أكد اللواء شرطة (حقوقي) د. نصرالدين محمد فضل المولى مدير شرطة ولاية البحر الاحمر ان شرطة الولاية يقع علي عاتقها الكثير من المهام الجسام التى تسهم فى تأمين وتحقيق الاستقرار وبسط الطمأنينة في المجتمع مضيفا بأن الولاية تشهد استقرارا أمنيا علي مستوي جميع المحليات جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم لقاء قوة منسوبي شرطة الولاية باداراتها ووحداتها المختلفة بحضور مدراء الدوائر والادارات والضباط وضباط الصف والجنود مشيدا باداء الادارات الشرطية المتميز وماتقدمه في سبيل تحقيق الأمن لمواطني الولاية ، مضيفا بان منسوبي ادارات شرطة المرور والاحتياطي والشرطة الامنية والمباحث بالولاية يقومون بادوار متميزة ومتعددة في بسط الامن والامان بالولاية علي الرغم من الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد ، مبينا أن قوات الشرطة تخوض فى ذات الوقت مع القوات المسلحة معركة الوطن والكرامة ضد المليشيا المتمردة ،مؤكدا مواصلة الجهود للارتقاء بالأداء الشرطي والخدمي تجاه مواطني الولاية بجانب خططها الرامية لتعزيز الترابط والتماسك بين القوات خاصة منسوبي الشرطة الوافدين ،موضحا بأن رئاسة الشرطة وضعت خطط وبرامج طموحة تهدف لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون و بسط الامن والطمأنينة للمواطنين ومحاربة الظواهر السالبة.

يذكر ان مدير شرطة ولاية البحر الاحمر خلال اللقاء قام بتكريم عدد من الادارات الشرطية المتميزة .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين

 أشارت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى أنه "مع تصاعد أعمال العنف في شتى أنحاء الشرق الأوسط، تقف المنطقة على شفا نزاع مسلح على صعيد المنطقة"، مذكرة بـ"إلحاح، جميع الأطراف بالتزاماتها الواقعة على عاتقها بموجب القانون الدولي الإنساني، ولا سيما ضرورة حماية المدنيين والأعيان المدنية".
وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط في اللجنة الدولية نيكولاس فون آركس في بيان: "إن المخاطر هائلة. وإذا استمرت أعمال العنف في التصاعد، فإن الضرر المحتمل على المدنيين لن يُعدّ ولن يُحصى".

وأضاف: "يجب على جميع الأطراف الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني بأن تحدّ من معاناة المدنيين وتمهّد الطريق أمام مستقبل أكثر استقرارا وسلاما. ويجب على جميع الأطراف أن تتجنب تجريد الأشخاص من صفتهم كبشر، إذ يؤجج ذلك مزيداً من حلقات العنف".

وذكر البيان بأنه "سبق أن تحمّل المدنيون الوطأة الكبرى للنزاع المسلح خلال العام الماضي، نظرا لما شهدته إسرائيل من اختطاف للرهائن وما تعرّضت له غزة من كارثة إنسانية مستمرة. ونشهد اليوم انتشاراً مقلقاً للخسائر في الأرواح والدمار في لبنان".     هذا ودعت اللجنة الدولية جميع الأطراف إلى تجنّب استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان لأنها تسبّب في حدوث أضرار عشوائية، وتؤدي إلى احتمال وقوع خسائر فادحة في أرواح المدنيين ومنازلهم والبنية التحتية الأساسية".

وأكدت "وجوب أن يُسمح للأشخاص النازحين من منازلهم بالفرار في أمان، ويُتاح لهم الوصول إلى المساعدات الإنسانية"، مشيرة إى أن الفئات الأكثر ضعفاً، بما فيها الأطفال وكبار السن وذوو الإعاقة تواجه خطراً متزايداً للتعرض لظروف تهدّد حياتهم نظراً إلى شحّ خدمات الرعاية الصحية والإمدادات الأساسية. ويجب حماية سيارات الإسعاف ومرافق الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل".

ولفت البيان الى أنه "يجب على أطراف النزاع أن تضمن تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين، بما فيها الماء والغذاء والرعاية الطبية، وعليها أن تيسّر المرور السريع ودون عوائق للإمدادات والمعدات والأفراد التابعين لجميع منظمات الإغاثة الإنسانية وغير المتحيّزة".

وخلص البيان الى أنه "بالعمل مع شركائنا في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تكثّف اللجنة الدولية جهودها في شتى أنحاء المنطقة، ولا سيما دعمها لخدمات الرعاية الصحية. ولكن قد يصبح حجم الاحتياجات هائلاً عما قريب فتعجز المنظمات الإنسانية عن تلبية كافة الاحتياجات".

 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفداُ من “مدرسة الشرطة الإتحادية” على أفضل ممارساتها التدريبية
  • الهند: احتجاجات وإحراق مركز شرطة بعد اغتصاب وقتل طفلة
  • القبض على شخص في ولاية مينيسوتا الأمريكية هدد بإطلاق النار على معبد يهودي
  • مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور
  • شرطة الأنبار: اعتقال متهمين قتلا مدير محطة توليد الرمادي وأفراد عائلته
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • القنصل المصري في هيوستن يلتقي بحاكم ولاية تكساس
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين