حينما تحدث لاعب كرة القدم المصري الراحل أحمد رفعت، قبل وفاته، عن مشكلة نفسية مر بها، موضحا أنها كانت سببًا في تعرضه لأزمة قلبية خلال إحدى مباريات فريقه "فيوتشر"، فإنه ذكر أن شخصين كانا وراء المشكلة، دون أن يسمهما.

وبعد وفاته السبت، تحدثت دوائره المقربة عن أن الشخص الأول هو رئيس نادي فيوتشر السابق (مودرن سبورت حاليًا)، رئيس رابطة الأندية المحترفة في مصر حاليًا، أحمد دياب، قبل أن يشير محامي اللاعب الراحل، محمد رشوان، الثلاثاء، إلى أن الشخص الآخر هو اللاعب السابق والإداري بنادي فيوتشر، عبد الظاهر السقا.

وقال رشوان في تصريحات على شاشة "إم بي سي مصر" الفضائية: "الشخص الثاني في الأمر هو عبد الظاهر السقا، باعتباره مدير الكرة في الفريق".

محامي رفعت: دور مدير الكورة التأكد من صحة أوراق اللاعبين.. وعبدالظاهر السقا يرد: انا علاقتي برفعت كانت طيبة ودوري تنفيذ قرارات الادارة فقط يعرض الآن مجاناً على شاهد http://onshahid.net/6008ePnO0 #الكورة_مع_فايق #MBCMASR2

Posted by MBC MASR 2 on Tuesday, July 9, 2024

ورد السقا على نفس القناة، وقال: "أنا كمدير للكرة ليست مهمتي بيع لاعب أو شراؤه. أنفذ أوامر الإدارة".

من جانبه، نفى وكيل اللاعب الراحل، نادر شوقي، أن يكون الشخص الذي تحدث عنه رفعت هو السقا، وهو الأمر الذي نفاه أيضًا شقيق اللاعب الراحل محمد رفعت.

وصرح الأخير: "الاسم الثاني لا يعرفه أحد سوى أحمد رحمه الله".

شقيق أحمد رفعت: عبدالظاهر السقا غير مسئول عما حدث لأخي والاسم التاني محدش يعرفه غيره أحمد الله يرحمه.. وهيثم عرابي يتعرض لهجوم وهو ملهوش ذنب يعرض الآن مجاناً على شاهد http://onshahid.net/6008ePnO0 #الكورة_مع_فايق #MBCMASR2

Posted by MBC MASR 2 on Tuesday, July 9, 2024

والثلاثاء، أعلن رئيس نادي "مودرن سبورت"، وليد دعبس، استقالته من منصبه وانسحابه من المشهد الرياضي في مصر، وذلك بسبب الأزمة التي هزت الوسط الرياضي المصري.

وكشف دعبس في بيان نشره النادي الأخير الذي لعب له رفعت قبل رحيله، تفاصيل إحالة اللاعب للمحاكمة العسكرية وسجنه لمدة شهرين، قبل العودة بعد ذلك إلى الملاعب.

وتوفي اللاعب السبت، عن عمر ناهز 31 عاما، بعد 4 أشهر من سقوطه على أرضية الملعب خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه "فيوتشر" (الذي تغير اسمه قبل أيام إلى مودرن سبورت) أمام نادي الاتحاد بالإسكندرية، ونُقل إلى المستشفى، حيث تعرض لتوقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، قبل أن تكتب له النجاة.

بعدها، وعقب تعافيه، خرج رفعت في مقابلة تلفزيونية مؤكدا أن ما حدث له كان "نتيجة ضغوط عصبية، وتعرضه لأذى نفسي، من شخص يتمتع بنفوذ كبير". وقال في فقرة أخرى من المقابلة إنه تعرض لتلك الضغوط من "اثنين مسؤولين"، دون توضيح أكثر من ذلك.

مصر.. رئيس "مودرن سبورت" يستقيل ويروي وقائع محاكمة أحمد رفعت عسكريا أعلن رئيس نادي "مودرن سبورت" (فيوتشر سابقًا)، وليد دعبس، استقالته من منصبه وانسحابه من المشهد الرياضي في مصر، وذلك بسبب أزمة لاعب كرة القدم الراحل أحمد رفعت، والذي تعرض لأزمة قلبية على أرض الملعب قبل حوالي 4 أشهر، في واقعة هزت الوسط الرياضي المصري.

