صحيفة صدى:
2024-07-25@22:53:36 GMT

مشادة كلامية بين متحدثة البيت الأبيض وصحفي.. فيديو

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

مشادة كلامية بين متحدثة البيت الأبيض وصحفي.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

واشنطن

شب خلاف بين المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، وبين أحد المراسلين الصحافيين، والسبب يعود إلى اسم طبيب الأعصاب الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن في أحد المؤتمرات الصحفية.

 

فقد عقد أحد كبار اختصاصيي مرض باركنسون اجتماع مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، لكن ظروف ذلك الاجتماع غير واضحة، ما دفع أحد المراسلين للاستفسار عن التفاصيل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “لن أشارك أسماء الأشخاص وذلك لأسباب أمنية.. لكن الرئيس، رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعًا”.

وفي المقابل قال الصحفي ، طبيب الأعصاب زار بايدن 8 مرات أو مرة واحدة؟”، مضيفاً “هذا ما يجب أن تجيبي عليه”، ما دفع المتحدثة للرد بالقول “أظهر قليلًا من الاحترام هنا، من فضلك”.

وأكدت جان ، كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات… لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة”.

و بدوره عاد المراسل متسائلاً ، يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم الرئيس الأمريكي ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أطبائه؟.

و من جانبها ردت جان ، بالقول “لا يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب ، لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن نحترم خصوصيتهم.

والجدير بالذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت في وقت سابق أن سجلات زوار البيت الأبيض تظهر أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة، والذي نشر في الآونة الأخيرة بحثاً عن مرض الشلل الرعاش، زار البيت الأبيض ثماني مرات منذ الصيف الماضي وحتى ربيع هذا العام.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/u-zXimdYBcDNL3Lc.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البيت الأبيض جو بايدن كارين جان البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نتانياهو يلتقي ببايدن وهاريس كل على حدة

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيستضيف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض، الخميس، لمناقشة التقدم المحرز نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف البيت الأبيض، الأربعاء، أن نائبة الرئيس كاملا هاريس ستلتقي بنتانياهو بشكل منفصل.

وسيلقي الزعيم الإسرائيلي كلمة أمام الكونغرس الأميركي في وقت لاحق، الأربعاء، وسط احتجاجات واستياء بين بعض المشرعين الأميركيين بشأن إدارة الحرب في غزة.

وتشير التوقعات إلى أن خطاب نتانياهو سيركز على تنسيق رد الفعل الإسرائيلي والأميركي حيال الوضع المضطرب في الشرق الأوسط، حيث تتزايد مخاطر اتساع رقعة الحرب في غزة وتحولها إلى صراع إقليمي.

ومن المتوقع أيضا أن يستخدم خطابه للدعوة إلى اتخاذ إجراءات أقوى ضد إيران، التي تدعم حماس ومقاتلي حزب الله في لبنان، والتي تتزايد الإدانة الأميركية لتطورات أنشطتها النووية في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من أن زيارة نتانياهو نسقها القادة الجمهوريون في الكونغرس، من المرجح أن يكون الأمر أقل تصادمية هذه المرة مما كان عليه في 2015، عندما تجاوز الجمهوريون الرئيس باراك أوباما آنذاك ودعوا نتانياهو إلى الكونغرس لانتقاد سياسة الديمقراطيين تجاه إيران.

وسيسعى نتانياهو هذه المرة إلى تعزيز الروابط التي تميز علاقته مع الجمهوريين، لكنه يتطلع أيضا إلى تخفيف التوتر مع الرئيس جو بايدن، الذي سيعتمد عليه خلال الأشهر الستة المتبقية من فترة ولايته في رئاسة الولايات المتحدة.

وهو بحاجة أيضا إلى أن يتواصل مع نائبة الرئيس كاملا هاريس، التي كانت في بعض الأحيان أكثر جرأة من الرئيس في انتقاد إسرائيل على خلفية الخسائر الضخمة في صفوف المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتوعد نشطاء بتنظيم احتجاجات حاشدة. وجرى تطويق مبنى الكابيتول بسياج عال وأفراد شرطة إضافيين، ومن المقرر أيضا إغلاق العشرات من شوارع واشنطن اليوم.

ومن المقرر أن يسافر نتانياهو إلى فلوريدا للقاء الرئيس السابق دونالد ترامب في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وسيكون الاجتماع هو الأول بينهما منذ نهاية رئاسة ترامب التي أقام خلالها البلدان علاقات وثيقة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يصل إلى البيت الأبيض للقاء بايدن
  • عراك عنيف بين نواب داخل البرلمان التركي بعد مشادة كلامية (شاهد)
  • الرئيس جو بايدن "ليس بطة عرجاء" رغم قراره الانسحاب من الانتخابات ( البيت الأبيض)
  • البيت الأبيض: بايدن ليس “بطة عرجاء”
  • البيت الأبيض: دعوة بايدن إلى الاستقالة أمر سخيف
  • البيت الأبيض يعلق على الدعوات المطالبة باستقالة بايدن
  • البيت الأبيض يرد على دعوة بايدن للاستقالة
  • لا أسى على الرئيس الأمريكي الراحل ولا خوف من القادم
  • البيت الأبيض: نتانياهو يلتقي ببايدن وهاريس كل على حدة
  • مشادة كلامية بين النواب تدفع الى رفع الجلسة