تعرض قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم، ألفارو موراتا، لإصابة قوية وبشكل غريب، بعدما دهسه حارس أمن خلال احتفالات الفريق بالفوز على فرنسا والصعود لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن أحد المشجعين حاول التقاط صورة مع بعض اللاعبين، وحينما تحرك حارس الأمن سريعا للتدخل، انزلق واصطدم باللاعب الإسباني بقوة.

وأظهرت مقاطع فيديو موراتا وهو يعرج ويمسك بركبته بعد واقعة حارس الأمن، وشوهد وهو يعاني من بعض الآلام.

واستُبدل موراتا في الدقيقة 76 من المباراة، التي انتهت بفوز الفريق الإسباني بهدفين لهدف، سجلهما المهاجم المراهق الأمين جمال، ولاعب الوسط داني أولمو، فيما سجل كولو مواني هدف فرنسا.

This can’t keep happening. It’s a disgrace, UEFA need to control it so much better. Somebody will get seriously hurt. ????‍♂️ #Euro2024 #Morata pic.twitter.com/Dp5KgEvq5h

— Ned Ozkasim (@nedoz9) July 9, 2024

وعقب المباراة، قال مدرب المنتخب الإسباني، لويس ديلا فوينتي، بشأن إصابة موراتا: "علينا أن ننتظر لنرى ما ستكون عليه الأمور غدا".

وتابع: "نعتقد أنه أمر بسيط. إنه مؤلم، لكن نعتقد أنه لا شيء".

وينتظر منتخب إسبانيا الذي فاز بكل مبارياته في البطولة، المنتصر من مواجهة إنكلترا وهولندا التي تقام، مساء الأربعاء.

وتقام المباراة النهائية في برلين، الأحد، عندما يسعى أبناء المدرب لويس ديلا فوينتي لتحطيم الرقم القياسي والفوز باللقب للمرة الرابعة.

إسبانيا تطيح بفرنسا وتتأهل لنهائي كأس أوروبا المهاجم الإسباني لامين يامال يتحكم في الكرة خلال مباراة نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بين إسبانيا وفرنسا في ملعب ميونيخ في 9 يوليو 2024.

وقال جمال الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: "سعيد للغاية بالوصول إلى النهائي. أهم شيء الآن هو الفوز به. كنا في لحظة صعبة، لم نكن نتوقع تسجيل هدف بهذه السرعة".

وتابع: "أردت أن أضع الكرة في المكان الذي دخلت فيه، وأنا سعيد للغاية. أريد الفوز والاستمرار في ذلك".

وكانت هذه نهاية مخيبة لمشوار فرنسا في البطولة، إذ لم ترتق لمستوى التطلعات في ألمانيا، وكان مستواها التهديفي متدنيا.

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان، عقب الخروج: "أثبتت إسبانيا أنها فريق جيد للغاية. كنا محظوظين لافتتاح التسجيل، لكنهم سببوا لنا العديد من المشاكل لأنهم كانوا متفوقين فيما يتعلق بالسيطرة على الكرة. أظهروا كل ما يميزهم الليلة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رودري وموراتا يواجهان عقوبات تأديبية بسبب سلوكهما في احتفال إسبانيا بكأس يورو 2024

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء إنه بدأ إجراءات تأديبية ضد الثنائي الإسباني المؤلف من ألفارو موراتا ورودري بسبب سلوكهما خلال استعراض جائزة بطولة أوروبا 2024 ضمن احتفالات جرت في مدريد هذا الشهر.

وأنشد اللاعبان "جبل طارق إسباني" في 15 يوليو/تموز، أي بعد يوم من فوز الفريق ببطولة كأس أمم أوروبا بتغلبه 2-1 على إنجلترا في برلين، خلال احتفال عام في العاصمة الإسبانية. و"جبل طارق" منطقة بريطانية تقع في الطرف الجنوبي لإسبانيا.

وقدم اتحاد كرة القدم في جبل طارق شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي للعبة بشأن الهتاف، وعيّن الاتحاد الأوروبي للعبة محققَ أخلاقيات وانضباط لتقييم ما إذا كان ينتهك اللوائح.

مقالات مشابهة

  • المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة
  • ماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين"
  • الهداف المغربي يوسف النصيري ينتقل إلى فنربخشة التركي (شاهد)
  • الاتحاد يبدأ مفاوضاته لضم حارس مرمى أتلتيكو مدريد
  • في حالة غريبة.. استئناف المباراة وإلغاء هدف تعادل الأرجنتين أمام المغرب
  • مشاهدة مباراة إسبانيا × أوزبكستان بث مباشر يلا شوت الآن دون تقطيع في أولمبياد باريس 2024
  • «يويفا» يبدأ إجراءات تأديبية ضد موراتا ورودي بسبب هتاف «جبل طارق إسبانية»
  • رئيس رابطة الدوري الإسباني يرد على شكوى الريال ضده
  • رودري وموراتا يواجهان عقوبات تأديبية بسبب سلوكهما في احتفال إسبانيا بكأس يورو 2024
  • فراس البريكان يتعرض لإصابة قوية