تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنح التجمع المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهم الأول بالتعدي على البلوجر حسن بيسو خلال مشاجرة حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بعد ما شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين.

مشاجرة عيد ميلاد مريم الحركي

وكشف التقرير الطبي، أن حسن بيسو أصيب بآلة حادة أدت للقطع كامل بالعضلات الباسطة للذراع، وجرحين عرضين بالساعد، وجرح عرضي بفروة الرأس، وتم إصلاح العضلات بغرز موضعية وإصلاح الشرايين المقطوعة.

مشاجرة فيلا مريم الحركي

كشفت التحقيقات، أن مشاجرة نشبت بين عدد من البلوجرز كان أحدهم يتلاعب بسلاح أبيض، وأسفر ذلك عن وقوع مشاجرة بينه وبين بلوجر آخر يدعى حسن بيسو.

وأوضحت التحقيقات وفقًا لمحضر الشرطة الذي دون الواقعة أن حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي تضمن قيام التزام الحضور بالأستايل الشعبي في الملابس وطريقة الاحتفال.

وتبين من التحقيقات أن البلوجر حسن بيسو، أصيب بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه، ومثل منذ قليل، أمام النيابة العامة للإدلاء بأقواله بعد اتهامه لعدد من الأشخاص في الحفل بإحداث إصابته بأسلحة بيضاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البلوجر حسن بيسو البلوجر مريم الحركي التجمع الخامس حسن بيسو عيد ميلاد مريم الحركي عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي مشاجرة عيد ميلاد مريم الحركي حسن بیسو

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر حريصة على تطوير منظومة العدالة حفاظًا على حق المواطن في محاكمة عادلة

كتب- نشأت علي:

رحَّبَ الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات العمل الوطني، بانطلاق الجلسات المتخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان،

ولفت محسب، في بيان له اليوم الثلاثاء إلى أنه ستتم مناقشة عدد من القواعد؛ من بينها مدة الحبس الاحتياطي وبدائل الحبس الاحتياطي، وموقف الحبس الاحتياطي في حالة تعدد الجرائم وتعاصرها والتعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطئ، وتدابير منع السفر المرتبطة بقضايا الحبس الاحتياطي.. وغيرها من الأمور التي تتعلق بهذا الملف شديد الأهمية؛ والذي يمس المواطن المصري بشكل مباشر.

وقال محسب إن هناك حرصًا من جانب الدولة على تطوير منظومة العدالة؛ بما يحافظ على حق المواطن في الحصول على محاكمة عادلة، لافتًا إلى أن الحبس الاحتياطي هو إجراء استثنائي ينطوي على حرمان المتهم من حريته الشخصية خلال مدة مؤقتة قبل صدور حكم قضائي في موضوع التهمة المنسوبة إليه، ولكن تستلزمه مصلحة التحقيق وحسن سير الإجراءات، لافتًا إلى ضرورة إعادة النظر في الحبس الاحتياطي دون أن يخل ذلك بتحقيق التوازن بين مصلحة التحقيق وحرية المتهم في التنقل.

وأكد عضو مجلس النواب ضرورة وضع بدائل للحبس الاحتياطي؛ من بينها إلزام المتهم بعدم مبارحة مسكنه أو موطنه، أو بأن يقدم نفسه إلى مقر الشرطة في أوقات محددة، فضلًا عن حظر ارتياد أماكن محددة، فإذا خالف المتهم الالتزامات التي يفرضها التدبير، جاز حبسه احتياطيًّا، على أن يكون ذلك محددًا بمدة معينة ومحددة عدد مرات استئنافها، مشيرًا إلى أنه يمكن اللجوء إلى القيود الإلكترونية للتأكد من التزام المتهم بهذه القواعد.

وأوضح النائب أن الحوار الوطني يتحمل اليوم مسؤولية كبيرة بشأن الخروج برؤى وطنية توافقية تجاه عدد من الملفات والقضايا بالغة الأهمية؛ لارتباطها بحياة المواطنين بشكل مباشر، وهو ما يتطلب مناقشات مستفيضة يتم خلال الاستماع إلى كل الأطراف المعنية للخروج بتوصيات مهمة تحقق التوازن بين حرية المواطن وعدم التأثير السلبي على مجرى التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • خلاف مالي.. حبس المتهم بطعن شاب في أبو النمرس
  • دفاع المتهم الثاني في واقعة التعدي على البلوجر حسن بيسو يستأنف على حكم حبسه
  • خلال مشاجرة مع الأم.. إصابة طفلة بطلق ناري على يد الأب في الهرم
  • إلتفاتة إنسانية.. جلالة الملك يتكفل بعلاج شاب مصاب بالسرطان
  • اليوم.. محاكمة متهم بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • 2 أغسطس.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بخلية داعش الهرم
  • التحقيق مع المتهم بطعن شاب في أبو النمرس
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية
  • برلماني: مصر حريصة على تطوير منظومة العدالة حفاظًا على حق المواطن في محاكمة عادلة
  • اليوم .. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية