قالت مصادر، لشبكة (سي إن إن) الأمريكية، الثلاثاء، إن القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وضعت في حالة "تأهب قصوى" الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ عقد.
وأضافت المصادر أن السبب وراء اتخاذ هذا الإجراء هو أن الولايات المتحدة تلقت معلومات استخباراتية تفيد بأن جهات مدعومة من روسيا تفكر في تنفيذ هجمات تخريبية ضد أفراد ومنشآت عسكرية أمريكية.


أخبار متعلقة صدمة لكييف.. مصادر بالناتو تكشف عن الدولتين المعارضتين لانضمام أوكرانيا للحلفإطلاق الصاروخ الأوروبي الجديد "أريان 6" إلى الفضاءتحرك روسي محتمل
وتابعت المصادر أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن روسيا أدرجت قواعد وأفراد عسكريين أمريكيين كخيارات للهجوم عبر وكلاء، على غرار "المؤامرات التي تم تنفيذها أو تعطيلها في جميع أنحاء أوروبا في الأشهر الأخيرة".
وفيأبريل، تم إلقاء القبض على مواطنين ألمانيين- روسيين بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل وإشعال حرائق متعمدة ضد أهداف، من بينها منشآت عسكرية أمريكية، لصالح روسيا.
وقالت المصادر إن المعلومات الاستخباراتية، التي تلقتها الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين ولم يتم الإبلاغ عنها من قبل، اعتبرت مثيرة للقلق بدرجة كافية لتنفيذ بروتوكولات السلامة الإضافية.
تبادل معلومات استخباراتية
وقال مسؤول كبير في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، الثلاثاء، إن الحلف "زاد بشكل كبير من تبادل المعلومات الاستخباراتية حول "حملة روسيا لأنشطة التخريب السرية في أوروبا، والتي أصبحت وقحة وعدوانية بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة وسط الانتخابات في جميع أنحاء الغرب، والتي تعتبرها فرصة رئيسية، لأن روسيا تحاول تقويض الدعم الشعبي لأوكرانيا".
ورفضت القيادة الأمريكية الأوروبية التعليق بشكل مباشر على سبب تغيير مستوى حالة التأهب لكن المتحدث باسم القيادة دان داي قال إن "زيادة يقظتنا لا تتعلق بأي تهديد واحد، ولكن بسبب مجموعة من العوامل التي من المحتمل أن تؤثر على سلامة وأمن القوات الأمريكية في المسرح الأوروبي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن القواعد الأمريكية بأوروبا الجيش الروسي الحرب في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن ضابطًا في المخابرات العسكرية الروسية يدعى تورغاشوف ويبلغ من العمر 49 عاما أصيب بجروح خطيرة صباح اليوم الأربعاء إثر انفجار عبوة ناسفة بوزن 500 غرام كانت موضوعة تحت سيارته في موسكو.

اعلان

وحسب التفاصيل، كانت العبوة الناسفة موضوعة تحت مقعد السائق في السيارة الرباعية الدفع من طراز "لاند كروزر".

وكانت تجلس إلى جانبه زوجته في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا، بحيث أصيبت هي الأخرى بشظايا في وجهها.

أما في الفيديو المتداول للحادثة، فيظهر الضابط وهو يحاول معالجة جراحه بعد أن بتر الانفجار إحدى قدميه.

تغريدة تتداول مقطع التفخيخ المنتشر حول الحادثةمسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدينتصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرروسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس شاهد.. ضابط روسي سابق يقفز بالمظلة شبه عار بدرجة حرارة 50 تحت الصفر!شاهد: بوتين يقود "لادا أورا" الجديدة ويفتتح بها الطريق السريع بين موسكو وسان بطرسبورغ

وأما عن المشتبه به فالتحقيقات بحسب المسؤولين لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الجريمة، لكن ذكر البعض أن تسجيل بواسطة كاميرا مراقبة، أظهر اقتراب شاب من السيارة قبل الحادثة، ثم فر.

صور متداولة للحادثوسائل إعلام روسية

يذكر أنه قبل شهر من الحادثة، ذكرت وسائل إعلام محلية أن جهاز الأمن الروسي أحبط محاولة اغتيال لضابط رفيع المستوى، كان الجاني يحاول فيها زرع عبوة تزن 630 غرامًا قرب مبنى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلاف الرحلات البحرية تستعيد شعبيّتها بعد جائحة كورونا، ولكن بأي ثمن؟ روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس انفجار روسيا موسكو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next كامالا هاريس: هل ستكون المرشّحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا صديقة للبيئة؟ يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: النزوح في السودان يصل إلى “مستويات غير مسبوقة”
  • «سلوكها متطرف».. اشتعال 84 حريقا في أمريكا و21 ألف شرطي يحاولون محاصرة النيران
  • “بأداة تحاكي أصوات أقرانها”.. قارب مسيّر روسي يكافح الحيتان القاتلة
  • الجيش السوداني يتحدث عن تقدم بالفاشر
  • CrowdStrike تكشف أسباب انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء العالم
  • محافظ الإسماعيلية: "معسكر القرش" جاهز لاستقبال الشباب من جميع أنحاء العالم
  • تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق
  • هل ارتفعت احتمالات الحرب فعلاً؟
  • بلينكن : بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • "الوطنية للتمويل" تفتتح فرعا جديدا في الرستاق