر 58 عامًا يحاول تسلق جبل هواسكاران الذي يبلغ ارتفاعه 6768 مترًا.

و قالت الشرطة إن جثة ستامبفل حفظها الجليد و درجات الحرارة المتجمدة، و لا يزال يحتفظ بأحذية التسلق و الأحذية و الملابس المحفوظة جيدًا. و قالوا إنه كان من السهل التعرف على الجثة أيضًا لأن المتسلق كان يحمل رخصة قيادته و جواز سفره.

يزور الجبل المئات من المتسلقين كل عام بصحبة مرشدين محليين، و يستغرق الأمر حوالي أسبوع للوصول إلى القمة.

و كان ستامبفل، و هو مهندس مدني يعمل لحسابه الخاص ولد في النمسا، مع أصدقائه ماثيو ريتشاردسون و ستيف إرسكين عندما حاولوا الصعود في عام 2002.

تم العثور على جثة إرسكين بعد وقت قصير من الانهيار الجليدي، لكن جثة ريتشاردسون لا تزال مفقودة.

تم إنزال جثة ستامفل من الجبل خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل المرشدين و ضباط الشرطة و وضعها في مشرحة في مدينة هواراز.

مع تسبب ظاهرة الاحتباس الحراري في ذوبان و انحسار الأنهار الجليدية في جميع أنحاء العالم، سجلت السلطات زيادة كبيرة في عدد الرفات البشرية، حيث يتم تحرير جثث المتنزهين و المتسلقين من الجليد و الثلوج.

وق ال إدسون راميريز، حارس المتنزه و مقيم المخاطر في متنزه هواسكاران الوطني، إن الكتلة الجليدية في المنطقة كانت تتراجع منذ السنوات العشر الماضية تقريبًا. و قال: “ما تم دفنه منذ سنوات يأتي إلى السطح.”

تمتلك بيرو ما يقدر بنحو 68% من الأنهار الجليدية الاستوائية في العالم، و التي تعد من بين الكتل الجليدية الأكثر عرضة للخطر في كوكب يزداد حرارة. و أظهر تقرير أصدرته حكومة بيرو في نوفمبر/تشرين الثاني أن البلاد فقدت 56% من أنهارها الجليدية الاستوائية خلال العقود الستة الماضية.

و تقع العديد من تلك الأنهار الجليدية في منطقة كورديليرا بلانكا في بيرو، حيث تجذب جبال هواسكاران و غيرها من الجبال الشهيرة آلاف المتسلقين سنويًا .

و في شهر مايو، تم العثور على جثة متنزه إسرائيلي هناك بعد حوالي شهر من اختفائه.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على جثة

إقرأ أيضاً:

اليوم بدء تأثيرات الحالة الجوية بطقس السلطنة.. تعرف على التفاصيل

مسقط - الرؤية

أوضح خبراء الطقس اليوم بدء نشاط موجة من التكونات المُمطرة على أجزاء من جبال الحجر بالتحديد الحزام الأول وأجزاء من الثاني مع أمطار رعدية متفرقة، وأن يوم الإثنين موجة غربية تحفز نشاط سحب رعدية مع تساقط حبات البرد نشطة في جبال الحجر الغربي والشرقي رؤوس أودية الحزامين الأول والثاني وفرص عالية لنزول الأودية، أما يوم الثلاثاء فرص لهطول أمطار على  الحزام الثالث.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم ، إن استمرار تشكل السحب الركامية وفرص هطول أمطار متفرقة اليوم على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة، ومن المتوقع أن يزداد نشاط السحب الركامية يوم غد الإثنين وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح هابطة نشطة وجريان الأودية والشعاب.

وفي وقت سابق، أشارت الأرصاد العُمانية إلى أن من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على سلسلة جبال الحجر والمناطق المجاورة لها ابتدءًا من اليوم  6 إلى 9 أكتوبر 2024.

وتُشير خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى فرص نشاط السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال فترة الظهيرة والمساء، قد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب.

ويتابع المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة الحالة الجوية المرتقبة وتطوراتها، ويدعو المركز المواطنين والمقيمين بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة.

مقالات مشابهة

  • صحفي أمريكي “يضحي” بيده اليسرى لأطفال غزة
  • شاب يلـقي بنفسه من سور قلعة تاريخية بسبب فتاة
  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • صحفي أمريكي يشعل النار في يده اليسرى احتجاجًا على قصف غزة
  • بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا
  • اليوم بدء تأثيرات الحالة الجوية بطقس السلطنة.. تعرف على التفاصيل
  • أكاديمي أمريكي: أشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود لتبرير الإبادة بغزة (شاهد)
  • غراندي يزور بيروت.. وتحذير من "انهيار النظام الصحي" في لبنان
  • تحريض أمريكي على شخصية عراقية بسبب كتائب المصطفى
  • توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر