بدأت لجان الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023/2024، اليوم السبت، لاستقبال الطلاب في ثامن أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024، وذلك لاتباع إدارات اللجان الامتحانية الاجراءات الاحترازية والتفتيشيه بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية.
جدير بالذكر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان، التي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان.

وتوصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان، جاء ذلك ردًا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الأشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والإعلان.
وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لإحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الأسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الأسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

‏‎وقد توصلت أيضا اللجنة الفنية المختصة بفحص الأسئلة المعروضة في الفيديوهات المتداولة إلى أن هناك اختلاف واضح بين ما تم الترويج له من أسئلة في الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى والأسئلة التي وردت في الامتحان.
‏‎كما توصلت اللجنة إلى أن هناك تشابها في بعض الأفكار والتوقعات وليس تطابقا للأسئلة، وهو يعد أمرًا واردًا نظرًا لأن جميع الأسئلة تبنى في ضوء نفس نواتج التعلم المعلنة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية لجان الثانوية الصف الثالث الثانوي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقع وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم ماراثون الثانوية العامة طلاب الصف الثالث الثانوي لجان الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة.. الرابط وموعد ظهورها

يتسائل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وسنقدم لكم من خلال بوابة « الأسبوع » موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وكيفية الحصول عليها من الهاتف المحمول وأون لاين.

نتيجة الثانوية العامة 2024.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تحديد موعد معين لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحة أن أعمال التصحيح ما زالت مستمرة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالموبايل

كما أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، عبر الاتصال على رقم 16001 وهو الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم ثم إدخال رقم جلوس الطالب لتحصل على النتيجة فور اعتمادها رسميا، كذلك يمكنك إرسال رسالة على رقم 9888 لمعرفة النتيجة عبر إدخال رقم الجلوس، وأيضا يمكن الحصول على النتيجة عبر تطبيق الوزارة المتاح على هاتفك المحمول واتباع الخطوات المطلوبة للتعرف من خلال على درجاتك بالكامل لكافة المواد الدراسية.

نتيجة الثانوية العامة 2024خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 أون لاين.

-الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.

-اختيار بوابة نتائج الثانوية العامة.

-تحديد العام الدراسي الحالي 2024.

-ثم يتم إدخال رقم الجلوس.

-أخيرا قم بالضغط على أيقونة عرض النتيجة لتظهر امامك فور اعتمادها رسميا.

نتيجة الثانوية العامة 2024مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التعليم إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2024 تمر بالعديد من المراحل قبل إعلانها للطلاب، وهي:

- تصحيح كراسات الإجابة.

- رصد الدرجات.

- المراجعة.

- تجميع النتيجة.

- عرض النتيجة على وزير التعليم.

- اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.

- إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024.

- إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا للطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور ظهورها من هنـــــــــــا

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. الرابط وخطوات الحصول عليها

التعليم توضح موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد الظهور
  • نتيجة الثانوية العامة.. الرابط وموعد ظهورها
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • موعد نتائج التوجيهي 2024 في فلسطين
  • التعليم توضح موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • عاجل - إليك آخر تحديثات موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. الاستعلام والرابط
  • رابط سريع.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024| 96.43% نسبة النجاح في التاريخ
  • عضو اللجنة العلمية لأولمبياد الكيمياء الدولي: 3 مسؤوليات للجنة في تنظيم الأولمبياد