ثم جاء الإعلان المفاجئ عن وفاة رفعت، صباح السبت، ليحدث صدمة لدى جماهير كرة القدم في مصر، مما أدى إلى تفجر الجدل عن المتسبب في "أزمة" اللاعب، وما حدث له حتى وفاته.

وفي مداخلة مع برنامج "ام بي سي مصر"، السبت، أكد دياب أن النادي استصدر قرارا وزاريا لرفعت للسفر مع بعثة النادي إلى ليبيريا (حيث كان النادي يلعب مباراة قارية)، وكان هذا القرار الوزاري ينتهي في 10 أكتوبر 2022، ثم استخرج إداري الفريق تصريح السفر للعب من إدارة التجنيد، وسافر فعلا.

وأضاف أنه في الخامس من أكتوبر تقدمت إدارة النادي بطلب لوزارة الشباب والرياضة بمد سفر رفعت لدولة الإمارات لنادي الوحدة، ومدد السفر إلى يناير التالي، مشيرا إلى أن تصريح السفر هذا يصلح لثلاثة أشهر. 

وأشار إلى أنه رفعت عاد بعد ذلك إلى مصر، وأعيد قيده بفيوتشر في يناير، وقد لعب له بالفعل حتى نهاية الموسم، مشيرا إلى أن سفره "كان بشكل قانوني". 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر، الأحد، فتح تحقيق بشأن ملابسات سفر اللاعب للاحتراف في الخارج عام 2022 وذلك رغم تجنيده بالقوات المسلحة.

وذكر بيان أن الوزير أشرف صبحي أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق في جميع الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر رفعت.

وأوضحت وزارة الرياضة أن القرار جاء نظرا لما أثير مؤخرا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية، شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

كما أصدر وزير الشباب والرياضة قرارا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية المصرية في هذا الشأن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مودرن سبورت أحمد رفعت فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| موعد انتهاء أزمة الدواء.. معلومات جديدة عن مُطلق النار على ترامب

تناولت برامج التوك شو، عددا من القصايا المهمة التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل:

أحمد موسى يكشف تفاصيل حل الفريق كامل الوزير لأزمة صاحب مصنع في أكتوبر (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل تواصل الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع الدكتور شريف الشربيني وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مع إجراء كافة التنسيقات مع هيئة التنمية الصناعية، بشأن مشكلة أحد مستثمري المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

وتابع "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أنه تم حل المشكلة الخاصة بأحد مستثمري المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، مضيفا أن الجهات المختصة تواصلت مع صاحب المصنع وتم إبلاغه بحل المشكلة.

أحمد موسى يكشف تفاصيل حل الفريق كامل الوزير لأزمة صاحب مصنع في أكتوبر (فيديو) عاجل| رغم ارتفاع الاستهلاك.. متحدث الحكومة: ملتزمون بوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف

وجه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رسالة طمأنة إلى المصريين، بشأن التزام الدولة بوقف خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف الحالي.

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، "رغم ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء والذي وصل إلى 38 جيجا خلال اليومين الماضيين ولكن الدولة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف".

وأضاف "رئيس الوزراء أكد أهمية توفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء لتوفير الوقود، حيث وصل دعم المواد البترولية والسلع إلى 363 مليار جنيه وسيتم رفع أسعار الكهرباء تدريجيًا وفق خطة من الدولة تصل إلى 4 سنوات، مع زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي".

عاجل| رغم ارتفاع الاستهلاك.. متحدث الحكومة: ملتزمون بوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف عاجل| رئيس الهيئة يُعلن انتهاء أزمة نقص الدواء خلال 3 أشهر

زف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، بشرة سارة إلى المصريين، بشأن انتهاء أزمة نقص الدواء في مصر خلال 3 أشهر، مشيرًا إلى توافر العملة لشراء المواد الخام والتي كانت السبب في نقص بعض الأدوية.

وقال "الغمراوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، "بداية من هذا الشهر سيكون هناك تحسن كبير في توفير الأدوية بعد توفير المواد الخام وعودة المصانع للعمل بطاقاتها الكاملة".

عاجل| رئيس الهيئة يُعلن انتهاء أزمة نقص الدواء خلال 3 أشهر أحمد أبو الغيط: انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية لم يدهشني.. وهذا ما حدث معه في 2023

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الولايات المتحدة مهيمنة ليس كقوة سياسية وعسكرية ساحقة فقط، ولكن بالتكنولوجيا والعلم أيضا.

