البوابة نيوز:
2024-07-26@14:41:36 GMT

وفاة النائب حمادة القرشي عضو مجلس الشيوخ

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توفي قبل قليل، النائب حمادة القرشي، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة ديروط، بعد معاناة قصيرة مع المرض.

وأعلنت الصفحة الرسمية للنائب حماده قرشي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وفاته بعد معاناة قصيرة مع المرض، إثر تعرضه لأزمة صحية بداية شهر يوليو الجاري نقل على إثرها إلى مستشفى الشرطة بمدينة أسيوط لتلقي العلاج والرعاية الطبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. مشروع قانون لتمكين ضحايا التزييف العميق الحميم

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون يهدف إلى محاسبة أولئك الذين يصنعون أو يشاركون المواد الإباحية العميقة. سيسمح قانون تعطيل الصور المزورة الصريحة والتحريرات غير التوافقية (قانون DEFIANCE) للضحايا بمقاضاة أولئك الذين يقومون بإنشاء أو مشاركة أو امتلاك صور أو مقاطع فيديو جنسية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام صورهم. ترسخت هذه القضية في الوعي العام بعد التزييف العميق الشهير لتايلور سويفت والذي تم تداوله بين الأشخاص المنخفضي المستوى عبر الإنترنت في وقت مبكر من هذا العام.

وسيسمح مشروع القانون للضحايا بمقاضاة ما يصل إلى 150 ألف دولار كتعويض. ويرتفع هذا الرقم إلى 250 ألف دولار إذا كان الأمر يتعلق بمحاولة الاعتداء الجنسي أو المطاردة أو التحرش.

وينتقل الآن إلى مجلس النواب، حيث ينتظر مشروع قانون مصاحب. النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز (ديمقراطية من نيويورك) ترعى مشروع القانون الشقيق. إذا تم تمريره هناك (وهو ما يبدو مرجحا، نظرا لطبيعة تصويت مجلس الشيوخ بالإجماع)، فسوف ينتقل إلى مكتب الرئيس بايدن للتمرير النهائي.

قالت أوكاسيو كورتيز لمجلة رولينج ستون في وقت سابق من هذا العام: "هناك صدمة عندما ترى صورًا لنفسك يمكن أن يظنها شخص ما حقيقية". "وعندما رأيته، فقد رأيته. إنه يوازي نفس النية المحددة للاغتصاب الجسدي والاعتداء الجنسي، [الذي] يتعلق بالسلطة والسيطرة والإذلال. إن Deepfakes هي بالتأكيد وسيلة لرقمنة الإذلال العنيف ضد الآخرين.

يتيح مشروع القانون، الذي رعاه السيناتور ديك دوربين (ديمقراطي من إلينوي)، لضحايا عمليات التزوير الرقمية الحميمة (التزييف العميق) رفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات. ومن شأنه أن يمنح الضحايا فترة تقادم مدتها 10 سنوات، تبدأ إما من اكتشاف المحتوى أو عندما يبلغون 18 عامًا في حالة القاصرين (الأكثر إثارة للقلق).

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك): "كما نعلم، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر في حياتنا من أي وقت مضى، وعلى الرغم من أنه يتمتع بالعديد من الفوائد، إلا أنه من الأسهل من أي وقت مضى إنشاء محتوى جنسي صريح ومزيف دون موافقة الشخص". ) قال في قاعة مجلس الشيوخ في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. "إنه هجوم مروع على خصوصية شخص ما وكرامته أن يتم تداول هذه الصور المزيفة له عبر الإنترنت دون ملاذ."
استشهد شومر بـ Swift و Megan Thee Stallion في خطابه كمثالين من المشاهير الذين وقعوا ضحية لأنواع المحتوى التي يستهدفها مشروع القانون. ومع ذلك، تشير The Verge إلى أن التزييف العميق الجنسي عبر الإنترنت قد أثر على أولئك الذين لديهم نفوذ أقل بكثير (وأموال للمحامين) من نجوم البوب، مثل فتيات المدارس الثانوية، اللاتي اكتشف بعضهن وجود صور جنسية مفتعلة لهن يتم تداولها بين أتباعهن. 

ولحسن الحظ، ينص مشروع القانون على أن الضحايا سوف يتمتعون بحماية الخصوصية أثناء إجراءات المحكمة وأنهم يستطيعون استرداد التكاليف القانونية. قال شومر: “إنها ممارسة بشعة وضحايا هذه التزييف العميق يستحقون العدالة.

مقالات مشابهة

  • الشيوخ الفرنسي: الأعمال التخريبية في باريس ربما تكون ذات صلة بأمور سياسية
  • وفاة فنان مصري شهير بعد صراع مع المرض (صورة)
  • تفاصيل نشاط زراعة الشيوخ بدور الانعقاد الرابع.. أبرزها مناقشة 3 دراسات و17 اقتراح برغبة
  • إسرائيل تعمق التوغل جنوب غزة
  • الولايات المتحدة.. مشروع قانون لتمكين ضحايا التزييف العميق الحميم
  • رسائل صامتة خلال كلمة نتانياهو في الكونغرس
  • إحصاء لـCNN: قرابة 50 عضوًا في الكونغرس لن يحضروا خطاب نتنياهو
  • وفاة الممثلة السعدية اللوك بعد معاناة مع المرض
  • استقالة السناتور الأمريكي بوب مينينديز
  • استقالة السناتور الأميركي مينينديز بعد إدانته بالفساد