مسقط- الرؤية

يشارك 277 طفلا في فعاليات البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، والتي انطلقت يوم 23 يونيو وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.

وبدأت هذه الفعاليات بورشة "العقل السليم في الجسم السليم"، بهدف تعزيز مفهوم الاهتمام بالصحة العامة لدى المشاركين.

وتضمن البرنامج الصيفي حزمة متنوعة من الفعاليات والبرامج، تمثلت في مجالات أدب الطفل، والرياضة، وريادة الأعمال، والفنون، والأمن والسلامة، والإرشاد والتوجيه، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الأطفال وتعزيز ثقافتهم ومعرفتهم بمواضيع مختلفة، وتحفيز الفضول وتعزيز التعلم لدى الأطفال.

وقالت سلوى بنت سيف الراشدية مديرة مركز ثقافة الطفل: "تم إعداد البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل ٢٠٢٤م التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب وفق أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠ وأهداف الاستراتيجية الثقافية، كما أن البرنامج الصيفي وخلال مسيرته أسهم بشكل كبير في استثمار مواهب النشء وطاقاتهم وتوجيهها من خلال الممارسة التطبيقية للأنشطة المختلفة، وتأهيلهم لخدمة مجتمعهم من خلال الأهداف السامية التي وضعت لهذا البرنامج".

وأضافت: "تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للنشء، والتي تشمل الرياضة والأمن والسلامة، الفنون، وأدب الطفل والسلامة المرورية، وتم تصميم هذه البرامج لتتناسب الفئة العمرية من 8 إلى 16 سنة، مع مراعاة احتياجاتهم".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی ثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بظفار

تتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي همم وقيم" الذي تنظمه المديرية بالتعاون مع بلدية ظفار في خمسة مراكز ويستمر إلى الأول من شهر أغسطس القادم.

ويشهد مركز منبع الحكمة الصيفي للبنات بصلالة تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات شملت عدة مجالات من بينها الاجتماعي والتطوعي والمجال الفني، والثقافي والأدبي والإعلامي، والمجال العلمي إلى جانب المجال الرياضي والمجال القيمي.

وذكرت نور بنت مسلم عموش، رئيسة مركز منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات أن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس يسهم في التنمية الشخصية وتطوير مهارات القيادة والثقة بالنفس، وتعزيز مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى بناء الشخصية المتوازنة القادرة على مواجهة التحديات من خلال تعزيز الثقة بالنفس والقدرات القيادية.

ومن بين الأنشطة التي نفذها مركز منبع الحكمة للبنات محاضرة "مهارة التحدث أمام الجمهور" قدمتها المدربة لمياء بنت خميس بيت رجيبون تناولت فيها أهمية مهارة التحدث أمام الجمهور في زيادة التواصل الفعال مع الآخرين وموهبة مهارة الخطابة والإلقاء، وكيفية التغلب على المخاوف التي تمنع الناس من التحدث أمام الآخرين وما هي الأساليب التي تساعد على كسب الثقة والتحدث دون خوف، مع تقديم تمرين تفاعلي لتجربة الخطابة والإلقاء على المسرح.

كما استعرض عبدالله بن محمد صفرار محاضرة بعنوان "كيف تكون مذيعا ناجحا؟" تحدّث فيها عن الجوانب التي تسهم في بناء شخصية المذيع الناجح، بدءًا من مهارات التواصل الفعّال، مرورًا بفنون الإلقاء، وصولًا إلى كيفية التعامل مع الضغوطات أثناء البث المباشر، كما تطرق المحاضر إلى أهمية التحضير الجيد للبرامج، وكيفية اختيار المواضيع المناسبة لجذب الجمهور، مع تقديم نصائح عملية للطالبات حول كيفية تطوير مهاراتهن الشخصية، مثل الثقة بالنفس، والقدرة على التعبير عن الأفكار بوضوح.

من جانب آخر استضاف مركز منبع الحكمة الصيفي للبنات الدكتور خالد المشيخي، عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار حيث قدم ورقة عمل بعنوان "الشخصية القيادية وكيفية بنائها وتطويرها".

ويهدف البرنامج الصيفي لطلبة المدارس إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين، ورعاية الطلبة واحتوائهم والاهتمام بهم وبأفكارهم، كذلك توسيع المدارك وتنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والفنية والإبداعية والحياتية وصقل الشخصية، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية، فضلًا عن تعزيز الهوية الوطنية وتعريف الطلبة بالمؤسسات والمرافق والوجهات السياحية في هذا الوطن، وتنمية روح المحافظة على مكتسبات الوطن المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بظفار
  • «نوخذة أبوظبي» يستقطب 232 مشاركاً
  • "عمران" تزف كفاءات وطنية مؤهلة إلى سوق العمل بختام النسخة الأولى من "إمداد"
  • لقاءات أدبية وفنية متنوعة ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية
  • ثقافة الإسكندرية تواصل حفلاتها الصيفية وتقدم أنشطة متنوعة في ذكرى ثورة يوليو
  • مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم تختتم البرنامج الصيفي
  • ختام ناجح للبرنامج الصيفي بمركز ثقافة الطفل
  • إجراءات قانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير الحاصلة على التراخيص اللازمة قانونًا
  • حملات تفتيش مفاجئة لوزارة الشباب والرياضة على حمامات السباحة بالاسكندرية