تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الكيمياء على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية الشهادة الثانوية الأزهرية العام الدراسي 2024 امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية محافظة الشرقية رئیس منطقة الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان

 

عدد الطلاب والطالبات الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٣م يوم ٢٨ ديسمبر القادم يبلغ ٩,٨٢٦ طالبا وطالبة، عدد الطلاب ٥٩١٤ والطالبات ٣,٩١٢ ، وعدد المراكز ٩٧ مركزا

التغيير: كادوقلي

عقدت وزيرة التربية والتوجيه بجنوب كردفان فاطمة قمر إسماعيل مؤتمرا صحفيا نهار اليوم بالقاعة الحمراء بأمانة الحكومة بكادوقلي وضعت فيه جدولا لمسار فتح المدارس الثانوية بالتجزئة ومواعيد الامتحانات لدفعة ٢٠٢٣م و دفعة ٢٠٢٤م ،

وكشفت الوزيرة أن عدد الطلاب والطالبات الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٣م يوم ٢٨ ديسمبر القادم يبلغ ٩,٨٢٦ طالبا وطالبة، عدد الطلاب ٥٩١٤ والطالبات ٣,٩١٢ ، وعدد المراكز ٩٧ مركزا في رئاسة المحافظات منها المرحلة التي يتم تجميعها، مؤكدة إكتمال الترتيبات الفنية والإدارية من الوزارة .

وعن امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2024م كشفت الوزيرة عن عقدها في يوم ٢٢ من مارس المقبل للعام ٢٠٢٥م، منبهة أن فتح المدارس يكون جزئيا ويبدأ بالمعلمين يوم السبت المقبل وثم طلاب الصف الثالث لدفعة ٢٠٢٣م و بعد اسبوعين لطلاب الصف الثالث لدفعة ٢٠٢٤م، مؤكدة إكمال المقرر لدفعة ٢٠٢٤م في غضون “٥” أشهر مع إلغاء عطلة يوم السبت .

وعن التحديات المتوقعة أبانت الوزيرة أن وزارتها أكملت استعداداتها الإدارية والفنية وقامت بالطواف على المدارس لتكون تجمعات دراسة أو مراكز امتحانات، وزادت سوف تصل أرقام الجلوس لكل الطلاب والطالبات الذين سددوا الرسوم سابقا، واضافت المسؤولية الأمنية عبر لجنة أمن الولاية التي تعمل على ترحيل الإمتحانات لرئاسات محافظات كادقلي والدلنج وابو جبيهة عبر الطيران.

وطالبت باستمرار صرف المرتبات للمعلمين، منبهة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بإخراج النازحين من المدارس، ودعت الوزيرة الطلاب والطالبات إلى الإسراع للنزول إلى المدارس وأسرهم إلى ضرورة الإهتمام بالطلاب، مؤكدة قيام كورسات مكثفة، كما وعدت بتوفير وجبات للمعلمين والطلاب والطالبات.

 

 

الوسومالشهادة السودانية العملية التعليمية جنوب كردفان

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • رئيس مجلس النواب يحيل 19 اتفاقية دولية إلى اللجان البرلمانية المختصة
  • رئيس مجلس النواب يحيل 19 تقريرا عن اتفاقيات دولية إلى اللجان المختصة
  • الخريطة الزمنية للدراسة بالمعاهد الأزهرية.. موعد الامتحانات والإجازة
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية
  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر