قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الأربعاء، إن تجارة الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تمثل تهديدًا للسلام العالمي.

سعر الذهب بمحلات الصاغة صباح اليوم الأربعاء الناتو يعترف بأن ليس لديه الوقت لإنتاج أسلحة لأوكرانيا

وأكد مكتب الرئيس في بيان، أن يون أدلى بهذه التعليقات في هاواي، حيث ناقش أهمية الموقف الدفاعي المشترك للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية مع قائد القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادي الأميرال صامويل بابارو.

وأضاف يول في تعليقاته للقادة العسكريين والقوات الأمريكية: "كوريا الشمالية تهدد السلام ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضًا على المستوى العالمي من خلال الانخراط في تجارة أسلحة غير مشروعة مع روسيا".

وتعهد يون سيوك-يول بتعزيز الاستعداد الدفاعي المشترك لبلاده مع الولايات المتحدة لردع التهديدات المتزايدة لكوريا الشمالية

وذكر في هذا الصدد: "القدرات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية واستفزازاتها المستمرة تهدد الأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة"، موضحًا أن الاستعداد الدفاعي المشترك الراسخ أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى".

وأشار يول إلى أهمية التعاون بين الحلفاء والشركاء لمعالجة التهديدات الأمنية المتزايدة التي تشكلها كوريا الشمالية بعد توقيعها على معاهدة الدفاع المشترك مع روسيا الشهر الماضي.

يُذكر أن أكبر قيادة مقاتلة في الجيش الأمريكي تشرف على قواتها في كوريا، والتي يبلغ قوامها 28,500 جندي.

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها رئيس كوري جنوبي للقيادة منذ 29 عامًا والأولى منذ إعادة تسميتها إلى قيادة المحيطين الهندي والهادئ في عام 2018.

والتقى يون خلال الزيارة بحوالي 200 عسكري في القيادة وشكرهم على خدمتهم.

وقال للجنود في كلمته "لقد قمت بزيارة القيادة في مفي منطقة المحيطين الهندي والهادئ لتعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والوضع الدفاعي المشترك في ظل الوضع الأمني الخطير في شبه الجزيرة الكورية".

وتُجرى حاليًا مناورات حافة المحيط الهادئ (RIMPAC)، وهي مناورات بحرية مشتركة بقيادة الولايات المتحدة، حول جزر هاواي. 

وبدأت التدريبات، التي تضم كوريا الجنوبية و28 دولة أخرى، في 26 يونيو وستستمر حتى 29 أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الرئيس الكوري الجنوبي روسيا تجارة الأسلحة كوريا يون سوك يول القيادة الأمريكية الدفاعی المشترک کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: لا يهمنا تصريحات ترامب عن صداقته الجيدة مع الزعيم كيم

أعربت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، عن عدم اهتمامها بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن علاقته الجيدة بالنظام، وذلك في أول رد فعل من جانبها على التباهي المتكرر للمرشح الرئاسي الأمريكي بصداقته مع زعيم البلاد كيم جونج أون، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وخلال خطابه الأخير لقبول ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، قال ترامب إنه "متوافق بشدة معه"، مشيرًا بوضوح إلى رغبته في إعادة التواصل مع كيم.
أخبار متعلقة مؤشرات.. كامالا هاريس تقترب من الترشح الرسمي عن الحزب الديموقراطيإعصار "جيمي" يقترب من تايوانوقال ترامب: "إنه لشيء جيد التوافق مع شخص يمتلك الكثير من الأسلحة النووية أو غيرها... عندما أعود، سأتوافق معه .. إنه يرغب أيضًا في لقائي مجددًا ... أظنه يفتقدني".
ونقلت يونهاب عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قولها، إن تصريحات ترامب دعمت "رغبة عالقة" في آفاق العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، لكنها دعت أمريكا إلى اتخاذ الخيار المناسب في الأمور المتعلقة بكيفية التعامل مع كوريا الشمالية، بصرف النظر عمن سيحكم البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • أميركا ترصد 10 ملايين دولار مكافأة للوصول إلى هاكر
  • قراصنة من كوريا الشمالية استهدفوا سلاح الجو الأميركي وناسا وشركات دفاعية (FBI)
  • بريطانيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحذر من عملية إلكترونية تقف ورائها كوريا الشمالية لسرقة أسرار عسكرية ونووية
  • كوريا الجنوبية والصين تبحثان سبل دعم التعاون الثنائي والأوضاع الأمنية
  • بالون قمامة يهبط على المجمع الرئاسي بكوريا الجنوبية
  • كيف ردت كوريا الشمالية على تصريحات ترامب بشأن زعيمها؟
  • كوريا الشمالية تقصف مقر الرئاسة في سيئول بالنفايات لأول مرة
  • سفين كوبمانز.. المبعوث الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط
  • كوريا الجنوبية تعلن رصد بالونات قمامة من نظيرتها الشمالية
  • كوريا الشمالية: لا يهمنا تصريحات ترامب عن صداقته الجيدة مع الزعيم كيم