دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، تفاصيل قضية وردتها بقفز امرأة من مركبة "تيك توك" خلال سيرها الأمر الذي أدى إلى إصابتها بجروح وشرخ في الوجه.

وأوضحت الداخلية المصرية في بيان: "كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم مصابة بشرخ في عظمة الوجه والعضد الأيسر) بأنها حال استقلالها مركبة ’توك توك‘ حال عودتها من عملها قام قائد مركبة التوك توك بحركات خادشة للحياء.

."

وتابعت الداخلية المصرية ان المرأة "طلبت منه التوقف للنزول إلا أنه لم يستجب.. فقامت بالقفز من المركبة أثناء سيرها نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها".

وأضافت: "بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديده وضبطه حال استقلاله المركبة وأقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المصرية حوادث طرق الأمن المصري الداخلية المصرية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع تكشف تأثير صناع المحتوى على الأسرة المصرية

انتقدت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع، الحالة العامة التي أحدثها صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وما يطلق عليه “هوس السوشيال ميديا”.

مصرع طفل من المنوفية غرقا فى ترعة النوبارية ميكيل مورينو يحسم وجهته المقبلة ما بين برشلونة وآرسنال سلوك غير أخلاقي وغير إنساني


وقالت هند فؤاد خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن ما يحدثه صناع المحتوى هو اختراق وانتهاك واضح للخصوصة والأخلاقيات العامة، فهو بمثابة سلوك غير أخلاقي وغير إنساني.


وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن صناعة المحتوى لها بعض الإيجابيات من وجهة نظر صانعيها، وتتمثل في الانتشار وكسب عائد مادي كبير دون النظر إلى مضمون المحتوى نفسه. 


وأردفت هند فؤاد: "معظم الفيديوهات التي تحدث جدلًا على السوشيال ميديا؛ تستهدف النساء كعنصر أساسي فيها من أجل "التريند"، ولا يجب الحكم على جميع الحالات بالتشابه".


وتابعت أستاذ علم الاجتماع خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود: "الواقع الافتراضي له قواعد وقوانين منتهكة، فهو يرتكز على النظرة غير المتكافئة للجنسين، لأن النظرة المجتمعية للبناء في كل أسرة تختلف عن غيرها". 


واختتمت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع حديثها قائلةً: “ما يحدث هو انتهاك للخصوصية وتشويه للسمعة، فهناك ظلم بيّن في الواقع العادي والافتراضي للإناث، ولا بد أن يكون لوسائل الإعلام دور إيجابي في هذا الشأن”.

 

مقالات مشابهة

  • رصد 91 مركبة معروضة للبيع على الطرقات برأس الخيمة
  • السعودية.. ضبط مقيم تحرش بامرأة والسلطات تكشف اسمه وجنسيته
  • نائب محافظ الإسماعيلية بوجه بسرعة إنجاز مشروعات تطوير وربط الطرق
  • فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه
  • الداخلية تكشف حقيقة ضبط سيدة دون تهمة بالقاهرة
  • أستاذ علم اجتماع تكشف تأثير صناع المحتوى على الأسرة المصرية
  • مولود كل 15 ثانية.. وزير الصحة: معدلات الإنجاب وصلت لـ 2.7 طفل لكل امرأة
  • قلق بالغ في غزة.. عينات تكشف عن خطر جسيم
  • تفاصيل جديدة حول جريمة قتل امرأة كويتية بصحراء السعودية
  • "قلق بالغ" في قطاع غزة.. عينات تكشف عن خطر جسيم