أعرب عن شكره وتقديره لإثيوبيا حكومة وشعبا على مواقفها الداعمة لأمن واستقرار السودان

التغيير: بورتسودان

نشر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبدالفتاح البرهان تغريدة على حسابه الرسمي في منصة “إكس” بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للسودان.

وأعرب البرهان عن شكره وتقديره لإثيوبيا حكومة وشعبا على مواقفها الداعمة لأمن واستقرار السودان.

وقال “شكرا دكتور آبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الشقيقة على زيارتك وتضامنك مع حكومة وشعب السودان”.

وزار رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أمس الثلاثاء السودان في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني.

وتعتبر زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي ابي أحمد للسودان أول زيارة لرئيس دولة للبلاد منذ اندلاع الحرب.

وفي تصريحات مشتركة عقب جلسة المباحثات قال البرهان إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي للدلالة على عمق العلاقات بين شعبي البلدين، مبيناً أنها إمتداد لصدق القيادة الإثيوبية وحسن نواياها تجاه السودان.

فيما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي أن هذه جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا حكومة وشعباً مع السودان، مشيراً لأهمية السلام بإعتباره اساس التنمية مع تأكيده على أن مشكلات الدول يجب أن تحل داخليا دون تدخل خارجي.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي استباقاً للاجتماع التحضيري للعملية السياسية الذي دعت له الآلية رفيعة المستوى المعنية بإعادة الاستقرار في السودان بالاتحاد الأفريقي وحددت يومي 10 و 15 يوليو الحالي لتنظيم اجتماع بين الأطراف السودانية.

وفي تصريحات سابقة قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن بلاده لم تستغل الصراع الدائر بالسودان لاستعادة أراضي دخلها الجيش السوداني مستغلا حربنا مع جبهة تحرير تيغراي، حسب قوله.

 

الوسومابي احمد اثيوبيا البرهان حرب السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ابي احمد اثيوبيا البرهان حرب السودان

إقرأ أيضاً:

ابن طوق يلتقي رئيس الوزراء ووزير الصناعة في حكومة تاميل نادو الهندية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام «مياه وكهرباء الإمارات» تتيح تقديم العروض لمشروع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة

عقد معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد لقاءين ثنائيين مع كل من معالي إم. كي. ستالين رئيس وزراء ولاية تاميل نادو الهندية، ومعالي الدكتور تي. أر. بي. راجا، وزير الصناعة وترويج الاستثمار والتجارة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، بحضور معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد الجديد والسياحة وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والنقل والتكنولوجيا المالية جاء ذلك في إطار زيارة وفد الدولة برئاسة معالي بن طوق إلى الهند، خلال الفترة من 23 حتى 25 يوليو الجاري.
ونقل معالي ابن طوق المري تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى معالي إم. كي. ستالين، رئيس وزراء ولاية تاميل نادو الهندية، وأكد أن الإمارات والهند تجمعهما علاقات اقتصادية وسياسية وثقافية استراتيجية، وذلك في ضوء توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في البلدين، حيث تتميز هذه العلاقات بالنمو المستمر، والزخم المتواصل، مما عزز التعاون الاقتصادي في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في أسواق الدولتين.
وقال معالي ابن طوق: «إن دولة الإمارات تنظر إلى الهند كشريك اقتصادي استراتيجي، وتتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائها في الحكومة الهندية بالقطاعات والمجالات ذات الاهتمام المتبادل، بما يعزز من قوة الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين، وبما يدعم نمو واستدامة اقتصادهما».
واستعرض معالي ابن طوق جهود دولة الإمارات في تطوير وتنمية القطاع السياحي لا سيما في ضوء مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031»، ومن أبرزها رفع مكانة الدولة كأفضل هوية سياحية حول العالم، وترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني إلى 450 مليار درهم، وجذب استثمارات جديدة بقيمة 100 مليار درهم للقطاع السياحي في الدولة بحلول العقد المقبل.

مقالات مشابهة

  • ابن طوق يلتقي رئيس الوزراء ووزير الصناعة في حكومة تاميل نادو الهندية
  • البرهان يبلغ مسؤول قطري وضع الجيش وأزمة السودان ويتلقى تأكيدات من أمير قطر
  • البرهان يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • في حضور مدير المخابرات .. البرهان يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • نائب وزير الخارجية القطرية ينقل الى البرهان تأكيدات من أمير قطر لمواجهة أزمة السودان
  • شوارع واشنطن تشتعل بالاحتجاجات..نتنياهو غير مرحب به
  • الإمارات وإثيوبيا تطلقان مبادرة «5 ملايين مبرمج إثيوبي»
  • جولة خارجية متوقعة لـ(البرهان) لدول عربية وافريقية
  • فيديو | الإمارات وإثيوبيا تطلقان مبادرة «5 ملايين مبرمج إثيوبي»
  • اتصال البرهان وبن زايد.. هل يمهد لتجسير العلاقات و يصلح ما أفسدته التراقشات؟؟!!