صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@14:45:41 GMT

فرنسا تطالب برأس ديشامب!

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة إسبانيا ساخرة: مبابي دون «قناع» لمشاهدة هدف يامال! الصاروخ "أريان 6" ينطلق في رحلته الأولى إلى الفضاء


بعد هزيمة فرنسا من إسبانيا في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو2024»، المقامة حالياً في ألمانيا، ارتفعت الأصوات الفرنسية عالياً في الأوساط الكروية والجماهيرية مطالبة برحيل ديدييه ديشامب المدير الفني لـ «الديوك»، رغم تحقيقه إنجاز الفوز ببطولة كأس العالم 2018، ووصوله إلى نهائي مونديال 2022.


إذ طالب دانييل ريولو في برنامجه الشهير «After Foot»، بأن يترك ديشامب مكانه، حتى وإن كان عقده مستمراً إلى 2026، بينما يبدو أن المدير الفني مصمم على البقاء حتى نهاية عقده، لأنه يرى إنه حقق المطلوب منه في البطولة، وهو الوصول إلى نصف النهائي، بل إنه رد على من سألوه، قائلاً: الكلام في هذا الأمر ليس معي، وإنما مع رئيس اتحاد كرة القدم، وتوجهوا إليه بهذا السؤال.
هذا الرد من ديشامب وصفه ريولو بأنه يعني أن المدير الفني لا يفكر على الإطلاق في التخلي عن منصبه، وقال: إنه متمسك بالبقاء وهو موجود بالفعل من 12 سنة، ولا يريد أن يستجيب للمطالبات الملحة، بضرورة أن يتوقف، ويكفيه المدة التي قضاها، وعليه الآن أن يتوجه إلى موناكو ليمارس هناك رياضة «البادل» مع أصدقائه، وأن يبحث له عن عمل آخر.
وأضاف ريولو: ديشامب لا يريد أن يتولى زين الدين زيدان قيادة المنتخب، لأنه يعرف تماماً أن الناس جميعاً يرغبون في ذلك، وهو ضد هذه الفكرة، إذ أنه يحزنه أن يكون زيدان هو «المنقذ المنتظر».
وقال ريولو: هذا الرجل غير سويّ من الناحية النفسية، لأنه منذ بداية مشواره لاعباً في العشرين من عمره، لم يكن له تاريخ حافل، ولا يتمتع بأي «كاريزما»، وهذا أحدث له عقدة، ويكفي إن الأسطورة ميشيل بلاتيني قال عنه ذات يوم إنه كان «حاملاً للمياه»، عندما بدأ مع منتخب فرنسا.
وشدد ريولو على أن ديشامب لديه أيضاً عقدة، لأنه لا يحظى بالاعتراف، رغم الإنجاز الكبير الذي حققه، وهذا أصابه بجرح لا يندمل، فهو يرغب أن يكون محبوباً، في حين أنه يرى جيداً أن الناس لا تحبه على الإطلاق، وسيبقى دائماً في ظل زيدان وبلاتيني، وهذا يجعله تعيساً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا فرنسا كيليان مبابي لامين يامال ديديه ديشامب

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر يُثير الجدل بحادث سير "مباشر على الهواء"

كاد يوتيوبر أمريكي أن يموت بحادث سير بسبب انشغاله أثناء القيادة بقراءة الرسائل على هاتفه خلال بث مباشر عبر قناته على يوتيوب، متجاهلاً إجراءات السلامة العامة والظروف الجوية الخطرة.

انتشر عبر مواقع التواصل فيديو يوثق تفاصيل حادث السير الذي تعرض له جاك دوهيرتي (20 عاماً)، بينما كان يقود السيارة بسرعة بيد واحدة فقط لأنه كان يستخدم يده الأخرى لقراءة الرسائل. 

وفي الفيديو، يفقد اليوتيوبر فجأة قدرته على التحكم بالسيارة، التي تبلغ قيمتها أكثر من 300 ألف دولار فتنزلق ناحية سياج حديدي على الطريق السريع في مدينة ميامي الأمريكية، ما أسفر عن تدمير الجزء الأمامي من سيارته الفارهة.
وفيما تمكن جاك من الخروج سالماً، أصيب صديقه مايكل ديفيد، الذي كان جالساً في المقعد المجاور بجروح في الرأس حيث غطت الدماء وجهه.
ولكن رغم الوضع الخطر، لم يعبأ دوهرتي بتعريض حياته وحياة صديقه وحتى العابرين على الطريق السريع للخطر، بل طلب من شخص اقترب لتقديم المساعدة أن يصور الحادث بالهاتف، بينما يواصل البث المباشر على منصة "كيك".

رد فعل عنيف

تلقى جالك رد فعل عنيف جداً من قبل متابعيه، لأنه بدا أكثر قلقاً على سيارته من وضع صديقه المصاب، خاصة أن البث المباشر للحادث كان يتابعه أكثر من 185 ألف شخص، وفقاً لما ذكره مصدر لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
وفي النهاية، يتدارك الموقف متوجهاً لتفقد صديقه مايكل الذي تسيل الدماء من رأسه ويشكو من يده المصابة. وبعد برهة، وصلت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث.
بعد الحادثة، حظرت المنصة كل حسابات دوهرتي لانتهاكه إرشادات السلامة، خاصة انعدام الرؤية بسبب المطر الخطير وانشغاله بقراءة الرسائل أثناء القيادة.

ليست المرة الأولى

ولفتت الصحيفة نفسها إلى أن هذا الحادث يأتي بعد 10 أشهر فقط من قلب جاك "عربة غولف"، بينما كانت صديقته في المقعد المجاور له، ونشر اللقطات عبر قناته على يوتيوب متباهياً بتعريض حياة صديقته للخطر.
وتضم قناة جاك على يوتيوب 14.9 مليون مشترك، حيث اكتسب شهرته من خلال المقالب والأعمال المثيرة للشغب التي يقترفها في الأماكن العامة.
كما حظيت مقاطع الفيديو الخاصة به بانتقادات واسعة، لأنه يخترق حرية وحرمات الناس، ووصف كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي سلوكه بالوقح والبغيض لأنه يعتمد على إزعاج ومضايقة الآخرين في الأماكن العامة.

 

مقالات مشابهة

  • أوراسكوم مقاول رئيسي لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى برأس الحكمة
  • في الاحتفاء بيوم المعلم
  • يوتيوبر يُثير الجدل بحادث سير "مباشر على الهواء"
  • «نقل النواب»: نؤيد أي تعديل يصل برأس مال الصندوق السيادي إلى 200 مليار دولار
  • نادى أكتوبر برأس غارب يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • إيقاف المدير العام لشركة طيران الكونغو ونائبه عن العمل للاشتباه في سوء الإدارة
  • أول تعليق من المدير الرياضي لنادي سينت ترويدن البلجيكي على تصريحات والد بلعيد
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين
  • العِلّة في الناخب الأمريكي
  • عبدالناصر زيدان يكشف مفاجأة في أزمة القندوسي مع النادي الأهلي