الوطن:
2024-07-26@07:10:18 GMT

4 أشياء يجب معرفتها قبل قص شعرك.. «مش هيتلف تاني»

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

4 أشياء يجب معرفتها قبل قص شعرك.. «مش هيتلف تاني»

الشعر زينة وتاج المرأة، لذا تحرص الفتيات على الاعتناء به، ومنهن من يفضلن قصه لعمل تسريحات مختلفة، أو لأنّ تلك العادة تساعد على زيادة كثافة الشعر، وسواء تقصينه في صالون التجميل أو تخافين من الذهاب وتقصيه بنفسك، يجب عليكِ معرفة بعض الأشياء قبل الإقبال على هذا الفعل حتى لا تعرضيه للتلف.

قص الشعر قد يساعد على ظهوره بمظهر أفضل أو إزالة التالف منه والحصول على طلة جديدة بين الحين والآخر، بحسب ما أوضحته الدكتورة ماريان عاذر أخصائية الجلدية والتجميل، وهناك خطوات يجب اتباعها قبل قص الشعر لتحصلي على نتيجة جيدة.

أشياء يجب معرفتها قبل قص الشعر

أكدت «عاذر» خلال حديثها لـ«الوطن»، أن هناك أشياء يجب معرفتها قبل قص الشعر حتى لا تؤثرين عليه أو تعرضينه للتلف:

في حالة التفكير في قص الشعر عليكِ أن تعرفين روتين الاعتناء به.  طريقة قص الشعر حسب شكل الوجه، وذلك لاختلاف شكل وجه الفيتات، فمثلًا الوجه الدائري يلزمه الشعر القصير من جانب عن آخر، وإذا كان وجهك مربعًا أو أكثر امتلاءً فعليكِ قصه بطريقة الكاريية. بللي مقدمة شعرك جيدًا بالماء، وصففيه بالمشط قبل القص. أميلي مقدمة شعرك إلى الجانب المعاكس للجانب الذي ترغبين في قصه.

الطريقة الصحيحة لقص الشعر

وأضافت أن الطرق الصحيحة للقص تتمثل في التالي:

احرصي على استخدام المقصات الخاصة بتصفيف الشعر. اغسلي شعرك جيدًا بالماء. تأكدي من تجفيفه لكن دون تعرضه للحرارة، اتركيه يجف. لا تقصي شعرك وهو مبلل. قصي شعرك وهو متوازي على شكل مفرود. البدء في قص الكمية التي ترغبيها بشكل متساوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قص الشعر قص الشعر

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تنصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف

المناطق_واس

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أهمية الحرص على استهلاك الخضروات والفواكه الغنية بالماء مثل (الخس، والبطيخ) لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف وتغطية الاحتياج اليومي من السوائل، موضحةً أنه يُفضل تناولها كاملة عوضًا عن عصيرها للحصول على كمية كافية من الألياف، التي بدورها تساعد بشكل كبير على الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

وشددت “الهيئة” على ضرورة شطف الخام منها تحت الماء الجاري قبل الأكل أو التقشير، وعدم استخدام الصابون والمنظفات أو محاليل التبييض، واستعمال فرشاة صغيرة لتنظيف سطحها من التربة إذا لزم الأمر، ومحاولة قطع المساحة المخدوشة أو المعطوبة لمنع نقل البكتيريا إلى داخل الثمرة عند تقشيرها أو قطعها؛ لاحتمالية وجود البكتيريا في هذه الأماكن بشكل كبير.

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” ترصد أكثر من 1800 مخالفة على المنشآت الخاضعة لإشرافها 22 يوليو 2024 - 1:39 مساءً “الغذاء والدواء” تغلق مستودعًا غذائيًا مخالفًا في المدينة المنورة 16 يوليو 2024 - 1:12 مساءً

ومن الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تسهم في التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب العنب، وكذلك الموز إذ يعدُّ مصدرًا غنيًا بفيتامين “ب 6″، والمغنيسيوم والبوتاسيوم الذين يؤدون دورًا في عملية التمثيل الغذائي، والإسهام في التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق، والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب والقلب والكلى والتحكم بسكر الدم وتنظيم ضغط الدم، إضافةً إلى “السبانخ” الذي يعدّ مصدرًا غنيًا بفيتامين “ب 9” “الفوليت”، وفيتامين “ك”، و”هـ”، والكالسيوم واليود وغيرها من المعادن المهمة للجسم.

وتأتي هذه التوجيهات والنصائح في إطار حملة “الصيف والسياحة” التي تنفذها “الهيئة” للتوعية حول عددٍ من الموضوعات ذات العلاقة بفصل الصيف والسفر والسياحة مثل حساسية الطعام ونصائح لطعامٍ آمنٍ أثناء السفر، والتسمم الغذائي، وتخزين الأدوية في السفر، ومنتجات التجميل، ومبيدات آفات الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • كيربي: هناك أشياء لا يمكن إنجازها في غزة بدون الأونروا
  • 7 مخاطر صيفية تهدد حياة الأطفال.. على الأمهات معرفتها
  • من يجب عليه الحضور إلى غُسل الميت؟.. الإفتاء تُجيب
  • دور الأسرة في التربية الصحيحة للأبناء.. محاضرة بثقافة الفيوم
  • خضراوات وفواكه غنية بالماء لتجنب الجفاف بالصيف
  • كيفية تنظيف فرش المكياج.. أساليب فعّالة وفوائد صحية
  • وزارة الفلاحة تسعى لربط مليون هكتار من الأراضي ببرنامج الري بالأنظمة المقتصدة بالماء في أفق 2030
  • لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف.. «الغذاء والدواء» تنصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء
  • “الغذاء والدواء” تنصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف
  •  تعرف كيف تحمي شعرك من التساقط والجفاف!