تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، نظر جلسة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بحريق استوديو الأهرام.

وكانت قد أمرت جهات التحقيق بالنيابة العامة، بإحالة 4 متهمين في واقعة حريق استوديو الأهرام بالعمرانية، إلى المحاكمة الجنائية، كما وجهت النيابة للمتهمين الأربعة تهمة الإهمال وإحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

والمتهمون هم مسؤلو الكهرباء المسؤلين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني، والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي.

وكانت كشفت تحقيقات النيابة العامة في حريق "استوديو الأهرام"، بدائرة قسم شرطة العمرانية من خلال الاستماع لشهادة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو، وعدد من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به.
كما انتقلت النيابة العامة إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.
وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة.
ورصدت النيابة العامة، فجر يوم السادس عشر من مارس لعام ٢٠٢٤؛ نشوبَ حريقٍ هائلٍ بـ"استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حريق ستوديو الاهرام أستوديو الأهرام التوصيلات الكهربائية الحماية المدنية المحاكمة الجنائية استودیو الأهرام النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

11 سبتمبر الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة

حجزت محكمة جنح مستأنف منشأة القناطر الاستئناف المقدم من 7 متهمين على حبسهم عام في قضية "منتجع الشيطان"، لاتهامهم بإقامة حفل داخل فيلا بمنطقة وردان في مدينة منشأة القناطر بالجيزة والذى تضمن أفعالا فاضحة بين عشرات الشباب لجلسة 11 سبتمبر للنطق بالحكم.

استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين الأول والرابع في القضية واستهل أدهم أسامه دفاع المتهمين مرافعته أمام هيئة المحكمة بالدفع ببطلان أمر الضبط والاحضار و بطلان تنفيذ لمخالفته المادة 127 من قانون الإجراءات الجنائية .

كما دفع بانتفاء اركان الجريمة بركنيها المادى والمعنوى، وانتفاء القصد الجنائي الخاص والعام ، وبطلان التحريات وعدم جديتها واستحالة حدوث الواقعة على النحو الوارد في الأوراق وقصور تحقيقات النيابة العامة.

وكانت قد أحالت النيابة العامة 7 متهمين إلى محكمة الجنح وهم: مالك الفيلا، وصهره، وسمسار، ومؤجر الفيلا، ومقاولان للحفلة، والمتهم السابع شاب شارك فى الحفلة .

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم "م.س" ارتكب الواقعة بالتعاون مع المتهم “س.ف” في تسهيل استئجار الفيلا لإقامة حفلات ماجنة، وهو ما كشفت عنه التحقيقات.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول إلى السادس ساعدوا وعاونوا وسهلوا ممارسة الفجور مع علمهم بذلك.

 







مقالات مشابهة

  • شرطة الكهرباء تضبط 14609 قضية سرقة تيار
  • إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمي
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق مصنع للدهانات والكيماويات بأكتوبر
  • حبس أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا بدون ترخيص بالوايلي
  • 11 سبتمبر الحكم على المتهمين في قضية "منتجع الشيطان" بالجيزة
  • 11 سبتمبر الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية
  • الأمن العام يضبط 32 هاربا خلال يوم
  • إحباط ترويج 7 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • إصابة طالب في حريق في كوفي شوب بمدينة المنيا