وأشار أبو الغيط، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأربعاء، إلى أن ظهور الصين كقوة أفقد الولايات المتحدة جزء من قوتها، حيث إن الصين أصبحت تمارس السياسة لأنهم أصبحوا يمتلكون منطقة نفوذ في العالم.

وأضاف أن انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم يدهشه، معلقا: "عندما التقيت ببايدن في عام 2023 بدا لي أن هذا الرئيس لن يستمر طويلا.. كان سرحان، وزوجته هى من تقود الحوار".

أحمد أبو الغيط: انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية لم يدهشني.. وهذا ما حدث معه في 2023 جحيم| نتيناهو يكشف ما حدث بإسرائيل في 7 أكتوبر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عالمنا اليوم في خطر، ونحن على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر، مشيرًا إلى أن هذا ليس صدامًا للحضارات إنما اصطدام بين الذين يرغبون في القتل والذين يقدسون الحياة.

أضاف نتنياهو، خلال كلمته أمام الكونجرس، نقلتها "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب على إسرائيل والولايات المتحدة الوقوف جنبًا إلى جنب كي ينتصر التحضر، مشيرًا إلى أن دعم أمريكا لا بد أن يصمد لأننا حينما نكون سويًا هناك شيء بسيط يحدث نحن نفوز وهم يخسرون، وجئت هنا لأؤكد لكم شيئًا واحدًا "نحن سنفوز".

جحيم| نتيناهو يكشف ما حدث بإسرائيل في 7 أكتوبر عاجل| التحقيقات الفيدرالية تكشف تفاصيل جديدة عن مطلق النار على ترامب

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن مطلق النار على ترامب استخدم مروحية لمسح المنطقة حول المكان الذي شهد التجمع الانتخابي قبل انطلاقه بساعتين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، "اكتشفنا بعض المتفجرات في سيارة ومسكن مطلق النار".
 

عاجل| التحقيقات الفيدرالية تكشف تفاصيل جديدة عن مطلق النار على ترامب مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نبذل جهودا متواصلة ليلا ونهارا لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، إننا نبذل جهودا متواصلة ليلا ونهارا مع الأشقاء في المجموعة العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز والدول الأفريقية وأمريكا اللاتينية، والعديد من الدول الأوروبية، وتقريبا كل العالم، من أجل تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التي تدعو لوقف العدوان ضد أهلنا فورا وإدخال المساعدات بالحجم الذي يحتاجونه، وأن يعودوا إلى الأماكن التي هجروا منها.

وأضاف "منصور"، خلال لقاء ببرنامج "ملف اليوم"، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الأولوية الأولى لنا التي نعمل ليلا نهارا لإنجازها لأنه بعد 10 شهور من حرب الإبادة يجب على هذه الحرب أن تتوقف ويجب على القرارات التي اعتمدت في هذا الشأن بما فيها قرار مجلس الأمن الأخير الذي جاء ارتكازا على مقترحات الرئيس بايدن الثلاث بأنه يجب أن يتوقف هذا العدوان".

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نبذل جهودا متواصلة ليلا ونهارا لتنفيذ قرارات مجلس الأمن


 

 

مقالات مشابهة

  • مودرن سبورت يضم حارس حرس الحدود لمدة 3 مواسم
  • المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت علي إحدى فرق برنامج كابيتانو مصر
  • «المتحدة»: إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد فرق كابيتانو مصر.. وتخصيص جائزة باسمه
  • "المتحدة" تكرم اسم الراحل أحمد رفعت
  • مودرن سبورت يضم صفقته الجديدة من حرس الحدود
  • مصر في 24 ساعة| موعد انتهاء أزمة الدواء.. معلومات جديدة عن مُطلق النار على ترامب
  • منة فضالي تشارك كواليس جديدة من مسلسل «أزمة ثقة» (صور)
  • أشرف صبحي: الكشف عن نتائج تحقيقات أزمة أحمد رفعت ستظهر في وقتها
  • فيلم ولاد رزق يتسبب في أزمة جديدة لـ أحمد عز .. زينة تطالب بزيادة نفقة طفليها
  • حق أحمد رفعت.. برلماني يفتح ملف لاعب مودرن سبورت بعد 16 يومًا من وفاته