يستعد المطرب لطفي بوشناق، لإحياء حفلاً غنائيًا ضمن حفلات مهرجان المنستير الدولى في دورته الـ 50، والمقام بدولة تونس، وذلك يوم الأربعاء 9 أغسطس الجارى.

ومن المقرر أن يقدم لفطي بوشناق خلال الحفل باقة لامعة من أشهر أغنياته التي يعشقها جمهوره.

لطفي بوشناق: المحروسة وتد الأمة العربية

وكان وجه لطفي بوشناق رسالة شكر وعرفان لمصر، قائلًا إنه تعلم فيها، وأكل من خيرها، وتربى على يد أساتذتها، مردفًا: "المحروسة وتد الأمة العربية".

لطفي بوشناق

 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "بالخط العريض"، المذاع على قناة العربية، أنه يعشق المصريين ويموت فيهم ومصر حبيبة قلبه، حسب قوله، متوعدًا بتنفيذ حفلات غنائية قريبًا في المحروسة.

لطفي بوشناق 

ونوه إلى أن العمل والصدق هما سر النجاح، متخذًا مثال "يموت المعلم وهو يتعلم" أيقونة له، مشيرًا إلى أنه ضد الألقاب سواء الإمبراطور أو الملك في الوسط الموسيقي، ويعتبرها سذاجة وأن اللقب الأقرب لقلبه هو الفنان.

 

وشدد على أن ما يميز أي فنان هو قدرته على الارتجال والتغني بالمواويل وهو ما يحافظ عليهما دومًا، حسب قوله.

 

وكان أصدر الفنان التونسي لطفي بوشناق، عبر قناته الرسمية في موقع يوتيوب وعلى صفحته الرسمية في فيسبوك، أغنية مهداة إلى روح الصحفية الفلسطينة شيرين أبو عاقلة.

لطفي بوشناق 

والأغنية المهداة إلى روح الصحفية الفلسطينة شيرين أبو عاقلة من كلمات الشاعر الليبي فيصل الشريف.

 

وصدرت الأغنية في شكل شريط مصور يوثق للحظة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة وعملية دفنها، مع التأكيد على ارتباطها بالقدس والقضية الفلسطينية.

 

يذكر أن الفنان لطفي بوشناق قد غنى الكثير من الأغاني التي تنتصر لحقوق الشعوب المقموعة؛ إذ غنى لفلسطين الكثير من الأغاني أشاد فيها بنضالات الشعب الفلسطيني من أجل استرداد أرضه المغتصبة من الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل مهرجان المنستير تونس أغسطس

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان

تستقبل ليالي مهرجان قرطاج الجولي في دورته 58، ليلة خاصة لـ عاشقي نغمات الأوبرا وألوانها في حفل أوبرا كارمن. 

 

يقام الحفل في 21 يوليو القادم، على مسرح قرطاج الأثري، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الالكتروني الخاص بها. 

 

إدارة مهرجان قرطاج الدولي أطلقت البوستر الرسمي للدورة الـ 58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراسية لـ تونس الخضراء.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حماقي يلتقي جمهوره في بورسعيد.. إليكم الموعد والمكان
  • حفلات يوليو 2024| حماقي مع جمهوره في بورسعيد.. الموعد والمكان
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان
  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز
  • بعد غياب سنوات .. كاظم الساهر يلتقي جمهوره المصري الليلة