هيماء- العُمانية

أعلنت محافظة الوسطى، أمس، إقامة فعاليات "صيف الوسطى 2024" لهذا العام خلال الفترة من 17 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل.

وأكد سعادة الشيخ أحمد بن مسلم جداد الكثيري محافظ الوسطى- خلال مؤتمر صحفي- أهمية إبراز المقومات السياحية في ولايات المحافظة ومواكبة توافد زوار خريف ظفار عبر الطريق البري من خلال تعزيز خدمات محطة هيماء الترفيهية.

وستقام فعاليات صيف الوسطى بمحطة هيماء الترفيهية التي تتضمن عددًا من الأركان المتعلقة بالمؤسسات الحكومية والطفل والألعاب الترفيهية والمسرح إلى جانب ركن معرض الفنون التشكيلية وخيمة البادية وردهة المطاعم ومحمية المها العربية.

وتشتمل المحطة على مرافق عامة وجلسات مخصصة لراحة الزوار إضافة إلى فعاليات مصاحبة تتضمن سباق صيف الوسطى للهجن والطيران الشراعي وممارسة ركوب الإبل والخيول.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صیف الوسطى

إقرأ أيضاً:

ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للغربية.. انطلاق بطولة الجمهورية للمدارس في نسختها الثانية بطنطا

افتتح اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، اليوم الإثنين، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس بالصالة المغطاة بنادى طنطا الرياضى، والتي تقام تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، ووزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للشطرنج، وبمشاركة أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة من ٢٥ محافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة منى يحيى مستشار وزير التربية والتعليم، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وذلك ضمن فعاليات محافظة الغربية للاحتفال بعيدها القومي الذي يحل اليوم السابع من أكتوبر.

تأتي هذه البطولة بعد صدور قرار مجلس النواب بتعميم رياضة الشطرنج بالمدارس المصرية العام الدراسي الجديد 2024/2023، وبعد نجاح بطولة الجمهورية الأولى لشطرنج المدارس عام 2023 والتى أقيمت بالصالة المغطاة بسيتى كلوب بطنطا، وتزامنًا مع احتفال محافظة الغربية بعيدها القومى الموافق ٧ أكتوبر.

من جانبه أكد المحاسب محمد خلاف رئيس مجلس إدارة منطقة الغربية للشطرنج، أن البطولة يشارك فيها نحو ٣٣٧ طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، حيث يشارك ١١٨ تلميذ بالمرحلة الابتدائية، و١١١ طالباً بالمرحلة الإعدادية، و١٠٨ طالباً بالمرحلة الثانوية، وأبرز المشاركين الطالب سامح عبد الرحمن بطل الجمهورية للشطرنج عام ٢٠٢٤، والمصنف الأول على العالم فى الشطرنج تحت ١٠ سنوات، والملقب بالطفل المعجزة، في بطولة الجمهورية للمدارس، ونورسين عمرو عبيد المصنفة الثالثة علي العالم تحت ١٠ سنوات بنات والعديد من أبطال وبطلات أفريقيا، معرباً عن سعادته لمشاركة مثل هؤلاء الأبطال الصغار في بطولة الجمهورية للمدارس.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» بقرية الجرايدة في كفر الشيخ.. خدمات متنوعة
  • ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للغربية.. انطلاق بطولة الجمهورية للمدارس في نسختها الثانية بطنطا
  • "الوزير" يشهد فعاليات انطلاق التشغيل التجريبي لقطار خط سكة حديد (الفردان - بئر العبد) /
  • انطلاق فعاليات ورشة عمل لتحسين أداء الحقول النفطية وزيادة الإنتاج
  • انطلاق بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى بوجدة
  • رصد زلزال يبعد عن ولاية هيماء بـ 292 كم.. عاجل
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • إنتاج الكهرباء يرتفع إلى 24.9 ألف جيجاوات/ساعة بنهاية يوليو 2024
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024