تنظر محكمة جنح العمرانية اليوم محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام.

كانت أحالت النيابة العامة 4 من المتهمين ووجهت لهم تهمة الإهمال، وأحالتهم الى المحاكمة مخلى سبيلهم.

ووفق قرار إحالة المتهمين إلى المحاكمة، فإن المتهمين «ماهر.م»، و«محمد.م»، و«محمد.ف»، و«محمد.ج»، بتاريخ 16 مارس الماضي بدائرة قسم شرطة العمرانية في محافظة الجيزة تسببوا خطأ في إصابة المجني عليهم كلا من: محمد سيد، وعلى السيد، وسمير عبدالعال، وعبدالرحمن رمضان، ومحمد عصام، ومحمد عصام محمد، وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح التي تفرضها عليهما أصول مهنتهم وعدم اتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة فأحدثوا إصابة المجني عليهم.

كما أن المتهمين «الأول»، و«الثاني»، تسببا بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استوديو الأهرام والكائن بشارع خاتم المرسلين- العمرانية والعقارات السكنية المجاورة له وكان ذلك على إثر عدم احترازهما وعدم مراعاتهما لأصولهما المهنية والحرفية لمهنتهم وهي مخالفة اشتراطات التأمين على الكهرباء، وأدت إلى حدوث خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية داخل نطاق استوديو الأهرام فأدى إلى امتداد نيرانه إلى محتويات المكان ليشعلها ومن ثم امتد إلى عدة مبان سكنية محيطة بمكان حدوث الواقعة وتسارعت فاتصلت نيرانها إلى عدد من الوحدات السكنية بتلك المباني وأحدثت ما بها من تلفيات بمحتوياتها على النحو المبين بالأوراق، وتسببا في إتلاف المنقولات المملوكة للمجني عليهم والثابتة أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة والمترتب على الحريق المصوف بالاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت جهات التحقيق المختصة، قد تسلمت فى واقعة حريق ستوديو الأهرام في وقت سابق تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعى للمكان وتوافرها.

وكشف تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لـ"استديو الأهرام"، فى العام الماضى، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعى، ومن المقرر الاستماع إلى اقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعى أمام جهات التحقيق.

فيما كشف تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، فى إطار تحقيقاتها بشأن حريق ستديو الأهرام بأن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ستوديو الأهرام حريق ستوديو الأهرام أخبار الحوادث أمن الجيزة استوديو الأهرام

إقرأ أيضاً:

أطاحت بهما سيارة مسرعة.. مصرع شخصين في حادث سير بأكتوبر

لقي شخصان مصرعهما إثر حادث سيارة على الطريق القادم من حدائق أكتوبر إلى المنيب، بالطريق السياحي نطاق محافظة الجيزة.

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت إخطارًا من النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة بشخصين بالمكان بالطريق السياحي نطاق محافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف، وتبين مصرع شخصين، تم نقلهما لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

ضربوها وعوروها.. فيلم للكبار فقط يتسبب في حادث مأساوي للمذيعة نهاوند سري


قررت مذيعة قناة النادي الأهلي نهاوند سري حضور فيلم رعب للكبار فقط داخل سينما مول مصر، في حفلة منتصف الليل، لكن السهرة لم تنته كما خططت له المذيعة الشهيرة وتعرضت لحادث مأساوي.

تصادف وجود أسرة برفقتهم طفل صغير لحضور نفس العرض، رغم أن حضور الأطفال ممنوع في مثل تلك الأفلام بسبب مشاهد الرعب التي شتعرض على الشاشة، وأثناء العرض بكى الطفل بشدة مما اضطرها لاستدعاء الأمن الإداري للتدخل لمخالفة السينما قواعد الحضور وإدخال طفل للعرض.

اشتبكت أسرة الصغير مع المذيعة نهاوند وتعرضت لخدوش وجروح في منطقة الرقبة مما اضطرها لتحرير محضر بالواقعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين.


كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، عن كواليس واقعة الاعتداء على مذيعة قناة الأهلي، كما كشفت ملابسات التعدي على الإعلامية نهاوند سري مذيعة قناة الأهلي داخل سينما مول مصر في أكتوبر.

وأفادت تحريات مباحث الجيزة، أن المتهمين بالتعدي على مذيعة قناة النادي الأهلي من أسرة واحدة، وكانوا داخل منطقة السينمات في مول مصر لحضور عرض فيلم خاطف الأرواح الذي يعرض للكبار فقط ولا يسمح بدخول الأطفال والصغار لمشاهدته.

وتابعت التحريات الأمنية، أنه أثناء عرض الفيلم قام أحد الأطفال بالبكاء داخل السينما رغم التنبيه بعدم حضور الأطفال الفيلم، فقامت المذيعة بطلب أمن السينما وتقديم شكوى لهم فقامت إحدى السيدات برفقتها زوجها وأقاربها بالاشتباك معها.

وأكملت تحريات أجهزة أمن الجيزة أن المتهمين في الواقعة اشتبكوا بالأيدي مع مذيعة قناة النادي الأهلي وهو ما نتج عنه إصابتها بخدوش في الرقبة، كما أنها تقدمت بشكوى لإدارة مول مصر بالتعدي عليها والإهمال بالسماح بدخول أطفال إلى فيلم للكبار فقط.


وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهمين بالتعدي على المذيعة نهاوند سري مذيعة قناة الأهلي، داخل سينما مول مصر وجرى الاستماع لأقوالهما للوقوف على ملابسات المشاجرة التي نشبت بسبب عرض فيلم للكبار فقط.

 

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس السيادة الانتقالي يطالب بسرعة محاكمة مرتكبي جرائم الدعم السريع
  • من حادث الدهس للتزوير.. الحبس يهدد نجم المهرجانات عصام صاصا
  • اليوم.. محاكمة متهم بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • مصرع شخص نتيجة حادث تصادم مروع بالحوامدية
  • أطاحت بهما سيارة مسرعة.. مصرع شخصين في حادث سير بأكتوبر
  • ضابط شرطة يعتدي على عمال محطة وقود.. أمن الجيزة يكشف التفاصيل
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الجيزة دون إصابات
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين في الجيزة
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في روض الفرج
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين فى الجيزة