صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@13:06:17 GMT

ميسي.. «الهواية المدمرة»!

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب كولومبيا ينتظر «معركة شاقة» مارتينيز: الأفضل لم يأت بعد


واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، خلال مسيرته الحافلة مع «الساحرة المستديرة».
وقاد ميسي منتخب بلاده للصعود لنهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب فوزه 2- صفر على كندا.


وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ميسي، الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزاً هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أميركا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، والذي يحمله مواطنه نوربيرتو مينديز، والبرازيلي زيزينيو.
وبهدفه في كندا، تساوى ميسي مع الرقم القياسي الذي يحمله زيزينيو، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في نسخ مختلفة من كوبا أميركا، بعدما تمكن من هز الشباك للنسخة السادسة في البطولة الدولية الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.
وسجل ميسي في نسخ كوبا أمريكا أعوام 2007، 2015، 2016، 2019، 2021، و2024 الاستثناء الوحيد كان في عام 2011، وهي المرة الوحيدة التي لم يصل فيها نجم برشلونة الإسباني السابق وإنتر ميامي الأميركي الحالي للدور قبل النهائي من البطولة.
في المقابل، سجل زيزينيو في النسخ الست التي أقيمت بين عامي 1942 و1957، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
يذكر أن ميسي، المولود في مدينة روزاريو الأرجنتينية، يتصدر حالياً قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ كوبا أميركا، بعدما لعب أمام كندا لقائه الـ38 في المسابقة، علماً بأنه انفرد بقمة القائمة حينما لعب المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية للبطولة، التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-صفر على كندا أيضاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كندا ليونيل ميسي برشلونة إنتر ميامي کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

كندا: أكثر من ألف شخص غادروا لبنان بعد احتدام الصراع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الشئون العالمية الكندية (وزارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية)، مساعدة أكثر من ألف شخص على مغادرة لبنان، بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وحزب الله.


وذكرت الوزارة- حسبما ذكرت صحيفة "لابريس" الكندية، اليوم /الإثنين/ - أنه تم تخصيص رحلة أول أمس /السبت/ ونقلت 126 راكبا وأخرى أمس /الأحد/ أقلت 139 راكبا من لبنان.
وحثت الوزارة رعاياها على مغادرة لبنان وأنها وفرت رحلات جوية الأسبوع الماضي لأكثر من 5 آلاف كندي ومقيمين دائمين وأفراد أسرهم الذين أعربوا عن اهتمامهم بمغادرة لبنان.
وأكدت الوزارة أن الركاب الذين ساعدتهم يشملون كنديين ومقيمين دائمين وأفراد أسرهم، بالإضافة إلى مواطنين من دول مثل الولايات المتحدة والأرجنتين وأستراليا وغيرها.. مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 25 ألف كندي في لبنان حتى أمس، لكن وزيرة الخارجية الكندية "ميلاني جولي" قالت إن نحو 45 ألف كندي قد يكونون في البلاد.
وأوضحت أن الرحلات التجارية ما زالت متاحة لمختلف الوجهات، على أن تغادر خلال الأيام المقبلة.
وكانت وزيرة الخارجية الكندية "ميلاني جولي" قد قالت، /الجمعة/ الماضية، إن الحكومة الكندية تحجز مقاعد على متن رحلات تجارية لمساعدة مواطنيها على مغادرة لبنان، بعد أن هزت ضربات جوية إسرائيلية العاصمة بيروت. وحثت الكنديين على التسجيل لدى السفارة في بيروت إذا احتاجوا إلى مساعدة في المغادرة، وقالت إن القروض متاحة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية.

مقالات مشابهة

  • كندا: أكثر من ألف شخص غادروا لبنان بعد احتدام الصراع
  • تفاصيل الخسائر المادية والبشرية جراء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • رونالدو.. «المدمرة 72» مع النصر!
  • كوبا جزيرة الثورة والسيجار.. رحلة في عبق التاريخ وسحر الحاضر
  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • إسرائيل تسعى لحرب شاملة دون الاحتياط للعواقب المدمرة للشرق الاوسط
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي