الاقتصاد نيوز - بغداد

قال المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان نبيل الصفار، ان اسواق العقارات حاليا  تشهد نوعا من الركود و هذا جاء بناء على الخطة التي  وضعتها الحكومة  في التخفيف من معاناة ازمة السكن.

وذكر الصفار، انه " على الرغم من ان المواطن لا زال يشعر ان هذه الاسعار مرتفعة وبالفعل  لا زالت هناك  بعض اسعار العقارات وصلت الى مبالغ خيالية لا يستطيع المواطن البسيط ان يقتني  وحدة سكنية ".

وتابع " متأملون خلال السنتين او الثلاث سنوات القادمة و حال دخول مشاريع المدن السكنية و انجاز  عدد من هذه الوحدات سيؤدي  هذا الى زيادة في المعروض  بالتالي  سيتم  انخفاض الاسعار تدريجيا وباستمرار انشاء المدن  سيؤدي الى  نزول هذه الاسعار بشكل ملحوظ ".

واكمل  ان "الاستراتيجية  التي وضعتها الحكومة في معالجة هذه الازمة وفق خطط مدروسة  جاءت وفق الاحتياج السكاني الذي  يعاني منه البلد لذلك كان الحل الوحيد لهذه المشكلة هو موضوع المدن السكنية والتي  تكون خارج مراكز المدن الرئيسية ".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

خلال اشهر.. الاعمار: حجم مبالغ القروض المصروفة بلغ نحو 750 مليار دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الجمعة، أن صندوق الإسكان منح قروضاً بما يقارب 750 مليار دينار خلال الأشهر الماضية، مشيرا الى أن فتح التقديم الجديد على قروض صندوق الإسكان مرهون بتوفر السيولة

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار: إن "عدد المعاملات المقبولة بلغ حتى الآن بحدود 16 - 17 ألف معاملة، وتم إعطاء القروض إلى حوالي 13- 14 ألف مقترض منهم، فيما يتم منح المتبقين تباعاً لحين إكمالهم جميعاً".

وأضاف الصفار، أن "حجم مبالغ القروض المصروفة بلغ بحدود 750 مليار دينار"، مشيراً إلى أن "الأولوية الآن هي إكمال جميع الذين تقدموا خلال شهر آذار الماضي والذين تم قبول معاملاتهم جميعاً".

وأكد أنه "لا يوجد تقديم حالياً، وحالما تتوفر السيولة النقدية المطلوبة يتم الإعلان عن قبول عدد آخر من المعاملات إذا كانت المبالغ تغطي ذلك، لأن الصندوق يعمل بتمويل ذاتي".

وأوضح أن "التسديدات التي يسددها المقترضون السابقون تمثل رأس المال الذي يعتمد عليه الصندوق، ويتم جمعه وتدويره لإعطائه إلى مستفيدين آخرين".

مقالات مشابهة

  • خلال اشهر.. الاعمار: حجم مبالغ القروض المصروفة بلغ نحو 750 مليار دينار
  • مع استمرار تصديرها.. نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار البطاطس في هذا الموعد
  • زيادة تعريفة الركوب في القاهرة بعد ارتفاع أسعار الوقود
  • ناقد فني: مهرجان العلمين يشهد حراكا فنيا ملحوظا يرضي كل الأذواق
  • ماذا ستشهد ساحة ساسين في الأشرفيّة مساء اليوم؟
  • انخفاض طفيف بـ"الورقة الخضراء" في بورصات بغداد
  • الدولار يسجل انخفاضا طفيفا مقابل الدينار في الأسواق المحلية
  • أحمد سعد يستعد لحفله في شيكاغو بهذا الموعد «صورة»
  • أسعار الإيجار في أوروبا ترهق كاهل المواطن.. المتر في سويسرا ب 18 ألف يورو وصربيا تسجل النسبة الأعلى
  • لطيفة تحيي حفلين في تونس بهذا الموعد