كشفت عملية تفكيك أخرى لمحرك فورد إيكوبوست، أنه في حين أن محركات «إيكوبوست» تهدف إلى العمل بكفاءة أكبر من المحركات ذات السحب الطبيعي مع عمليات إزاحة أكبر، إلا أن بعض العوامل لا تزال تؤثر على الموثوقية.

أخبار متعلقة

ماذا يعني «O / D Off»؟ ومتى تستخدمه؟

ماذا يعني اختصار «TC» ومتى تستخدمه؟

بشاشة دائرية ضخمة.

. ميني تكشف عن التصميم الداخلي الجديد لنسختها الكهربائية 2024

وبحسب CarBuzz، هذا ما سيكتشفه مقدم العرض «إريك» المتخصص في السيارات، في هذا المحرك الذي تم الحصول عليه من سيارة فورد إسكيب، عبر مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على يوتيوب.

لم تكن هناك علامات واضحة، لذلك لم يتمكن «إريك» من تحديد سنة الطراز المحددة التي تم استخدام المحرك فيها، مع ذلك، كانت الطاحونة مقلوبة في الخارج، فكان المتوقع رؤية أضرار مثل الصدأ في جميع أنحاء الأجزاء الداخلية.

بدأ التفكيك الطويل بإزالة شمعات الإشعال للمحرك الرباعي، فكان الصدأ مرئيًا بالفعل، كما لم يتم ارتداء شمعات الإشعال.

ما أظهر ضررًا كبيرًا هو الشاحن التوربيني، وهو جزء أساسي من سلسلة «إيكوبوست»، ومع استمرار تفكيك المحرك وجد أنه به نظام زيت معيب، حيث بعد إزالة غطاء الصمام، كان هناك الزيت الزائد مع رقائق معدنية، وأيضًا تم العثور على صدأ على تروس عمود الكامات.

مثل محرك «إيكوبوست» سعة 1.0 لتر، لم تكن العجلة المسننة مزودة بمفتاح، والتي يمكن أن تكون نتاج إجراءات خفض التكاليف.

بالإضافة إلى أن الظروف وأغطية أعمدة الكامات ليست جيدة، وينطبق الشيء نفسه على المكابس، حيث يغرق أحدهما في الماء والصدأ.

وكان الصدأ أحد الأسباب الرئيسية لتلاشي هذا المحرك، ومع ذلك، بعد تفكيك شامل، اكتشف «إريك» مشكلات متعلقة بالنفط، مشيرًا إلى أن تلف المحرك غالبًا كان بسبب سوء الصيانة وليس بالضرورة بسبب تصميم المحرك، وهي مشكلة مشابهة لمحرك إيكوبوست V6، سعة 2.7 لتر مزدوج التيربو الذي تفقده منذ أسابيع.

محرك محرك سيارة فورد إيكوبوست محرك إيكوبوست

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محرك محرك سيارة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الاستثمار في الإنسان محرك لمسيرة التنمية والتطوير

دبي: «الخليج»
التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ضمن زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان، وبحضور سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، عدداً من خريجي برامج قيادات حكومة أوزبكستان، التي يتم تنفيذها ضمن الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان في مجالات التطوير والتحديث الحكومي.
وأكد سموّه خلال اللقاء، الذي جرى في العاصمة الأوزبكية طشقند، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنّى الاستثمار في الإنسان وبناء قدرات وإمكانات الكوادر الوطنية في مختلف المجالات، انطلاقاً من إيمان قيادتها الرشيدة بأن بناء الإنسان هو بناء للأوطان، وأن الاستثمار في طاقاته وإمكاناته محرك أساسي لمسيرة التنمية والتطوير.
وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، طورت نموذجاً متفرداً لتأهيل القيادات وبناء قدرات المواهب الحكومية والكوادر الوطنية.
وأضاف سموّه أن حكومة الإمارات تتبنّى نهجاً تعاونياً وتكاملياً في علاقاتها مع الحكومات حول العالم، يقوم على تبادل المعرفة ومشاركة الخبرات وأفضل التجارب، وأن نموذجها الناجح في إعداد القيادات وبناء القدرات النوعية والمهارات المستقبلية للارتقاء بالعمل الحكومي أصبح أساساً مهماً لشراكاتها المعرفية، وتجربةً متاحة لحكومات الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة منها في تمكين رأس المال البشري وتنمية المواهب.
وأكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية دور خريجي برامج قيادات حكومة أوزبكستان وبناء القدرات في قيادة جهود الابتكار والتطوير الحكومي، وتصميم وتنفيذ المبادرات ذات الأثر النوعي الإيجابي على جودة حياة المجتمع، التي تسهم في تحقيق المستهدفات الطموحة والرؤى المستقبلية.
ويمثل تطوير القيادات وبناء القدرات أحد المحاور الـ14 التي تركّز عليها الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان في مجالات التحديث الحكومي، وقد أنجزت الشراكة منذ إطلاقها عام 2019 تدريب أكثر من 2.8 مليون شخص، عبر أكثر من 681 ورشة عمل.
 

مقالات مشابهة

  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • مخطط نتنياهو… تفكيك محور المقاومة وإشعال المنطقة!
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • حمدان بن محمد: الاستثمار في الإنسان محرك لمسيرة التنمية والتطوير
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه