اثيوبيا تورطت في دعم الدعم السريع للاستيلاء على الخرطوم لكن ان يسيطر الدعم السريع على حدودها مع السودان فهذا بالنسبة لها كابوس

يبدو ان دخول الدعم السريع إلى سنار ارعب إثيوبيا

Wayel Nasradin

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الغارديان: الإمارات أرسلت يمنيين للقتال في السودان

يمانيون – متابعات
أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن هناك أدلة قاطعة ودامغة حول تورط دولة الإمارات في الحرب الأهلية السودانية التي تدور رحاها من أكثر منذ قرابة عام ونصف.

وقالت الصحيفة إن وثائق مسربة كشفت عن جوازات سفر إماراتية لمقاتلين بينهم يمنيين في حطام يشير إلى قوات سرية على الأرض.

ووفق تقرير الصحيفة فإن جوازات السفر التي تم انتشالها من ساحات القتال في السودان تشير إلى أن الإمارات تنشر سراً قوات على الأرض في الحرب الأهلية المدمرة في البلاد، وفقاً لوثائق مسربة.

وأضاف التقرير الذي اعده الباحث مارك تاونسيند فإن وثيقة مكونة من 41 صفحة، تم إرسالها إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واطلعت عليها صحيفة الغارديان، تحتوي على صور لجوازات سفر إماراتية تم العثور عليها في السودان ومرتبطة بجنود قوات الدعم السريع.

وتشير الوثيقة، التي أُرسلت الشهر الماضي إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أيضًا إلى أن الإمارات زودت قوات الدعم السريع بطائرات بدون طيار معدلة لإسقاط القنابل الحرارية المثيرة للجدل. وهي أكثر تدميرا من المتفجرات التقليدية ذات الحجم المماثل، وكانت هناك دعوات لحظرها.

وتتضمن الأوراق صوراً لصفحات من أربعة جوازات سفر تعود على ما يبدو لمواطنين إماراتيين، اثنان ولدا في دبي، وواحد في مدينة العين وآخر في عجمان، خامس أكبر مدينة في الإمارات. وتتراوح أعمار الجميع بين 29 و49 عاما.

وقال مصدر مطلع على الأمر إنه تم انتشال جوازات السفر من بين حطام سيارة عثر عليها في أم درمان في فبراير الماضي. وأضافوا، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم: “التقييم هو أنهم ينتمون إلى ضباط مخابرات إماراتيين”.

ويشير التقرير إلى أنه تم العثور على جوازي سفر لمواطنين يمنيين في نفس الموقع، أحدهما يبلغ من العمر 38 عامًا من مواليد دبي، والآخر يبلغ من العمر 31 عامًا من الضالع جنوب غرب اليمن. وكانت قوات الدعم السريع قد أرسلت في السابق الآلاف من مقاتليها إلى اليمن للقتال ضد الحوثيين، ويشير الاسترداد الواضح لجوازات السفر اليمنية في السودان إلى أن هذه المساعدة ربما كانت متبادلة.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات سويسرا السودانية… هل من أمل؟
  • «الدعم السريع» تعلن السيطرة على «السوكي» بولاية سنار
  • الغارديان: الإمارات أرسلت يمنيين للقتال في السودان
  • معارك محتدمة في الخرطوم ومقتل اثنين في معسكر للنازحين بالفاشر
  • تحترب الخرطوم وجوبا تدفع الثمن
  • انتهاكات الدعم السريع في السودان هل هي ثقافة قتالية؟
  • إغلاق الدعم السريع طريق ام القري
  • اشتباكات عنيفة في محيط سلاح المدرعات بالخرطوم
  • الظلاميون حين ( ينبرشون ) لا يخجلون !!
  • اين هو الشعب ؟!