شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى احتفالية نقابة الصحفيين لتوزيع جوائز الصحافة المصرية، وتسليم جائزة فرع الصحافة البيئية.

و أقيم الحفل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبرعاية الشركة المتحدة، وبحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والاتصال السياسى والأستاذ خالد البلشى نقيب الصحفيين المصريين والسيد ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين  الفلسطنيين والأستاذ جلال عارف نقيب الصحفيين الأسبق وعدد من المسئولين والكتّاب الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية.

"إعادة التدوير من أجل البيئة "مهرجان بيئي بكنيسة الانبا شنودة بدشنا وزيرة البيئة تُشدد على ضرورة التعامل مع الملفات التى تمس المواطنين بشفافية

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية أن تكون الجائزة حافزًا لتشجيع الصحافة البيئية في مصر وإلقاء الضوء على أهم القضايا البيئية، مشيرة إلى أن صحفيي البيئة شريك أساسي فى دفع أجندة العمل البيئي.

كما بذلوا جهودًا مهمة خلال الفترة الماضية لتسليط الضوء على القضايا البيئية المختلفة، مؤكدة حرصها على دعم الصحافة البيئية والاستفادة من دور الإعلام  فى نشر الوعي بقضايا البيئة، وإيضاح المفاهيم الخاصة بالتحديات البيئية الحالية.

وقد قامت وزيرة البيئة بتسليم الفائزين بجوائز الصحافة البيئية لعام ٢٠٢٢ والتى فاز بها الصحفى وسام حمدى من جريدة الكرامة مناصفة مع الصحفى محمد علاء من جريدة الشروق ، كما قامت بتسليم الفائزين بجوائز الصحافة البيئية لعام ٢٠٢٣ والتى فاز بها الصحفى وسام حمدى من جريدة الكرامة مناصفة مع الصحفية هند سعيد من وكالة أتباء الشرق الأوسط.

وأعربت وزيرة البيئة عن تطلعها لمزيد من التعاون مع نقابة الصحفيين، وتوسيع قاعدة الصحافة البيئية في مصر، داعية إلى استكمال هذا  التعاون في بناء القدرات للصحفيين المتخصصين في مجال البيئة وغير المتخصصين بما يصقل المهارات الصحفية في الكتابة البيئية، ليكونوا أكثر معرفة بملف البيئة وتطوراته أول بأول، بما يمكنهم من إيصال الرسائل والمعلومات الصحيحة للمواطن حول المفاهيم والقضايا البيئية، في ظل أهمية ملف البيئة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وارتباطه بمختلف مجالات التنمية، وتأثيره على مختلف مناحي الحياة.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة وعلى هامش احتفالات وزارة البيئة بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤، قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع نقابة الصحفيين، لنشر وتطوير الوعى البيئى لمواجهة المشكلات البيئية المعاصرة وتدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات فى مجال نشر الوعى البيئى من خلال الصحف والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى العمل على رفع كفاءة شباب الإعلاميين وتنمية مهاراتهم الكتابية حول القضايا البيئية لتحقيق الهدف البيئى المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وزارة البيئة نقابة الصحفيين الصحافة البیئیة وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

الطلبة السعوديون يحصدون أعلى جائزة صحافية في البحرين

البلاد – الدمام

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشخصيات الصحفية والاعلامية الفائزة بجائزة رئيس الوزراء للصحافة 2024 في دورتها الثامنة الفائزين في احتفال بحضور عدد واسع من المسؤولين والإعلاميين.

وقال الأمير سلمان آل خليفة أن الصحافة بما تحمله من مسؤوليةٍ كبيرة تجاه نقل الرسائل البناءة حول قضايا المجتمع، وما تزخر به من أقلامٍ وطنية نيّرة تكرس قيم المصداقية والنزاهة، تضطلع بدور كبير في صون أمانة الكلمة ورفع الوعي وتحقيق النجاحات على كافة الأصعدة بما يسهم في الوصول للتطلعات والطموحات التي ترفد مسيرة بناء الحاضر والمستقبل.


وعبر رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بمملكة البحرين البروفيسور عبدالله الحواج عن اعتزازه بإنجاز الطلبة السعوديين وفاعليتهم في الجامعة قائلا: يسعدنا الإنجاز الذي حققه طلبتنا في برنامج ماجستير الإعلام ويسعدنا أكثر أنهم فريق بحريني سعودي متحد استطاع أن يؤكد على كفاءة وقدرات شبابنا في دول الخليج.

وقد فاز 16 طالبًا من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام 70% منهم سعوديين، حيث كانت المشاركة التعاونية دليل على مشروع تنسيق متقدم في البحث العلمي المرتبط بتقنيات الصحافة المكتوبة، وتلك المرتبطة بوسائل التواصل الحديثة، ومن بين هؤلاء الطلبة حليمة درويش، وهدى الغامدي وأماني الثنيان وعزيزة الملك وسارة عبدالله وعاتقة الشجار، وفاطمة العالي، وفيصل الزهراني، وسعد آل بحري، وخالد اليامي، وناصر الشهري، ونايف السلطان، وناصر الغامدي، وعبدالرحمن القحطاني، وعمر جاسم، وأحمد العشار.

مقالات مشابهة

  • تعليق مهم من نقيب الصحفيين بشأن أزمة تغطية جنازات المشاهير
  • عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)
  • البلشي: عدم حصول الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة.. وطالبنا بزيادة البدل 25%
  • البلشي بعد رعاية المتحدة لحفل جوائز الصحافة المصرية: "تعرضت لانتقاد من حملتي الانتخابية"
  • نقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام ومستقبل الصحافة الورقية
  • خالد البلشي: عدم حصول الصحفيين على الحد الأدنى للأجور «كارثة».. وطالبنا بزيادة البدل 25%
  • خالد البلشي يكشف تفاصيل المؤتمر العام الثالث للصحفيين ومحاوره الثلاثة
  • نقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام.. ومستقبل الصحافة الورقية
  • وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصناعية لعملية التحول الأخضر
  • الطلبة السعوديون يحصدون أعلى جائزة صحافية في البحرين