الوطن:
2024-10-07@14:37:37 GMT

مهرجان العلمين يحتفي بإبداعات عمار الشريعي 25 يوليو

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

مهرجان العلمين يحتفي بإبداعات عمار الشريعي 25 يوليو

صورته وهو يحتضن عوده الخشبي بينما تتحرك أنامله بانسيابية شديدة على الأوتار، وتصعد ألحانه العذبة تغوص في مشاعر المستمعين ووجدانهم، لا تستطيع سنوات طويلة من الغياب محوها، بالرغم من مرور 12 عاما على رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعي إلا أنه ما زال حيا في وجدان الجمهور العربي بأعماله الخالدة التي أصبحت جزءا أصيلا من الذاكرة الموسيقية لأجيال عديدة، لذلك يطل الشريعي على جمهوره من خلال أعماله الأيقونية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين.

ينظم مهرجان العلمين 2024 ليلة لا تنسى للاحتفاء بإبداعات الموسيقار الراحل عمار الشريعي، والتي تمتزج فيها الموسيقى بالكلمات والأصوات الشدية، في حضرة صاحبة السعادة إسعاد يونس، وذلك يوم الخميس 25 يوليو الجاري على المسرح الروماني بمدينة العلمين، حيث يعتبر الحفل حلقة استثنائية من البرنامج.

تفاصيل حفل إبداعات عمار الشريعي في مهرجان العلمين 2024

وعلى مدار ساعتين من المقرر أن تعزف الأوركسترا المكونة من 29 عازفا وعازفة بقيادة المايسترو العالمي نادر عباسي، نخبة من روائع الموسيقار عمار الشريعي في الأفلام والمسلسلات من بينها «رأفت الهجان»، «امرأة في زمن الحب»، «حديث الصباح والمساء»، «زيزينيا»، «اراييسك»، «الزيني بركات» و«هارون الرشيد»، وسيتمكن الجمهور من الاستمتاع بأغاني عمار الشريعي بصوت النجمة كارمن سليمان والنجم لؤي لاول مرة بشكل اوركسترالي كامل خلال الحفل.

أسعار تذاكر حفل عمار الشريعي

وتتراوح أسعار تذاكر الحفل ما بين 1500 جنيه لتذكرة الـ VIP و600 جنيه للتذكرة العادية، ومتاح للحجز عن طريق موقع «تذكرتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مهرجان العلمين 2024 العلمين 2024 فعاليات مهرجان العلمين حفلات مهرجان العلمين مهرجان العلمین عمار الشریعی

إقرأ أيضاً:

عبير نعمة تتبرع بعائدات حفل دار الأوبرا للشعب اللبناني

تستعد الفنانة اللبنانية عبير نعمة للغناء على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء 16 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك ضمن مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ32. 

وأكدت نعمة  أن أجر مشاركتها في الحفل سوف يخصص للأسر المتضررة، تضامناً مع الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، كجزء من تأكيدها أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أي شيء آخر.  
وأشارت الأوبرا إلى أن هذا الحفل المنتظر يعد أحد أبرز فعاليات المهرجان، حيث ستحمل نعمة جمهورها إلى رحلة موسيقية وغنائية ممزوجة بالأمل والتضامن مع وطنها لبنان.
وتنطلق حفلات الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتستمر الحفلات حتى 24 من نفس الشهر، لمدة 14 ليلة متتالية. 

يشار إلى أن  هذه النسخة من المهرجان تشهد مشاركة فنية من مختلف نجوم الوطن العربي منهم هاني شاكر، ومدحت صالح، مي فاروق، أحمد سعد وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر 6 أكتوبر
  • «السياحة»: العلمين كانت منافسا قويا للقاهرة في جذب السياح العرب خلال صيف 2024
  • عبير نعمة تتبرع بعائدات حفل دار الأوبرا للشعب اللبناني
  • تامر حسني يروج لأحدث حفلاته الغنائية الجديدة
  • «الجمهور الفرفوش».. أحمد سعد يعرب عن ساعدته بنجاح حفله بالمغرب
  • أحمد سعد يحيي حفلا كامل العدد في المغرب (صور)
  • مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر اليوم
  • اليوم.. مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر
  • الليلة.. مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر
  • «راحلون باقون» يحتفي بإبداعات مريم جمعة فرج