صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@13:09:46 GMT

ألفاريز: «نهائي آخر»

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا» عمرها 97 عاماً.. قاضية أميركية تخسر دعوى تستهدف عودتها للعمل


أكد جوليان ألفاريز، نجم الأرجنتين، أن فريقه يستحق التأهل إلى المباراة النهائية، في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
وواصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب كوبا أميركا للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه الثمين 2- صفر على نظيره الكندي، بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة.


وافتتح ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ليونيل ميسي، قائد الفريق، الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزاً هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أميركا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916. وضرب منتخب الأرجنتين بطل العالم موعداً في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين كولومبيا وأوروجواي، حيث يتطلع منتخب «راقصو التانجو» للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي، ليكون أكثر المنتخبات حصولاً على البطولة، الذي يتقاسمه حالياً مع أوروجواي.
وقال ألفاريز: «يبدو الفوز على كندا سهلاً، بعد كل ما قمنا به، لكن الأمر ليس كذلك، نحن نستحق الصعود للنهائي حقاً، لقد لعبنا بشكل جيد للغاية».
وشدد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تُوج بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر عام 2022 «نحن في نهائي آخر، ونواجه الأمر كما يستحق».
وتحدث ألفاريز عن الهدف الذي أحرزه في كندا، حيث قال: «تمريرة رودري (دي بول) كانت جيدة، وكذلك التحكم في الكرة، لقد ركزت بشكل سيئ بعض الشيء، لكنها دخلت المرمى في النهاية».
وكان هذا هو الهدف الثاني الذي يحرزه ألفاريز في النسخة الحالية من كوبا أميركا، بعدما سبق له تسجيل أول أهداف المسابقة خلال فوز الأرجنتين 2 - صفر على كندا أيضاً في المباراة الافتتاحية للبطولة.
ورداً عن سؤال حول المنتخب الذي يرغب في مواجهته بنهائي كوبا أميركا من بين أوروجواي وكولومبيا، رد ألفاريز: «الآن لا يهم أي خصم سنواجهه، يجب أن نرتاح حالياً ونبدأ الاستعداد للمباراة المقبلة». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كندا ليونيل ميسي کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

القبض على قاتلة متسلسلة في كندا

أعلنت الشرطة الكندية أنها قبضت على "قاتلة متسلسلة" ووجهت إليها اتهامات بارتكاب ثلاث جرائم قتل هذا الأسبوع في تورونتو ومدينتين كنديتين أخريين.
وقال بيل فوردي، قائد الشرطة في نياغارا، وهي إحدى المناطق التي وقعت فيها عمليات القتل على مدى ثلاثة أيام، من الثلاثاء إلى الخميس "إنها قاتلة متسلسلة".
وقُبض على سابرينا كولدار (30 عاما)، أمس الجمعة، في فندق بضواحي تورونتو.
وهي متهمة بقتل امرأة تبلغ 60 عاما في منزلها في تورونتو، ورجل يبلغ 47 عاما في حديقة بمنطقة شلالات نياغارا، ورجل في سن 77 عاما في موقف سيارات في هاميلتون.
وبحسب فوردي، استهدفت المتهمة ضحاياها بشكل عشوائي في هاميلتون وشلالات نياغارا. وقالت السلطات إن المتهمة كانت تعرف ضحيتها الأولى في تورونتو.
وعثرت الشرطة على الضحية الثانية في منطقة شلالات نياغارا بعد الاستجابة لمكالمات على خدمات الطوارئ. وقد لوحظت وفاته في الحديقة نفسها.
وقالت الشرطة، في بيان، إن الضحية الأخيرة، وهو مدرّس متقاعد، أصيب "بجروح خطرة يبدو أنها ناجمة عن طعنات". وتوفي لاحقا في المستشفى.

أخبار ذات صلة الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية النووية زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • كندا: أكثر من ألف شخص غادروا لبنان بعد احتدام الصراع
  • لتوسيع الفارق.. موعد مباراة الأرجنتين وفنزويلا والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم
  • هذا ما تشهده صيدليات لبنان حالياً
  • كوبا جزيرة الثورة والسيجار.. رحلة في عبق التاريخ وسحر الحاضر
  • خطوط دبلوماسية ولبنان المعني الأول.. هذا ما تقوم به إيران حالياً
  • القبض على قاتلة متسلسلة في كندا
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • عاجل| مسؤول أميركي كبير: الوضع بالمنطقة على حافة الهاوية حاليا
  • بايدن: ندرس حاليا فرض عقوبات جديدة على إيران