بدأ مسؤلو لجان امتحانات الثانوية العامة على تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024 قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم والتعليم اللجان الامتحانية علی مستوى الجمهوریة الثانویة العامة المتقدمین ل عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟

كتب - محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية الشهر الجاري وبحد أقصى بداية الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات أدلت بها إلى مصراوي أنه من المقرر أن تمنح نتيجة الثانوية العامة للطالب الذي رسب في مادة أو مادتين دخول امتحان الدور الثاني للثانوية العامة، الذي من المقرر أن يعقد في أغسطس المقبل.

وأشارت إلى منع الطالب الذي رسب في 3 مواد فأكثر من دخول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني وبقائه للإعادة للعام الدراسي المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضًا:

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

لكافة المراحل.. مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد (تفاصيل)

رابط إعلان نتيجة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات في الجيزة

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.. موعد تحديد وإعلان الأوائل
  • بدء حجز مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة عام 2024 بجامعة المنصورة
  • دليل إرشادي حول اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 في «سؤال وجواب»
  • أبوالنصر يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة ومايعادلها
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024: تفاصيل المواد والنتائج
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ
  • موعد إعلان أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة 2024
  • جامعة المنيا تُعلن عن موعد التسجيل لإختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة