صحيفة الاتحاد:
2024-07-26@04:38:07 GMT

مارتينيز: الأفضل لم يأت بعد

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ألفاريز: «نهائي آخر» ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا»


يشعر إيميليانو مارتينيز، حارس الأرجنتين، بالفخر بخوضه مباراة نهائية جديدة مع «التانجو»، بعد تأهل فريقه إلى نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
 وواصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب كوبا أميركا للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه الثمين والسهل 2- صفر على نظيره الكندي بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة.


وقال مارتينيز عقب المباراة التي أقيمت بمدينة نيوجيرسي الأميركية: «إنه لفخر كأرجنتيني، وممثلاً لهذا المنتخب الوطني، أن ألعب مباراة نهائية أخرى مجدداً». 
وأضاف حارس أستون فيلا الإنجليزي، الذي لعب دوراً بارزاً في تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022، عقب تصديه لأكثر من ركلة جزاء في نهائي المونديال أمام فرنسا: «إنه النهائي الرابع لي مع المنتخب الوطني، لكني أشعر كما لو كان الأول».
 واختتم مارتينيز تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: «لقد قلت أن أفضل أيامي لم تأت بعد، وأنا أعمل كل يوم من أجل ذلك».
وتُوج مارتينيز مع الأرجنتين بالنسخة الماضية لكوبا أميركا قبل 3 أعوام، قبل أن يفوز بكأس العالم وكأس فيناليسيما، التي تجرى بين بطلي كوبا أميركا وكأس الأمم الأوروبية، عام 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كندا کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

هاريس ورئاسة أميركا.. هل تنبأ سيمبسون بالمستقبل مرة أخرى؟

"هل فعلها المسلسل الكارتوني الشهير "سيمبسون" ثانية؟" هكذا تساءل البعض عما إذا كان المسلسل الشهير قد تنبأ مرة أخرى بالمستقبل.

يتعلق الأمر هذه المرة بنائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، التي زادت حظوظها بقوة لخوض سباق الرئاسة الأميركية بعد إعلان الرئيس، جو بايدن، الانسحاب.  

ولا يخفى على متابعي سلسلة "سيمبسون" الشهيرة "التنبؤات" التي يقول مشاهدون إن حلقاتها تستعرضها، وادعاءات بأن القائمين على إعداد الحلقات "من المسافرين عبر الزمن".

ولطالما اعتقد متابعو المسلسل أنه تنبأ بأحداث تاريخية وقعت بالفعل لاحقا، مثل هجمات 11 سبتمبر، و تفشي فيروس كورونا المستجد، وانتخاب دونالد ترامب رئيسا، عام 2016، واقتحام الكابيتول الأميركي، ووفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويبدو أن أحداث  إحدى حلقات المسلسل التي تم بثها عام 2000 تتشابه مع أحداث وقعت لهاريس.

ففي حلقة "بارت إلى المستقبل"، في الموسم الـ11 أصبحت ليزا سيمبسون رئيسة للبلاد وارتدت بدلة أرغوانية تتطابق مع ما ارتدته هاريس سابقا، لكن عند توليها منصب نائب الرئيس.

والمثير أن آل جان، الكاتب والمخرج في المسلسل، نشر بنفسه صورة لليزا في هذه الحلقة إلى جوار صورة هاريس عندما أدت اليمين نائبة لرئيس الولايات المتحدة، وكتب على منصة "إكس": "أنا فخور بأن أكون جزءا من العمل".

وكان ناشطون على مواقع التواصل عقدوا هذه المقارنة بالفعل عام 2021 بعد تولي هاريس منصب نائبة بايدن، قبل أن يعاد الحديث عن الأمر مرة أخرى عندما بدا أن هاريس تستعد لتولي منصب الرئاسة.

وتدور أحداث الحلقة في عام 2030، حيث تصف ليزا نفسها بأنها "أول رئيسة لأميركا"، التي ورثت "أزمة ميزانية كبيرة من الرئيس ترامب".

وفي الحلقة المشار إليها، تخلف ليزا ترامب في الرئاسة، بينما في الحياة الواقعية ستواجه هاريس ترامب إذا فازت بترشيح الحزب الديمقراطي، كما ستنتهي ولاية الفائز بالانتخابات، أيا من كان، في يناير 2029.

.@TheSimpsons “prediction” I’m proud to be a part of. pic.twitter.com/ZvkqotRpsn

— Al Jean (@AlJean) July 21, 2024

ومن قبل، فسر بيل أوكلي، مخرج المسلسل السابق، ما يحدث.

وقال المخرج في مقابلة مع رويترز عام 2020: "عندما يقول الناس أن مسلسل The Simpsons تنبأ بشيء ما، فكل ما في الأمر أننا كنا نسخر من أحداث الحياة الواقعية من سنوات سابقة، ولأن التاريخ يتكرر، يبدو أننا كنا نتوقع الأشياء".

وتشير رويترز إلى أن النساء اللواتي تقلدن مناصب رفيعة ارتدين درجات مختلفة من اللون الأورغواني خلال مراسم التنصيب الرئاسي في السنوات السابقة، مثل وزيرة الخارجية السابقة هلاري كلينتون، والسيدة الأولى السابقة ميشال أوباما.

ويرمز اللون الأورغواني إلى الحركة النسائية التي تمكنت من الحصول على حق الاقتراع للمرأة الأميركية في العشرينيات، ويرى البعض أن اللون يرمز إلى الوحدة بين الولايات الزرقاء (الديمقراطية) والحمراء (الجمهورية)، وفقا لرويترز.

آخرها احتجاجات كندا.. هل "يتنبأ" برنامج سيمبسون بالمستقبل؟ لا يخفى على متابعي التلفزيون سلسلة "سيمبسون" الشهيرة و"التنبؤات" التي يزعم المشاهدون أن حلقاتها تستعرضها وسط ادعاءات أن القائمين على إعداد البرنامج "من المسافرين عبر الزمن". 

مقالات مشابهة

  • طائر نادر يتعافى من إعصار 2001
  • خوفًا من حربٍ شاملة مع الحزب.. هذا ما طالبت به إسرائيل في أميركا
  • مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات
  • الكشف عن بيانات القطاع المصرفي العراقي خلال السنتين الماضيتين.. مختصون: حقق نمواً
  • رئيس أميركا.. من هو الأفضل بالنسبة لنا؟
  • الهلال يتعاقد مع جيسيكا مارتينيز حتى 2025
  • جيل زد في أميركا.. من كل بستان فكرة
  • مدرب رومانيا: إسبانيا تستحق التتويج باليورو ومشاركتنا هي الأفضل
  • مدرب تشيلي يعلق على تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا
  • هاريس ورئاسة أميركا.. هل تنبأ سيمبسون بالمستقبل مرة أخرى؟